Saturday, December 17, 2022

فيزا تلتزم باستثمار مليار دولار أمريكي في أفريقيا لتسريع مسيرة التحول الرقمي

  أكّدت "فيزا" خلال فعاليات منتدى الأعمال الأمريكي الأفريقي على التزامها باستثمار مليار دولار أمريكي في أفريقيا بحلول عام 2027 لتوسيع العمليات ونشر تقنيات جديدة ومبتكرة وتعزيز التعاون مع الشركاء.



 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز: NYSE:V) خلال فعاليات منتدى الأعمال الأمريكي الأفريقي أنها تخطط لاستثمار مليار دولار أمريكي في أفريقيا على مدى الأعوام الخمسة المقبلة لدفع عجلة الاقتصادات المرنة والمبتكرة والشاملة في القارة. وتُعدّ استثمارات "فيزا" الجديدة خير دليل على التزام الشركة طويل الأمد بإمكانيات النمو في أفريقيا. وستسهم في توسيع الوصول إلى المدفوعات الرقمية والانطلاق منها لتوسيع الخدمات المالية الرسمية للأفراد والتجار.


 


وأكد ألفريد إف. كيلي جونيور، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "فيزا" على هذا الالتزام في منتدى الأعمال الأمريكي الأفريقي، إلى جانب قمة القادة الأفارقة الأمريكيين التي عقدت في واشنطن العاصمة. سيساعد هذا الالتزام في توسيع نطاق عمليات "فيزا" في أفريقيا، وترسيخ التعاون مع شركائها الاستراتيجيين، بما في ذلك الحكومات والمؤسسات المالية ومشغلي شبكات الجوال والشركات المالية والتجار.


 


وستركز الاستثمارات على تعزيز نظام المدفوعات من خلال الابتكارات والتقنيات الجديدة، ودعم التحول الرقمي للاقتصادات، والاستثمار في صقل المهارات، وتطوير المواهب وبناء القدرات.


 


وقال السيد أل كيلي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "فيزا": "تستثمر ’فيزا‘ في أفريقيا منذ عقود لبناء شركة محلية بالفعل، واليوم يظل التزامنا تجاه القارة ثابت وراسخ كما كان دائماً. وتدعم ’فيزا‘ يومياً التجارة الرقمية والمعاملات المالية عبر البلدان في جميع أنحاء القارة، فأفريقيا هي محور خطط النمو طويلة الأمد لشركة ’فيزا‘. ونتطلع إلى مواصلة العمل الوثيق مع شركائنا لتعزيز المنظومة المالية، وتسريع التحول الرقمي وبناء اقتصادات مرنة ومبتكرة وشاملة تخلق فرصاً مشتركة وتواصل تعزيز الاقتصاد الرقمي لأفريقيا".


 


وتماشياً مع هدف "فيزا" المتمثل في أن تصبح أفضل طريقة للدفع وتلقي الأموال، ستساعد هذه الاستثمارات في خلق فرص جديدة لتوسيع الشمول المالي. وتسعى "فيزا" جاهدة لتمكين الشركات الصغيرة والشركات التي تقودها النساء في أفريقيا من خلال عملياتها وبرامجها المجتمعية. واليوم، يفتقر نحو 500 مليون شخصاً في أفريقيا إلى الوصول للخدمات المالية الرسمية، وأقل من 50 في المائة من السكان البالغين في أفريقيا أجروا أو تلقوا مدفوعات رقمية، ولا يقبل أكثر من 40 مليون تاجر المدفوعات الرقمية.


 


ومن جهتها، قالت عايدة ديارا، نائب الرئيس الأول لشركة "فيزا" في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى: "تشهد أفريقيا تسارعاً رقمياً غير مسبوق، مع تزايد أعداد المستهلكين والتجار والشركات التي تدرك فوائد المدفوعات الرقمية الآمنة والمريحة لتعزيز التجارة والتحويلات المالية. وخلال العام الماضي، واصلت ’فيزا‘ تنمية استثماراتها في أفريقيا، وافتتحت مكاتب جديدة وأطلقت ابتكارات وحلول جديدة وبرامج تدعم الشمول المالي بشكل مباشر. ويؤكد تعهدنا الاستثماري على التزامنا طويل الأمد تجاه أفريقيا والعمل الذي نقوم به للمساعدة في النهوض بالمنظومة المالية فيها".


