Wednesday, January 31, 2018

دعوة الى الشركات التي تبيع سلعها إلى أستراليا للتسجل الآن للنظام الضريبي الأسترالي الجديد



سيدني-يوم الثُّلَاثاء 30 يناير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يتعيّن على الشركات التي تبيع بضائع ذات قيمة منخفضة مستوردة من الخارج إلى المستهلكين في أستراليا أن تتسجل الآن في ضريبة السلع والخدمات. ستطبق ضريبة السلع والخدمات على تلك المبيعات اعتباراً من الأول من يوليو 2018. تجدر الاشارة إلى أن ضريبة السلع والخدمات تحاكي ضريبة المبيعات أو ضريبة القيمة المضافة.

ويضمن هذا التدبير الضريبي الجديد أن تحظى السلع ذات القيمة المنخفضة التي يتم شراؤها من قبل المستهلكين في أستراليا  بالمعاملة الضريبية نفسها، بغض النظر عن المكان الذي يتم شراؤها منه.

هذا وأطلق مكتب الضرائب الأسترالي نظام تسجيل سريع المسار للشركات المعنية، والتي تشمل التجار، والأسواق الالكترونية ومخلصي البضائع. سيكون لدى الشركات حتى الأول من يوليو 2018 للتسجيل والاستعداد لفرض ضريبة السلع والخدمات على السلع التي تبلغ قيمتها ألف دولار أسترالي وما دون.

يتوفر نظام التسجيل المبسط عبر الرباط الإلكتروني التالي: ato.gov.au/GSTSimpleReg. سيكون على الشركات أن تبلّغ عن إجمالي المبيعات الخاضعة للضريبة وضريبة السلع والخدمات فحسب، على أن تسدد الضريبة مرة كل ثلاثة أشهر.

ويُطلب التسجيل من الشركات التي تبلغ قيمة دخلها بعد اقتطاع ضريبة السلع والخدمات الإجمالية الخاصة بها الـ75 ألف دولار أسترالي في السنة الواحدة.

ويتعيّن على الشركات أن تطبق ضريبة السلع والخدمات البالغة 10 في المائة على منتجاتها عند نقطة البيع (أي على توريد السلع) وليس عند نقطة الاستيراد، كما يحدث حالياً مع السلع التي تتجاوز قيمتها الألف دولار أسترالي.

أما الشركات التي تبيع سلعها من خلال مواقع التسوّق عبر الإنترنت، فيتعين عليها التحدث مع مشغل السوق الالكتروني لتحديد كيفية التنسيق فيما بينهما لتطبيق التغييرات.

يتوجب على الكيان أن يفرض ضريبة السلع والخدمات على عملية بيع في الحالات التالية:

    إذا كان مشغل موقع التسوق على الإنترنت هو المسؤول عن ضريبة السلع والخدمات على عملية البيع، لن يكون التاجر حينها مسؤولاً عن ضريبة السلع والخدمات.
    إذا كان مشغل موقع التسوق عبر الإنترنت أو التاجر هو المسؤول عن ضريبة السلع والخدمات على عملية البيع، ل يكون مخلص البضائع مسؤولاً عن ضريبة السلع والخدمات.
    لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني.

يمكن أن تتخذ الشركات الخطوات التالية لضمان قدرتها على الامتثال بالتغييرات الضريبية:

    التحقق لمعرفة ما إذا كانت تستوفي عتبة التسجيل البالغة 75 ألف دولار أسترالي - معرفة ما هي المبيعات التي يتم احتسابها ضمن العتبة على موقع مكتب الضرائب الأسترالي.
    استشارة خبراء في مجال الضرائب.
    النظر في إجراء تغييرات على  الوثائق التجارية والتسعير.
    طلب المشورة من مكتب الضرائب الأسترالي.

لا تحتاج الشركات التي تبيع سلعها من الخارج إلى الشركات الأسترالية المسجلة في ضريبة السلع والخدمات إلى فرض  ضريبة السلع والخدمات على هذه المبيعات.

إن مكتب الضرائب الأسترالي متوفر لدعم الشركات التي ترغب في فهم التغييرات الجديدة.

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول التسجيل من خلال:

    زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ato.gov.au/AusGST
    إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي: AustraliaGST@ato.gov.au

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

بورسون – مارستيلر

فيكتوريا كوجياس

البريد الإلكتروني: victoria.kougias@bm.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5490/ar 

No comments:

Post a Comment