Sunday, December 27, 2015

شرطة أبوظبي تضبط 8 مشتبهين بسرقة محتويات السيارات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 26 ديسمبر 2015 [ME NewsWire]
ضبطت مديرية شرطة العاصمة، 8 أشخاص، متورطين في سرقة محتويات السيارات في مدينة أبوظبي. وشملت المسروقات، مبالغ مالية وأجهزة إلكترونية وهواتف، ومحافظ تحتوي على بطاقات بنكية، وتمت إحالة المشتبهين المضبوطين إلى الجهات المختصة، استكمالاً للإجراءات القانونية.
وكانت مديرية شرطة العاصمة في القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، تلقت بلاغات عبر مراكز الشرطة التابعة لها؛ تفيد بوقوع حوادث سرقة محتويات من المركبات، وقامت "المديرية" فور تلقي البلاغات بتشكيل فرق للبحث والتحري والمتابعة الميدانية للتعامل مع تلك الحوادث ومعاينة مواقع السرقات.
وأرجع العقيد أحمد سيف بن زيتون المهيري، مدير مديرية شرطة العاصمة بالإنابة، وقوع هذه السرقات إلى ترك أصحاب السيارات مقتنياتهم بشكل واضح، ما يغري ضعاف النفوس لارتكاب السرقة، من خلال كسر زجاج المركبة، فضلاً عن عدم تأمين (قفل) المركبات بالطريقة السليمة والآمنة.
ودعا إلى تأمين المركبات، عبر التأكّد من احكام إقفالها بعد إيقافها في المواقف المخصصة، وعدم ترك السيارة في حالة تشغيل عند النزول منها أمام المحلات التجارية للشراء، وعدم ترك المقتنيات الثمينة، سواء المبالغ المالية أو الهواتف المحمولة والحواسب الآلية داخل السيارات بشكل ظاهر ، والتأكد من تشغيل وصلاحية نظام الحماية والإنذار ضد السرقات.
وطالب  العقيد المهيري الجمهور بضرورة التعاون مع شرطة أبوظبي في اتباع وسائل وآليات الوقاية، داعياً شرائح المجتمع كافة إلى التفاعل والتعاون مع الشرطة بالإبلاغ عن أية ظاهرة سلب
ية أو أي سلوك خطأ عبر الاتصال على هاتف خدمة أمان المجاني (8002626) أو الاتصال على غرفة عمليات الشرطة (999).
الجدير ذكره أن مديرية شرطة العاصمة أطلقت مبادرات توعوية للجمهور بالتعاون مع إدارتيّ الإعلام الأمني، والشرطة المجتمعية في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حول سرقة محتويات السيارات، من خلال توزيع مطويات توعوية على السائقين، وإرشادهم بوسائل الوقاية اللازمة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16705/ar

No comments:

Post a Comment