Wednesday, June 26, 2019

مؤسسة حركة سلامة المرضى تعلن عن الالتزامات الأولى بالمنهج

تلتزم المؤسّسات بتطبيق منهج سلامة المرضى عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة حركة سلامة المرضى



إرفاين، كاليفورنيا -الأربعاء 26 يونيو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت مؤسسة حركة سلامة المرضى عن قيامها بتطوير منهج أساسي لتدريس  شؤون سلامة المرضى على امتداد العملية التعليمية، بدءاً من السنة الأولى ووصولاً إلى برنامج الإقامة، وذلك ضمن مساعيها لتعزيز التحصيل العلمي لأخصائي الرعاية الصحية والحد من أعداد الوفيات التي يُمكن تفاديها. هذا ومن شأن التعليم والتطوير المستمرّين للطلّاب والمتخصّصين في مجال الرعاية الصحيّة أن يُحسّن جودة رعاية المرضى وإزالة الأخطاء الطبيّة التي يمكن تفاديها.

ومن خلال اعتماد منهج سلامة المرضى (حلول سلامة المرضى القابلة للتطبيق رقم 17)، يلتزم المشاركون بما يلي:

تحسين المعارف العلميّة، بالإضافة إلى تعزيز الجانب الإنساني لسلامة المرضى
اكتساب المهارات اللازمة لتطبيق ممارسات الرعاية الآمنة والحد من الأخطاء الطبية
تثمين دور المرضى وعائلاتهم بصفتهم جزءاً من فريق الرعاية الصحيّة
إظهار مجموعة من السلوكيات الفردية والجماعية الفعّالة التي من شأنها أن تعزز ثقافة العدل والأداء الموثوق للنظام الصحي
تعزيز الهدف الرامي إلى تقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها إلى الصفر
وفي هذا الصدد، قال ديفيد ماير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة حركة سلامة المرضى: "تُعدّ مساعدة الطلاب وأخصائيي الرعاية الصحيّة على فهم كيفيّة دمج سلامة المرضى في كافة التدابير التي يتخذونها ضرورة لا بد منها لخلق ثقافة وبنية تحتيّة تحدّ من الضرر الذي يمكن تفاديه على المرضى. يستطيع المنهج الذي طورناه تحقيق هذه الغاية بالتحديد، كما يزوّدهم بسلوكيّات وأدوات يحتاجونها للحدّ من الأخطاء الطبيّة".

تعهّدت أربع مؤسّسات بالفعل باعتماد هذا المنهج، وهي: كليّة الصيدلة في جامعة "تشابمان"، وكليّة الطب في الجامعة الوطنيّة المستقلّة في المكسيك، وكليّة التمريض في جامعة ولاية سان دييغو، وكليّة الطبّ في "جيسينجر كومنويلث".

وستقوم جامعة "تشابمان" بإتاحة المجموعة الكاملة من مفاهيم سلامة المرضى لطلاب الصيدلة لديها. بينما سيبدأ العمل بموجب منهج سلامة المرضى خلال العام الدراسي الأوّل بهدف إعداد أخصائيين يتمتعون بأساس معرفي ومهارات واسعة يُمكن الاستفادة منها لتحسين سلامة المرضى. وتتطلّب خطّة "تشابمان" الاستراتيجيّة الخمسية قدراً محدداً من النشاط والاستثمار في مجال أبحاث سلامة المرضى والتعليم والممارسة.

وستلجأ الجامعة الوطنيّة المستقلّة في المكسيك إلى هذا المنهج لتعزيز دورها في الرعاية السريريّة من خلال إدارة سلامة المرضى ودمجها الكامل في العملية التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، ستستمرّ الجامعة الوطنيّة المستقلّة في المكسيك باستعمال المحاكاة كمقوّم أساسي لإعداد الطلاب للممارسة السريريّة، عند مستويات الدراسات الجامعيّة والدراسات العليا على حد سواء.

