Friday, January 5, 2018

تقرير عن سوق الفنون الأفريقية العالمية لعام 2016


Image not found
باريس ونيويورك -يوم الجُمْعَة 5 يناير 2018 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): كان أداء السوق العالمية للفن الأفريقي الحديث والمعاصر قوياً في عام 2016 حيث بلغ معدّل المبيعات 72 في المائة في ظلّ جوّ كئيب يسود في سوق الفنون الدولية وتباطؤ عجلة الاقتصادات الأفريقية. تبيّن أن هذا القطاع يشكّل استثناءً.

هذا وتراوحت قيمة الاستثمارات الكبيرة المباشرة وغير المباشرة، لا سيما في الدول الغربية كما في المبادرات الهيكلية الجديدة في أفريقيا، بين 300 مليون دولار أمريكي و400 مليون دولار أمريكي في الأعوام الخمسة الماضية.

وتصدّر الفنّ الحديث السوق بنسبة مبيعات بلغت 76 في المائة، وبمبلغ إجمالي للمبيعات بنسبة 55 في المائة، حيث بلغت قيمته 23.3 مليون دولار أمريكي.

وارتفعت المزايدات التي تجاوزت العتبة الرمزية بقيمة مليون دولار أمريكي بنسبة 200 في المائة، من ضمنها 50 في المائة للفن الحديث و50 في المائة للفن المعاصر.

وتعدّ "شتراوس آند كو"، التي تتخذ من جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا مقرّاً لها، دار المزادات الرائدة من حيث مجموع الأعمال المباعة التي تبلغ قيمتها 31 في المائة ونسبة أسهمها 57 في المائة.

وتبلغ نسبة دور المزادات القائمة في القارة الأفريقية 46.1 في المائة من القيمة الإجمالية، منتجةً 19.6 مليون دولار أمريكي وأسهماً بنسبة 93.2 في المائة.

كما احتلّت لندن المكانة الأهم في السوق في عام 2016، نظراً لعدد المشغلين في دراستنا الذين نظموا المبيعات (40 في المائة من المجموع)، وعدد الأسهم المقترحة (2.9 في المائة من المجموع) وعدد الأسهم المباعة (28.1 في المائة و11.9 مليون دولار أمريكي في السنة) فضلاً عن المعارض المؤسسية والتجارية.

توسيع قاعدة المشترين في كافة الفئات

في ما يخص الفن المعاصر، بيعت الأعمال بشكل تجاوز التقديرات العالية، ممثلةً 58 في المائة من حيث القيمة، أو 8 مليون دولار أمريكي، و37.9 في المائة بين تقديراتها أو 5.7 مليون دولار أمريكي من ناحية العدد الإجمالي للمبيعات في هذه الفئة.

تواصل الفنانات اضطلاعها بدور قيادي في هذه السوق للسنة الثانية على التوالي ويشكّلن حصة سوقية مهمة جداً. فهنّ يشكّلن نسبة 60 في المائة من أسهم البيع الأعلى كلفةً في كافة الفئات وتبلغ قيمتها 66.5 في المائة بالنسبة لهذا التصنيف نفسه.

بإمكانكم تحميل التقرير مجاناً عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://bit.ly/2E2B8RA

لمحة عن سوق الفنون الأفريقية اليوم

توفر "إيه إيه إم تي" البحوث والتحاليل والتعليم بشكل مفصل في القطاعات الفنية.

لمحة عن تقرير سوق الفنون الأفريقية العالمية

يعدّ تقرير سوق الفنون الأفريقية أداة شاملة فريدة ورائدة في سوق الفنون الأفريقية الحديثة والمعاصرة ومنظومتها.



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع businesswire.com عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20180104005918/en/



إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
سوق الفنون الأفريقية

أوروبا/العالم

جان فيليب أكا

هاتف: 33698025383+

البريد الإلكتروني: contact@africartmarket.today

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5313/ar

No comments:

Post a Comment