Wednesday, March 30, 2016

"باسيفيك كنترولز" تطلق مركز التميز للخدمات ونمط الحياة الرقمية للقطاع الحكومي في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 30 مارس 2016 [ME NewsWire]
أعلنت "باسيفيك كنترولز" Pacific Controls، المزود الرائد عالمياً لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومقرها دبي، اليوم عن تأسيس مركز التميز للخدمات ونمط الحياة الرقمية للقطاع الحكومي في دبي. وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى التعاون مع الحكومات وأصحاب المصلحة لتسهيل تبني التقنيات الرقمية وإحداث ثورة في الطريقة التي يتفاعل بها المواطنون والشركات والحكومات مع بعضهم البعض. ويضم مركز باسيفيك كنترولز للتميز قائمة كبيرة من شركات التكنولوجيا العالمية التي ينصب تركيزها على تسريع عملية تطبيق تقنيات رقمية متعددة مثل الشبكات، والخدمات السحابية، وتحليلات البيانات الكبيرة، فضلاً عن الحلول المتصلة بإنترنت الأشياء، ووسائل الإعلام الاجتماعية، وخدمات التمكين الرقمية من الجيل المقبل، والتي تساعد على تحسين أداء البنية التحتية الرقمية للحكومات وتعزيز نمط الحياة الرقمية للمواطنين.
وفي هذا الإطار، عقدت "باسيفيك كنترولز" شراكات مع عدد من اللاعبين العالميين الروّاد في الصناعة من أمثال مايكروسوفت، وفوجيتسو، وإنتل، وفي إم وير و WSO2.Telco  لتأسيس مركز التميز للخدمات ونمط الحياة الرقمية للحكومات في دبي. ويجلب هؤلاء الشركاء خبرة لا مثيل لها لطرح حلول قيّمة تسهم في خلق مجتمعات رقمية متكاملة.
وتسعى "باسيفيك كتنرولز" لإطلاق عدد من المبادرات بالشراكة مع الحكومات وأصحاب المصلحة الآخرين، للاستفادة من المزايا التي توفرها التقنيات الرقمية. وتتضمن هذه المبادرات خدمات سحابية للحكومات، وخدمات حكومية عبر الأجهزة النقالة، ومنصة مشتركة للتمكين الرقمي، وحلول إنترنت الأشياء للمجتمعات الذكية، إضافة إلى البيانات المفتوحة، والأسواق الرقمية، وحلول الأمن والخصوصية، والابتكار الرقمي وخدمات الأبحاث والتدريب والتطوير.
ويهدف مركز التميز للخدمات ونمط الحياة الرقمية للحكومات أيضاً إلى العمل مع قطاعات صناعية متعددة من أجل الترويج لاستخدام التقنيات الرقمية وبالتالي الارتقاء بنمط حياة الناس.
ويعتبر ضمان الأمن والخصوصية من الأمور الأساسية لعمل الخدمات الحكومية الرقمية، ولذا سيعتمد مركز التميز في دبي على مركز عمليات الأمن السيبراني من الجيل القادم التابع لشركة باسيفيك كنترولز بهدف توفير نظام أمني قوي. 
وبهذه المناسبة، قال "ديليب راهولان"، الرئيس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة "باسيفيك كنترولز": "لم يعد تبني تقنيات رقمية عصرية خياراً بالنسبة للحكومات والمؤسسات. إذ تعمل الحكومات على تكييف أنشطتها لتلبي احتياجات المواطنين، فيما تسعى الشركات للاستفادة بشكل كامل من التقنيات المتوافرة والناشئة من أجل مواجهة تحديات القرن الـ21. وتابع: "إن سوق التقنيات الرقمية سوق ضخم ومعقد جداً ويتطور بسرعة كبيرة ولذلك لا تمتلك أي حكومة القدرة على تحقيق الاستفادة الكاملة من مزايا هذه السوق. وبالتالي فقد أصبح لزاماً على أي شركة أن تجمع بين الخبرة وأفضل الممارسات العالمية لدعم القطاعات الحكومية وتمكينها من مواجهة تحديات العصر الرقمي. ولهذا الغرض بالتحديد أنشأت باسيفيك كنترولز مركز التميز للخدمات ونمط الحياة الرقمية للحكومات بالشراكة مع لاعبين روّاد في الصناعة للاستفادة من المزايا التي يوفرها المشهد الرقمي سريع التطور".
وختم "راهولان" بقوله: "تفخر شركة باسيفيك كنترولز بتأسيس نظام بيئي من الشركاء الملتزمين بدعم الابتكار الرقمي انسجاما مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتحقيق التحول الرقمي بأسرع زمن ممكن من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

Contacts

تسنيم رازا
"واترميلون" للعلاقات العامة
هاتف: 2833655 4 00971
البريد الإلكتروني: tasneem@watermelonme.com






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/quot17455/ar

No comments:

Post a Comment