 


وأشارت ليلى سرحان، نائب الرئيس الأول لشركة "فيزا" في شمال أفريقيا وبلاد المشرق وباكستان بالقول: "يُعد توسيع الشمول المالي عاملاً حاسماً لتحقيق الازدهار الاقتصادي على المدى الطويل، ونحن فخورون بالعمل مع الشركاء الماليين والقطاع العام لإطلاق مبادرات جديدة مثل ’إنها التالية‘. ونتطلع قدماً إلى مواصلة دعم البرامج التي تعزز الإدماج والازدهار، بالتزامن مع طرح ابتكارات جديدة تستهدف المستهلكين والشركات في جميع أنحاء أفريقيا".


 


قامت "فيزا" مؤخراً باستثمارات إستراتيجية مهمة لتعزيز توسعها في أفريقيا، بما في ذلك:


 


إنشاء مكاتب محلية في جمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا والسودان لأول مرة للمساعدة في دعم وتعزيز المنظومة المالية المحلية. وتُدير "فيزا" 10 مكاتب في أفريقيا، تدعم المدفوعات في جميع الدول الأفريقية الـ54 دولة


الكشف عن أول استوديو مخصص للابتكار في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء من "فيزا" في نيروبي بكينيا لتوفير بيئة حديثة للعملاء والشركاء للالتقاء والتعاون لتطوير حلول الدفع والتجارة الجاهزة للمستقبل.


اعتماد وتوسيع التقنيات الجديدة التي تساعد المستهلكين والتجار في أفريقيا على إجراء المدفوعات الرقمية وتلقيها، مثل حلّ "تاب تو فون"، الذي يمكنه تحويل هاتف جوال بسيط إلى جهاز دفع، فضلاً عن تقليل تكاليف التحويلات المالية من خلال حلول مبتكرة مثل "فيزا دايركت".


تعزيز حضور "فيزا" باعتبارها الشريك المفضل في مجال التكنولوجيا المالية، والتعاون مع شركات التكنولوجيا المالية المبتكرة ورواد الأعمال، بما في ذلك تنفيذ برنامج مبادرة "فيزا في كلّ مكان"، الذي أطلق برامج قُطرية مخصصة في إثيوبيا ومصر، مع البرنامج العالمي الذي يجذب مشاركين من جميع أنحاء أفريقيا.


إطلاق برامج جديدة لدعم تمكين المرأة إلى جانب الشركاء الماليين، مثل "إنها التالية"، الذي يوفر التمويل والتوجيه وفرص التعارف والتواصل لرائدات الأعمال اللواتي يقُدن الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم النامية في مصر وكينيا والمغرب وجنوب أفريقيا.


العمل مع الشركاء لتوسيع نطاق الإلمام بالمسائل المالية بلغات متعددة، بما في ذلك النسخة العربية الأولى في مصر من حل "المهارات المالية العملية".


 


 


لمحة عن شركة "فيزا"


تُعدّ شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) شركةً عالميةً رائدةً في مجال المدفوعات الرقمية، تعمل على تسهيل المعاملات بين المستهلكين والتجار والمؤسسات المالية والكيانات الحكومية عبر أكثر من 200 دولة واقليم. تتمثل مهمتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكاراً، وموثوقيةً وأمناً، وتمكين الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار. ونؤمن بأن الاقتصادات التي تشمل الجميع في كل مكان، ترتقي بالجميع في كل مكان؛ كما نرى في إمكانية الوصول ركيزةً أساسيةً لمستقبل حركة الأموال. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: Visa.com.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221214005190/en/


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1612202229157

جهات الاتصال

آندي جيرلت


الاتصالات المؤسسية وأمريكا الشمالية


هاتف: +16504322990


البريد الإلكتروني: agerlt@visa.com


أو


ليزيغو تشارلي


أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى


هاتف: +27826591674


البريد الإلكتروني: lcharlie@visa.com


أو


جاغروتي ميستري


"فيزا" أمريكا الشمالية


هاتف: +971566824213


البريد الإلكتروني: jamistry@visa.com

1 comment:

  1. اسمي زينة حكيم. أعيش في جنيف ، سويسرا ، وأود أن أشكر الاتحاد الأوروبي على الموافقة على قرض بقيمة 2،500،000 دولار تم إرساله واستلامه في حسابي 06/10/2022. في البداية اعتقدت أن الشركة كانت شركة احتيالية حتى تابعت معهم. إنهم شركة صادقة وموثوق بها ، أرسل رسالة إلى بريدهم الإلكتروني على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com للحصول على أي مساعدة مالية أو واتس اب للاستجابة السريعة على + 393509828434.

    ReplyDelete