Tuesday, December 29, 2015

مجلس "الداخلية" في العين يدعو لتعزيز المواطنة الإيجابية

Council hosted by Bakhit Suwaidan Al Ketbi at his residence in Al Ain (Photo- ME NewsWire)      
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 29 ديسمبر 2015 [ME NewsWire]

أوصى المشاركون في مجلس وزارة الداخلية الذي استضافه بخيت سويدان الكتبي في منزله بالعين، بوضع سياسات عامة لتعزيز الولاء والانتماء للمواطن لتعزيز المواطنة الإيجابية، فضلا عن وضع استراتيجيات عمل تركز على دور الأسرة والمؤسسات التعليمية في تعزيز الولاء والانتماء للمواطن، وطالب المشاركون بتعزيز الهوية الوطنية في نفوس الأبناء من خلال الحث على التواجد في المهرجانات والفعاليات المجتمعية والتراثية والعمل التطوعي.

جاء ذلك في مجلس الداخلية بالعين تحت عنوان "الانتماء والولاء للوطن"، ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني،  في بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتحدث  العميد الدكتور خلفان سلطان الكندي مدير إدارة شؤون الموظفين بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، عن مفهومي الانتماء والولاء ، متطرقاً الى العلاقة بينهما وعمق ترابطهم مع أهمية تعزيز هذه المفاهيم الإيجابية وترسخيها خاصة لدى النشء ، والعمل على تجذير المواطنة الإيجابية للمساهمة في رد الجميل لوطننا الغالي.

وأشار إلى العلاقة بين الولاء والانتماء، حيث ان الولاء يجعل الانتماء واقعاً حقيقياً بينما الانتماء يعمل على بناء وتنمية العلاقات الاجتماعية السليمة، منوها أن الولاء للوطن هو تعزيز وترسيخ الانتماء اليه والولاء لقيادته، فضلا عن تنمية الروح الوطنية.

وتطرق الكندي الى القيم الاساسية للولاء والانتماء للوطن، كالاعتزاز والفخر بهذا الوطن وما حققه من منجزات، والمحافظة على امنه الوطني، وربط المحاضر الولاء والانتماء بتعزيز الهوية الوطنية للمواطنين بناء على عدة جوانب وهي: التاريخ المشترك والدين والبيئة التي نعيش بها.

وتطرق الكندي  إلى آثار تعزيز الولاء والانتماء لدى المواطن، وكيف أنه يؤدي بالنهاية الى تعزيز المواطنة الايجابية لديهم، التي تعني التفاعل الايجابي تجاه الواجب الوطني للدولة والروح الايجابية لحماية الوطن ، وبالتالي المساهمة في الجهد الوطني لرفعة شأن الوطن وتعزيز مكتسباته .

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16712/ar

1 comment: