Tuesday, December 22, 2015

مجلس "الداخلية" في العين يناقش التوعية بمخاطر "الإنترنت"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 20 ديسمبر 2015 [ME NewsWire]

أوصى المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه محمد بخيت الكتبي؛ في منزله بمدينة العين، بعنوان "تأثير الإعلام الاجتماعي على النشء"، بتعزيز دور الإعلام في توعية الأبناء؛ بالاستخدام السليم للشبكة العنكبوتية "الإنترنت"، وتوعيتهم بالمخاطر التي تترصدهم في حال الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي.

وأقيم المجلس ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني، بالإدارة العامة للإسناد الأمني؛ في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأداره الإعلامي الاعلامي سعيد العبدول من شركة أبوظبي للإعلام.

وشدد المجلس على  ضرورة متابعة الاهل للأبناء اثناء استخدامهم لمواقع التواصل حتى لا يكونوا عرضة للاستغلال بشتى أنواعه من قبل أصحاب النفوس الضعيفة.

وقال العقيد عبيد  محمد الزعابي، من إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية، أن وسائل الاتصال الحديثة تزيد من تفاعل الاتصال بين أفراد المجتمع والتكنولوجيا، وتسهل عملية الحصول على المعلومة في مختلف المجالات وتحقيق التفاعل الايجابي بين المؤسسات والجمهور.

وأضاف أن الاستخدام الخاطئ للأنترنت  يخلف المخاطر والتأثيرات السلبية خاصة على الأبناء، وذلك لعدم درايتهم الكاملة بكيفية استخدامه، مناشدا أولياء الأمور ضرورة مراقبة الأبناء وتوعيتهم بكيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بما يعزز ثقافتهم، ويسهم في خلق فرص للإبداع والابتكار، دون الوقوع في المخاطر التي تترصدهم.

وثمّن محمد بخيت الكتبي، مستضيف المجلس، جهود وزارة الداخلية؛ ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون وإدارة الإعلام الأمني، والدور الريادي في دراسة ومعالجة مختلف الظواهر السلبية في المجتمع والتصدي لها، تحقيقاً لأعلى درجات الأمن والأمان والاستقرار المجتمعي، وقال إن وزارة الداخلية عبر قياداتها الشرطية وإداراتها المختلفة لا تدخر جهداً في تعزيز الثقافة التوعوية لدى مختلف فئات المجتمع.

//م//

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353




No comments:

Post a Comment