تسعة من أصل عشرة مواطنين إماراتيين قالوا أن الخدمات الرقمية الأفضل ستحسن نظرتهم إلى الحكومة
جميرا، دبي - يوم الثُّلَاثاء 10 فبراير 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أشارت "أكسينتشر" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:ACN) أن الحكومة المدعومة والممكّنة رقمياً يمكنها التقليل من تكاليف مكاتب العمليات الخلفية بنحو 45 في المائة1، كما أن الحكومة التي تتبنى وتوسع الخدمات الرقمية المقدمة إلى مواطنيها ستكون قادرة على تحقيق نمو كبير وإيجابي في نظرة مواطنيها إليها.
وقامت "أكسينتشر" في تقرير بحثي واستطلاع عالمي لنبض المواطنين أجرته، بمعاينة التحول الرقمي للحكومات ودرست أثر الخدمات الرقمية على اقتصاد وتنافسية البلاد وعلى مستويات ابتكار مواطنيها.
ويسلط التقرير الذي حمل عنوان: "الخدمات الرقمية في العمق: تقنيات رقمية في قلب تحول الخدمات العامة" الضوء على السبل التي ستقوم من خلالها التقنيات المستخدمة بصورة روتينية من قبل المواطنين من أجل التسوق والخدمات المصرفية والتجارة، بإحداث تحول في طريقة تفاعل المواطنين مع حكوماتهم. هذا وجرى عرض النتائج خلال القمة الحكومية الثالثة المنعقدة هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتعتبر الرقمنة إحدى الأدوات الرئيسية التي يمكنها المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي والتنافسية وذلك بحسب التقرير، فتسجيل زيادة بنسبة 1 في المائة في مستويات الرقمنة يعني تحقيق زيادة تقدر بنحو 0.5 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي2، وتحقيق زيادة بنسبة 1.9 في المائة في التجارة الدولية3. أما الزيادة بنسبة 10 في المائة في مستويات الرقمنة سيترجم إلى انخفاض بنسبة 0.86 في المائة في معدلات البطالة في دولة ما4.
وقال برنارد لي ماسون، رئيس الاستشارات الإدارية العالمية في وحدة أعمال الصحة والخدمات العامة في "أكسينتشر" في هذا السياق: "لدى الحكومات فرصة كبيرة لقيادة عملية تحول حقيقية في الخدمات العامة من خلال التقنيات الرقمية. إننا نعيش في مرحلة مفصلية، فالخدمات الرقمية أصبحت أكثر من مجرد أداة لرفاه المواطنين المولعين بالتقنيات أو لتبسيط العمليات، بل أصبحت أداة تحولية يمكن استخدامها من أجل تقديم الخدمات العامة في المستقبل".
الخدمات الرقمية في العمق: ست خصائص للقادة الرقميين
تركز الاستراتيجيات الرقمية في الوقت الحالي على جعل الخدمات أكثر كفاءة، وإن القادة الرقميين سيسعون للبناء على هذه الكفاءة من أجل إحداث تحول في المؤسسات والهياكل والعمليات والقوى العاملة. ويحدد تقرير "الخدمات الرقمية في العمق" ست خصائص تميز القادة والحكومات الرقميين في مجال الخدمات العامة:
مشاركة المواطنين: بناء ثقافة سياسية يكون المواطنون فيها متحفزين ومشاركين مع ممثليهم من أجل التعاون في التصميم المشترك للسياسات العامة.
الخدمات التعاونية: التعاون بطرق جديدة ومبتكرة مع القطاع الخاص، واختبار نماذج جديدة لتقديم الخدمات العامة.
الحكومة كعامل إحداث تغير جذري: خلق ثقافة جريئة وجاهزة للمخاطرة من أجل إحداث تحول جذري في المؤسسات والعمليات الحالية بما يؤدي إلى تغيير مخرجات الخدمات العامة.
قوة عاملة يحركها الأداء وتتحلى بروح ريادة الأعمال: تقديم الحوافز الصحيحة وتوفير الظروف الملائمة لرواد الاعمال كي يزدهروا، وللقوة العاملة في الخدمات العامة كي تصبح ممكّنة ومنتجة من الناحية الرقمية.
خدمات مفتوحة وقائمة على الرؤى: خلق حكومة تستفيد من البيانات الضخمة "بيج داتا" لإطلاق اقتصادات رقمية جديدة وتطوير استجابات قائمة على المعلومات عبر أدوات تحليلية.
