Tuesday, January 23, 2018

لوميكس جي إتش 5 من باناسونيك تدعم ياسوناغا أوجيتا، المستكشف القطبي في الرحلة المنفردة اليابانية إلى القطب الجنوبي من دون إمدادات إضافية


The Polar explorer Yasunaga Ogita at the press conference, after accomplishing the solo South Pole expedition (Photo: Business Wire)تساهم في التقاط لحظات ثمينة في مناخات باردة قاسية

طوكيو-يوم الثُّلَاثاء 23 يناير 2018 [ ايتوس واير ]

Mr. Ogita successfully reached the South Pole on foot and without resupplies (Photo: Business Wire)(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" عن دعمها للمستكشف القطبي ياسوناغا أوجيتا، وهو أول مستكشف ياباني ينجح في الوصول إلى القطب الجنوبي في رحلة منفردة سيراً على الأقدام على الرغم من نفاد إمدادات الطعام، وذلك من خلال توفير كاميرا "لوميكس جي إتش 5"، وهي عبارة عن جهاز لتسجيل الرحلة بواسطة الصور الثابتة ومقاطع الفيديو. ويشارك السيد أوجيتا في الرحلة باعتباره سفيراً لعلامة "لوميكس" التجارية.

هذا وبدأ السيد أوجيتا رحلته في 17 نوفمبر 2017 بالتوقيت المحلي، واجتاز صعوداً مسافة تقدّر ب1،126 كيلومتر للوصول إلى القطب الجنوبي بعد 50 يوماً، بتاريخ 5 يناير 2018. وكان الياباني الأول في العالم الذي يصل إلى القطب الجنوبي سيراً على الأقدام من دون تلقي أي استلزامات احتياطية.

Image not foundوبالإضافة إلى ميزات عالية الجودة تتمتع بها الصورة مثل خاصية الصورة بتقنية "6 كيه" عالية الدقة، تقدم كاميرا "لوميكس جي إتش 5" مقاطع فيديو بتقنية "4 كيه" محترفة من حيث المستوى في جهاز منفرد مدمج. يعتبر هذا الجهاز من النماذج الرائدة لكاميرات "لوميكس" الرقمية عديمة المرآة بعدسة منفردة.

ومن أجل تسجيل الرحلة نفسها في بيئة القطب الجنوبي ونظامه الحيوي، كان من الضروري اصطحاب المستكشف لكاميرا رقمية تنتج صور ثابتة ومقاطع فيديو عالية الجودة. وفي رحلات القطب الشمالي التقليدية، كان من الضروري أيضاً تجميع كاميرا ثابتة، وكاميرا فيديو، وبطاريات لكل منها، ومعدات طرفية ووضعها على الزلاجة. تطلبت الرحلة المنفردة من السيد أوجيتا الخالية من الإمدادات الإضافية، سحب زلاجة تزن نحو 100 كيلوغرام، مما يعني أن أي وزن إضافي سيشكّل خطورة فعلية. وتمّ اختيار كاميرا "لوميكس جي إتش 5" لحل المشكلة المزدوجة التي تتمثل بالتسجيل عالي الجودة والوزن الخفيف. قدّم هذا الجهاز صوراً ثابتة ممتازة ومقاطع فيديو في كاميرا منفردة مدمجة وخفيفة الوزن. كما تمكنت "جي إتش 5" من التصوير في بيئات قاسية ذات درجات حرارة تصل إلى ناقص 10 درجات مئوية بفضل تصميمها المقاوم للغبار ولرذاذ المياه (*1) ودرجات الحرارة المنخفضة (*2)، وهي إحدى الأسباب التي دفعت إلى اختيارها في هذه الرحلة.

هذا ويتم نشر الصور ومقاطع الفيديو من رحلة القطب الجنوبي ورحلات السيد أوجيتا السابقة إلى القطب الشمالي على موقع "لوميكس" الإلكتروني.

ملاحظات:

*1: مع عدسة مركبة من "باناسونيك" مقاومة للغبار ولرذاذ المياه.

*2: مع عدسة اختيارية من "باناسونيك" بتصميم مخصص لدرجات الحرارة المنخفضة ("إتش-إي إس 12060"، و"إتش-إتش إس إيه 12035"، و"إتش-إتش إس إيه 35100")

معدات من "باناسونيك" لدعم الرحلة القطبية الجنوبية المنفردة من دون إمدادات إضافية:

"لوميكس جي إتش 5" ("دي سي-جي إتش 5")...كاميرتان

مقبض بطارية ("دي إم دبليو-بي جي جي إتش 5")...قطعة واحدة

بطاريات ... خمس قطع

شاحن بطارية ... قطعة واحدة

عدسة: من 14 إلى 140 ملليمتر ("إتش-إف إس 14140")

عدسة: من 12 إلى 60 ملليمتر ("إتش-إي إس 12060")

مرشح "إل بيه إل 58"



لمحة عن ياسوناغا أوجيتا

ياسوناغا أوجيتا (المستكشف القطبي)

ولد في الأول من سبتمبر 1977، في ايكو-غان، أيكاوا-ماتشي، بكاناغاوا.