بينما ستقوم جامعة ولاية سان دييغو بإدراج منهج سلامة المرضى في برنامج تعليم الجودة والسلامة للممرّضين ("كيو إس إي إن") على شكل تحديثات على محتوى المنهج خلال الأعوام الدراسية الممتدة من 2019 وحتى 2021. وسيتمّ دمج المفاهيم الأساسيّة في صفوف التدريب المتخصّص مع مفاهيم أكثر تطوّراً يتمّ إدخالها مع مهارات تعليم التمريض، والرعاية المتقدمة وتجارب المحاكاة للرعاية الدقيقة.

وبدورها اعتبرت "جيسينجر كومنويلث" هذا المنهج فرصة للتأكيد على الاتصالات المتمحورة حول المريض، وسلامة المرضى، وتحسين الجودة. ومن شأن التزام "جيسينجر" أن يضمن استمرارية تركيز المحتوى الحالي للمنهج على سلامة المرضى. وسيتمّ اللجوء لحلول المحاكاة والمرافق السريرية بغية تطوير المهارات في ميدان سلامة المرضى.

وصرح جو كياني، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة حركة سلامة المرضى، قائلاً: "نود أن نتوجه بجزيل الشكر إلى كلّ من المؤسسات الاستشرافية المتمثلة في كليات الطب والصيدلة والتمريض لقاء ترسيخها لمفهوم سلامة المرضى لدى الطلاب على امتداد العملية التعليمية، وإلى اللجنة التوجيهية في مؤسسة حركة سلامة المرضى التي حملت على عاتقها المهمة الشاقة المتمثلة في إعداد منهج سلامة المرضى لكي تعتمده لكافة مدارس الرعاية الصحية المتخصصة".

للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول مؤسسة حركة سلامة المرضى أو للالتزام، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: patientsafetymovement.org.

لمحة عن مؤسسة حركة سلامة المرضى

تُسجّل المستشفيات أكثر من 200 ألف حالة وفاة كل عام في الولايات المتحدة الأمريكيّة وأكثر من 4.8 مليون حالة في أنحاء العالم لأسباب كان من الممكن تفاديها. وتُعدّ مؤسسة حركة سلامة المرضى منظمةً عالمية غير ربحية تعمل على إيجاد أدواتٍ مجانيّة للمرضى والمستشفيات. هذا وأنشئت مؤسسة حركة سلامة المرضى من خلال دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص هذا العدد من الوفيات التي يُمكن تفاديها إلى "صفر". وسيتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر جهود التعاون بين كافة المعنيين، بما في ذلك المرضى ومزودي الرعاية الصحية وشركات التقنيات الطبية والحكومة وأصحاب الشركات والمموّلين في القطاع الخاصّ. وتعمل الحركة مع كافة أصحاب المصلحة من أجل التطرّق إلى المشاكل والحلول في مجال سلامة المرضى. كما تعقد حركة تحسين سلامة المرضى قمماً لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا. وتجمع هذه القمم أهمّ العقول من جميع أنحاء العالم لإجراء محادثات محفزة وإطلاق أفكار جديدة تتحدى الوضع الراهن. ومن خلال تقديم حلول محددة وعالية التأثير لتلبية تحديات سلامة المرضى، والتي تسمى حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ، وتشجيع شركات التكنولوجيا الطبية على مشاركة البيانات التي تؤدي إلى شراء منتجاتها، ودعوة المستشفيات إلى الالتزام بتطبيق حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ، تسعى الحركة إلى تقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها إلى "الصفر". يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: patientsafetymovement.org.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190625005293/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
"كوك + شميد"

ديفيد كوداما

هاتف: 6198142370 – الرقم الداخلي: 17

البريد الإلكتروني: dkodama@cookandschmid.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مؤسسة-حركة-سلامة-المرضى-تعلن-عن-الالتزامات-الأولى-بالمنهج/ar



No comments:

Post a Comment