بنى تحتية مرنة وقادرة على تأدية المهام الحرجة: تصميم الخدمات القوية والعاملة بصورة دائمة من أجل تسهيل التغير التقني السريع، مع ضمان تقديم خدمات ذات مستويات أمن عالية في ذات الوقت حتى يكون المواطنون واثقين من أن بياناتهم الشخصية محمية ومحفوظة بصورة آمنة.
من جهته قال ماجد التويجري الذي يرأس وحدة أعمال الصحة والخدمات العامة في الشرق الأوسط في "أكسينتشر": "إن أي حكومة على أي مستوى تقوم بغرس هذه الخصائص جميعها التي يجري تمكينها عبر خدمات رقمية في العمق، ستكون بالتأكيد قادرة على إحداث تحولات. يمكن للحكومات بناء منصات رقمية مشتركة وتأدية دور الشريك والمحول والميسر، لتحقق بذلك الفوائد للإداريين والشركات والمواطنين".
وبحسب استطلاع نبض المواطنين الرقمي 2015 الذي أجرته "أكسينتشر" فإن الحكومات القادرة على تبني هذه الخصائص وتلبية الاحتياجات الرقمية لمواطنيها بصورة مسبقة، ستشهد زيادة في مشاركة المواطنين وتحسناً في النظرة العامة للجمهور إليها.
استطلاع نبض المواطنين الرقمي 2015: النتائج الرئيسية
أجرت "أكسينتشر" استطلاعاً شمل أكثر من 6,600 مواطناً في سبع دول وذلك لتحديد المستويات الحالية للمشاركة الرقمية، والوضع الحالي للخدمات المقدمة، ومدى استخدام والاهتمام بخدمات إضافية. وبحسب نتائج الاستطلاع فإن أكثر من تسعة من أصل عشرة مواطنين (من 92-95 في المائة) ممن شملهم الاستطلاع قالوا أن الخدمات الرقمية المحسنة ستؤثر بصورة إيجابية على نظرتهم إلى الحكومة. وقال نحو 95 في المائة من المواطنين الإماراتيين الذين شملهم الاستطلاع بأنهم سينظرون إلى حكومتهم على أنها تتطلع إلى المستقبل إذا تم توفير خدمات رقمية محسنة، و92 في المائة قالوا بأن الخدمات الرقمية ستزيد من رغبتهم في المشاركة مع الحكومة. وبحسب الاستطلاع فإن هذه الاحصائيات كانت صحيحة بصرف النظر عن الجنس ومكان الإقامة والعمر. ومن النتائج الإضافية التي تم التوصل إليها كذلك:
أكثر من ثلث المواطنين (33 في المائة) يقومون بإتمام معاملاتهم مع الحكومة بطريقة رقمية.
أكثر من ثلاثة أرباع المواطنين (76 في المائة) يريدون زيادة تفاعلهم الرقمي مع الحكومة، ونحو 100 في المائة منهم (98 في المائة) يريدون المحافظة على مستوى تفاعلهم الرقمي أو زيادته خلال العام الجاري.
الخدمات الثلاث الأولى التي يود المواطنون الإماراتيون القيام بها رقمياً كانت دفع الرسوم/المخالفات/الغرامات (60 في المائة)، التقدم بطلبات تجديد الرخص/التسجيل/الموافقات (58 في المائة)، والحصول على معلومات عن بعض الخدمات الحكومية وطلبها (56 في المائة).
أكثر من نصف المستجيبين بقليل (54 في المائة) هم راضون عن المستوى الحالي للخدمات الحكومية.
كان 11 في المائة فقط من المواطنين الإماراتيين غير راضين عن الخدمات العامة الرقمية، وأشاروا إلى أن وجود بعض المشاكل التقنية وانخفاض مستوى الوعي والمعرفة هي العوامل الرئيسية التي تمنعهم من زيادة استخدامهم للخدمات الرقمية.
ولكن لم يكن هناك إجماع بين المستجيبين حول أهم التحسينات التي يمكن للحكومة القيام بها على الخدمات الرقمية، حيث تراوحت الآراء من جعلها أكثر سهولة وصولاً إلى التفاعل الكامل والتام عبر شبكة الإنترنت (19 في المائة)، وزيادة الوعي والمعرفة بالخدمات الحكومية وكيفية استخدامها (17 في المائة)، وجعل الخدمات الحكومية أكثر سهولة وسرعة للاستخدام (15 في المائة).
