Wednesday, March 30, 2016

"مجتمعية شرطة أبوظبي" توعي 57 ألف شخص بالاستخدام الآمن للتواصل الاجتماعي


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 29 مارس 2016 [ME NewsWire]
استفاد أكثر من 57 الف شخص من حملة الاستخدام الأمثل للانترنت التي اطلقتها إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبو ظبي بمشاركة جهات حكومية وخاصة.
وثمن الرائد حمد فرحان الحبابي القائم بأعمال رئيس قسم توعية المجتمع في إدارة الشرطة المجتمعية جهود الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة في الدولة التي شاركت في الحملة، وما أحدثوه من تأثير وزخم توعوي كان له أثره في تحقيق درجة استفادة كبيرة للحملة طبقا للمتابعات الاحصائية، ووصفهم بأنهم شركاء استراتيجيين في مجال التوعية الأمنية والمجتمعية.
وأكد أن الشراكة المجتمعية هي من أهم الوسائل التي تعول عليها الشرطة المجتمعية تحقيق المزيد من النجاحات، مشيراً إلى أن توعية افراد المجتمع هي من أولويات استراتيجيات شرطة أبوظبي، ومن أهم آليات العمليات الاستباقية للوقاية من الجريمة.
وقال أن الحملة التي شملت مدينة أبوظبي والمناطق الخارجية والعين والمنطقة الغربية طرحت عدداً من الارشادات لاستخدام الانترنت خاصة من فئة النشء واكسابهم  مهارات للتعرف على التعامل الآمن، فضلاً عن الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند نشر المعلومات والصور الشخصية حتى لا يساء استخدامها ، كما تضمنت الحملة إرشادات لأولياء الأمور في كيفية متابعة أبنائهم أثناء استخدامهم للشبكة الدولية ،مشيراً إلى أن آليات الحملة ركزت على  الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي وتويتر وانستجرام ومحاضرات وتوزيع بروشورات توعية وارشادية، عن الاستخدام الآمن والمثالي للأنترنت.
ولفت  إلى مشاركة  مواصلات الإمارات في أبوظبي بإرسال نحو الفين رسالة نصية توعوية لعملائها من طلاب الحافلات تتناول نصائح لمستخدمي الانترنت حتى لا يساء استغلال خصوصيتهم أو ما ينشرونه على الشبكة الدولية ، كما شارك مول ديرفيلز بالرحبة في حملة التوعية عبر ملصقات ولافتات وشاشات تضمن عبارات توعية ونصائح الاستخدام الآمن للانترنت .
وقال إن شركة أدنوك ساهمت بالحملة بوضع لوحات تثقيفية وارشادية تضمن نصائح للاستخدام الآمن للانترنت في تسع محطات للبترول في المنطقة الغربية، كما شاركت بلدية الغربية في حملة التواصل الاجتماعي من خلال 30 لافتة توعية تم تثبيتها في التقاطعات الضوئية، وإرسال فقرات توعية عن الاستخدام الأمثل للانترنت عبر البريد الالكتروني لعملائها، فضلاً عن وضع إرشادات على سطح المكتب لموظفي البلدية ، مشيراً إلى  أن عدد المستفيدين من الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بلغ 15 الفا و216 شخصاً.
وشاركت هيئة الأوقاف والشؤون الاسلامية في المنطقة الغربية بحملة التوعية للاستخدام الأمثل للانترنت  بمحاضرة قصيرة عقب صلاة الجمعة وفقرات توعوية وجهها الأئمة عقب صلاة المغرب .
كما تولى فرع توعية المجتمع في المنطقة الغربية تنفيذ برامج التوعية في ما يخص استخدام مواقع التواصل الاجتماعي حيث نظم محاضرات توعية في مجمع الجامعات بالغربية وبعض الدوائر الحكومية فضلا عن الزيارات الميدانية التي قامت بها فرق التوعية لمجالس المواطنين ويتم فيها تثقيف وتوعية الحاضرين بالطرق الصحيحة للتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية متابعة الأبناء وتوجيههم عند تصفح المواقع وتجنب المواقع ذات التوجه السلبي البعيد عن اخلاقيات المجتمع وقيمه.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/quot17445/ar

No comments:

Post a Comment