يقيم في كاميكاوا-غان، تاكاسو-شو، بهوكايدو.

يقوم ياسوناغا أوجيتا برحلات منفردة لا سيما في كندا والدائرة القطبية الشمالية، وجرينلاند، والمناطق المحيطة بالمحيط المتجمد الشمالي. وقام ب15 رحلة إلى القطب الشمالي خلال 18 عاماً من عام 2000 إلى عام 2017، في خلالها اجتاز مسافة تقدّر بأكثر من 9 آلاف كيلومتر في منطقة القطب الشمالي. وباعتباره أحد منظمي المغامرات القطبية الشمالية الرائدة في العالم، فقد تمكّن ياسوناغا أوجيتا من لفت انتباه وسائل الإعلام المحلية والأجنبية كونه "المغامر القطبي الشمالي" الوحيد في اليابان.

كما أنه ظهر في العديد من الأفلام الوثائقية، بما في ذلك "رحلة مجنونة" ("كرايزي جورني") (مؤسسة إرسال طوكيو "تي بي إس")، و"نيوز ووتش 9" (هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه")، و"نون فيكشن دبليو" (قناة "وائووائو"). وبالإضافة إلى ذلك، تم تقديمه في مجموعة واسعة من وسائل الإعلام الأخرى، مثل الإذاعة والمجلات والصحف. وخلال العطلات الصيفية في اليابان، قاد مجموعات تضم أطفال المدارس الابتدائية في رحلات بلغت مسافتها 160 كيلومتر ضمن "مغامرات المائة ميل" التي نظّمها منذ عام 2012. وخلال هذه الرحلات، نقل التجارب التي خاضها في الدائرة القطبية الشمالية.

يجتمع ياسوناغا أوجيتا بانتظام مع الباحثين من الوكالة اليابانية لعلوم وتكنولوجيا البحار والأرض، والمعهد الوطني للبحوث القطبية، والجامعات، التي يتعاون معها غالباً لإجراء البحوث المشتركة. كما أنه ينشط في العديد من جوانب المنطقة القطبية الشمالية. وقام بتأليف كتاب بعنوان "رجل القطب الشمالي"، نشرته "كودانشا"، أحد أكبر دور النشر اليابانية في عام 2013.

[مقطع فيديو] "باناسونيك لوميكس": طرح قصص بواسطة "جي إتش 5" - المستكشف القطبي ياسوناغا أوجيتا

https://youtu.be/zZ0nVOlnEBE

النسخة الأصلية والمزيد من الصور: http://news.panasonic.com/global/topics/2018/54326.html

روابط ذات صلة

"لوميكس جي 5" - "جو هاير"  | "باناسونيك العالمية"

https://www.panasonic.com/global/consumer/lumix/gh5/100th.html

معرض صور ومقاطع فيديو لسلسلة "لوميكس جي إتش" | "باناسونيك العالمية"

https://www.panasonic.com/global/consumer/lumix/gh/gh5_video.html

"لوميكس جلوبال جيتواي" | "باناسونيك العالمية"

https://www.panasonic.com/global/consumer/lumix/index.html

الموقع الرسمي للمستكشف القطبي ياسو أوجيتا

/https://www.ogita-exp.com/english

التغلب في "المعركة ضد الحرارة المرتفعة" لمزيد من الابتكار في أداء الفيديو المحترف - "لوميكس جي إتش 5" (11 يوليو، 2017)

http://news.panasonic.com/global/stories/2017/48655.html

"باناسونيك" وجامعة هوليوود الرقمية ستصوّران وتبثان مباشرة عرض أزياء يوهجي ياماموتو خلال "باريس كوليكشن" (24 فبراير 2017)

 http://news.panasonic.com/global/topics/2017/46121.html

[بيان صحفي] "باناسونيك" تطور أول كاميرا "لوميكس جي إتش 5" الرقمية وعديمة المرآة بعدسة منفردة وتقنية "4 كيه" لتصوير فيديو بسرعة 50 / 60 إطاراً في الثانية وتتميز بخاصية الصورة بتقنية "6 كيه" (20 سبتمبر، 2016)

http://news.panasonic.com/global/press/data/2016/09/en160920-5/en160920-5.html

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل من خلال الرابط الإلكتروني التالي: /http://www.businesswire.com/news/home/20180121005155/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts
Panasonic Corporation
Global Communications Department
Global PR Office
Click here to go to Media Contact form

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5427/ar

No comments:

Post a Comment