المنهجية
حددت "أكسينتشر" الخصائص الست للقادة الرقميين من خلال وضع نماذج اقتصادية تحلل أثر الرقمنة على الاقتصاد والقوة العاملة وبيئة الابتكار؛ ومراجعة أفضل الممارسات في بعض من الحكومات الرائدة؛ والمعلومات المأخوذة من الوثائق العائدة لـ"أكسينتشر" ومن ضمنها محتوى تقرير "تقديم الخدمات العامة من أجل المستقبل" وتقرير "استطلاع ’أكسينتشر‘ لنبض المواطنين الرقمي 2014". واعتمدت النتائج الخاصة بالمواطنين على شريحة شملت 6,624 مواطناً في أستراليا وفرنسا وألمانيا وسينغافورة والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والذين أتمّوا الاستطلاع عبر شبكة الإنترنت في شهر ديسمبر 2014. وتم إجراء الاستطلاع من قبل "ماركت ستراتيجيز جروب"، ويبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع +/- 3 في المائة.
هذا ويعدّ تقرير "الخدمات الرقمية في العمق" آخر منشور في سلسلة تقارير "تقديم الخدمات العامة من أجل المستقبل" الصادر عن "أكسينتشر"، وهو يأتي استكمالاً لتقرير "للأفقر أم للأغنى؟ دور الحكومة في الحفاظ على مستويات المعيشة". وكانت الدراسة المتميزة لشركة "أكسينتشر" والتي حملت عنوان "إدارة التغيرات" والصادرة عام 2012 قد حددت أربعة تغيرات هيكلية جذرية هي الانتقال من الخدمات المعيارية إلى الخدمات المخصصة، والتفاعل مع التحول المدفوع بالرؤى، ومن الإدارة العامة إلى الإدارة ريادة الأعمال العامة، والكفاءة التدريجية في إنتاجية المهام. وإن الحكومات التي تقوم بهذه الأمور هي في واقع الأمر تقدم الخدمات للمستقبل، وتدعم مجتمعاً مزدهراً ودولة آمنة وسليمة وحيوية اقتصادية للمواطنين.
للمزيد من المعلومات عن "تقديم الخدمات العامة من أجل المستقبل".
لمحة عن "أكسينتشر"
"أكسينتشر" هي شركة عالمية لخدمات الإدارة والاستشارات والتقنية واستقدام المصادر الخارجية، ويعمل لديها حوالي 319 ألف شخص لخدمة العملاء في أكثر من 120 دولة. تجمع الشركة بين خبرات عميقة لا تضاهى وإمكانات متميزة وشاملة في كافة القطاعات ومجالات الأعمال، إلى جانب الأبحاث المكثفة حول أنجح الشركات، وتتعاون مع العملاء لمساعدتهم على ان يكونوا شركات وحكومات عالية الأداء. وقد بلغت إيرادات الشركة في السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2014 نحو 30.0 مليار دولار أمريكي. الموقع الإلكتروني للشركة هو: www.accenture.com.
المراجع/اقتباسات
1 "تقديم الخدمات العامة من أجل المستقبل في الواقع الرقمي الجديد"، "أكسينتشر"، 2014.
https://kxsites.accenture.com/groups/governmentofthefuture/documents.aspx?RootFolder=%2Fgroups%2Fgovernmentofthefuture%2FCommunity%20Documents%2FDigital%20Government%20Vision%202030&FolderCTID=0x01200017A606D470447A4C93D74458E61904FE&View={679C12DE-B73F-4656-B508-B55CC4F630D9}
2 تقرير "’أكسينتشر‘ تحقق التميز الرقمي 2013".
3 تقرير "’أكسينتشر‘ تحقق التميز الرقمي 2013".
4 تقرير "’أكسينتشر‘ تحقق التميز الرقمي 2013".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"أكسينتشر"
جيهان عبدالكريم
هاتف: 124047626 97 +
جوال: 1508115025 97 +
البريد الإلكتروني: jehan.abdulkarum@accenture.com
جوان فيتو
هاتف: 2590 947 703 +
جوال: 4212 963 703 +
البريد الإلكتروني: joanne.m.veto@accenture.com
انضموا إلينا على "لينكد إن" / تابعونا على "تويتر"
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13607/ar
جميرا، دبي - يوم الثُّلَاثاء 10 فبراير 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أشارت "أكسينتشر" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:ACN) أن الحكومة المدعومة والممكّنة رقمياً يمكنها التقليل من تكاليف مكاتب العمليات الخلفية بنحو 45 في المائة1، كما أن الحكومة التي تتبنى وتوسع الخدمات الرقمية المقدمة إلى مواطنيها ستكون قادرة على تحقيق نمو كبير وإيجابي في نظرة مواطنيها إليها.
وقامت "أكسينتشر" في تقرير بحثي واستطلاع عالمي لنبض المواطنين أجرته، بمعاينة التحول الرقمي للحكومات ودرست أثر الخدمات الرقمية على اقتصاد وتنافسية البلاد وعلى مستويات ابتكار مواطنيها.
