Thursday, March 31, 2016

إنديفور تنشئ أكبر صندوق للتكنولوجيا الطبية في أوروبا بقيمة 250 مليون يورو


سان بيتر بورت، جيرنزي - يوم الخَمِيس 31 مارس 2016 [ME NewsWire]
  • إغلاق صندوق "إنديفور ميدتك جروث" ("إي إم جي") بقيمة 250 مليون يورو (275 مليون دولار أمريكي)
  • "إي إم جي" هو أكبر صندوق مخصّص للتكنولوجيا الطبية في أوروبا
  • فائض اكتتاب على تمويل الصندوق - يتجاوز الهدف المحدد بقيمة 150 ملوين يورو
  • سيخصص الصندوق ما بين 10 و20 مليون يورو لكل استثمار
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إنديفور فيجن" أن صندوق "إنديفور ميدتك جروث" ("إي إم جي") قد اختتم عملية التمويل بقيمة 250 ملوين يورو (أي ما يعادل 275 مليون دولار أمريكي) من خلال رؤوس أموال على شكل التزامات. ووصل الصندوق، الذي تمّ تمويله بفائض اكتتاب، إلى الحد الأقصى واختتم بمبلغ يفوق الهدف المحدد بقيمة 150 مليون يورو بسبب الاهتمام الكبير من المستثمرين المؤسساتيين الجدد. ويعتبر "إي إم جي"، بقيمته البالغة 250 مليون يورو، أكبر صندوق مخصّص للتكنولوجيا الطبية في أوروبا وواحداً من أكبر الصناديق المخصصة فقط للتكنولوجيا الطبية في العالم.
هذا ويستهدف صندوق "إي إم جي" الشركات الأوروبية والأمريكية ذات الإمكانات العالية في قطاعي الأجهزة الطبية والصحة الرقمية، والتي تملك حلولاً مبتكرة حصلت بالفعل على الموافقة التنظيمية وبدأت بتوليد استقطاب تجاري. وسيدعم الصندوق النمو العالمي للشركات التي تغير معايير الرعاية في مختلف المجالات العلاجية، مع تخصيص نموذجي يتراوح ما بين 10 و20 مليون يورو لكل استثمار.
وتمّ تقدير سوق التكنولوجيا الطبية بقيمة 369 مليار دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم خلال عام 2015 1، وهي تتطور بوتيرة سريعة بحيث تساهم في خلق فرص جديدة للمستثمرين. ويصبح سكان العالم أكبر سناً وهذا الأمر يتطلب المزيد من العلاجات الأكثر أماناً. وفي الوقت نفسه، تمتلك نظم الرعاية الصحية موارد مالية محدودة، وبالتالي تتطلب علاجات أقل تكلفة وزيادة في الوقاية. وتستخدم شركات التكنولوجيا الطبية المبتكرة تقنيات جديدة لمواجهة هذه التحديات وتوفير وسائل جديدة لعلاج الأمراض وتحسين مستوى الرعاية.
وقال برنارد فوجل، الشريك الإداري لدى شركة "إنديفور فيجن" ومستشار الصندوق: "يتطور قطاع التكنولوجيا الطبية بشكل سريع ويقدم فرصاً واضحة جداً حيث نشهد تقارب علوم الحياة وتكنولوجيا المعلومات بطريقة لا تصدق. وتمثّل عملية جمع الأموال الناجحة هذه تأييداً قوياً لسجل الفريق القوي وقدراته وكذلك استراتيجيته".
وتجدر الإشارة إلى أنّ "إي إم جي" قام بإتمام أربعة استثمارات هي: "جاينسونيكس"، وهي شركة تقوم بتطوير وتسويق علاج مبتكر، يتمتع بحد أدنى من التدخل الجراحي للأورام الليفية الرحمية، و"ريشايب ميديكال"، وهي شركة قامت بتطوير بالون داخل المعدة معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يستعمل لإنقاص الوزن مع حد أدنى من التدخل الجراحي. وسيتم الإعلان عن الصفقتين الإضافيتين في الأسابيع المقبلة.
ومن جهته، قال مستشار الصندوق داميان تابي، الرئيس والشريك الإداري لدى شركة "إنديفور فيجن": "تضم شركة ’إنديفور‘ فريقاً فريداً من نوعه يتمتع بخبرة لا مثيل لها على الصعيد العالمي، والذي يقدّم قيمة مضافة هائلة لشركات التكنولوجيا الطبية. ويستهدف الصندوق الابتكارات المتمايزة للغاية والتي لديها القدرة على تغيير مستوى الرعاية لملايين المرضى بشكل جذري، مع الالتزام بمساعدة تلك التقنيات لتصبح شركاتٍ عالية النمو الأكثر نجاحاً في العالم".
وأضاف سفين لينجارد، الشريك الإداري لدى شركة "إنديفور فيجن"، قائلاً: "من خلال الجمع ما بين التقدم الكبير الذي حصل مؤخراً في معلومات كل من الرعاية الصحية والتقنيات الرقمية، سيشهد الطب تغييرات غير مسبوقة من شأنها أن تحدث ثورة في نموذج الرعاية الصحية الحالي. وبفضل خبرتنا الطويلة والناجحة في التكنولوجيا وعلوم الحياة، نحن في موقع فريد يتيح لنا اختيار الفرص المناسبة في هذه البيئة سريعة النمو".
لمحة عن شركة "إنديفور فيجن" المحدودة
تعتبر "إنديفور فيجن" مستثمراً معروفاً على الصعيد الدولي في قطاعي الرعاية الصحية والتكنولوجيا. وتمكّن الفريق، الذي يجمع بين الخبراء الناجحين في مجال الاستثمار وخبراء عالميي المستوى في القطاع، من تنفيذ أكثر من 65 عملية استثمار ضمن القطاعات التي يركز عليها.
ومع إغلاق تمويل صندوق "إنديفور ميدتك جروث"، تقوم الشركة بتقديم المشورة لأكبر أداة استثمارية في أوروبا والمكرسة لمساعدة شركات التكنولوجيا الطبية في أوروبا والولايات المتحدة على تسريع نموها العالمي وريادتها في السوق.
لمزيد من المعلومات حول "إنديفور" وحافظتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.endeavourvision.com
1 المصدر: "إفاليويت جروب"
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأساسية على الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني (businesswire.com):
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"ويبر شاندويك سويسرا"
لايتيتيا تيتامانتي
+41 22 879 85 02
البريد الإلكتروني: endeavour@webershandwick.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17463/ar

No comments:

Post a Comment