ويسلط التقرير الذي حمل عنوان: "الخدمات الرقمية في العمق: تقنيات رقمية في قلب تحول الخدمات العامة" الضوء على السبل التي ستقوم من خلالها التقنيات المستخدمة بصورة روتينية من قبل المواطنين من أجل التسوق والخدمات المصرفية والتجارة، بإحداث تحول في طريقة تفاعل المواطنين مع حكوماتهم. هذا وجرى عرض النتائج خلال القمة الحكومية الثالثة المنعقدة هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتعتبر الرقمنة إحدى الأدوات الرئيسية التي يمكنها المساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي والتنافسية وذلك بحسب التقرير، فتسجيل زيادة بنسبة 1 في المائة في مستويات الرقمنة يعني تحقيق زيادة تقدر بنحو 0.5 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي2، وتحقيق زيادة بنسبة 1.9 في المائة في التجارة الدولية3. أما الزيادة بنسبة 10 في المائة في مستويات الرقمنة سيترجم إلى انخفاض بنسبة 0.86 في المائة في معدلات البطالة في دولة ما4.
وقال برنارد لي ماسون، رئيس الاستشارات الإدارية العالمية في وحدة أعمال الصحة والخدمات العامة في "أكسينتشر" في هذا السياق: "لدى الحكومات فرصة كبيرة لقيادة عملية تحول حقيقية في الخدمات العامة من خلال التقنيات الرقمية. إننا نعيش في مرحلة مفصلية، فالخدمات الرقمية أصبحت أكثر من مجرد أداة لرفاه المواطنين المولعين بالتقنيات أو لتبسيط العمليات، بل أصبحت أداة تحولية يمكن استخدامها من أجل تقديم الخدمات العامة في المستقبل".
الخدمات الرقمية في العمق: ست خصائص للقادة الرقميين
تركز الاستراتيجيات الرقمية في الوقت الحالي على جعل الخدمات أكثر كفاءة، وإن القادة الرقميين سيسعون للبناء على هذه الكفاءة من أجل إحداث تحول في المؤسسات والهياكل والعمليات والقوى العاملة. ويحدد تقرير "الخدمات الرقمية في العمق" ست خصائص تميز القادة والحكومات الرقميين في مجال الخدمات العامة:
مشاركة المواطنين: بناء ثقافة سياسية يكون المواطنون فيها متحفزين ومشاركين مع ممثليهم من أجل التعاون في التصميم المشترك للسياسات العامة.
الخدمات التعاونية: التعاون بطرق جديدة ومبتكرة مع القطاع الخاص، واختبار نماذج جديدة لتقديم الخدمات العامة.
الحكومة كعامل إحداث تغير جذري: خلق ثقافة جريئة وجاهزة للمخاطرة من أجل إحداث تحول جذري في المؤسسات والعمليات الحالية بما يؤدي إلى تغيير مخرجات الخدمات العامة.
قوة عاملة يحركها الأداء وتتحلى بروح ريادة الأعمال: تقديم الحوافز الصحيحة وتوفير الظروف الملائمة لرواد الاعمال كي يزدهروا، وللقوة العاملة في الخدمات العامة كي تصبح ممكّنة ومنتجة من الناحية الرقمية.
خدمات مفتوحة وقائمة على الرؤى: خلق حكومة تستفيد من البيانات الضخمة "بيج داتا" لإطلاق اقتصادات رقمية جديدة وتطوير استجابات قائمة على المعلومات عبر أدوات تحليلية.
بنى تحتية مرنة وقادرة على تأدية المهام الحرجة: تصميم الخدمات القوية والعاملة بصورة دائمة من أجل تسهيل التغير التقني السريع، مع ضمان تقديم خدمات ذات مستويات أمن عالية في ذات الوقت حتى يكون المواطنون واثقين من أن بياناتهم الشخصية محمية ومحفوظة بصورة آمنة.
من جهته قال ماجد التويجري الذي يرأس وحدة أعمال الصحة والخدمات العامة في الشرق الأوسط في "أكسينتشر": "إن أي حكومة على أي مستوى تقوم بغرس هذه الخصائص جميعها التي يجري تمكينها عبر خدمات رقمية في العمق، ستكون بالتأكيد قادرة على إحداث تحولات. يمكن للحكومات بناء منصات رقمية مشتركة وتأدية دور الشريك والمحول والميسر، لتحقق بذلك الفوائد للإداريين والشركات والمواطنين".
وبحسب استطلاع نبض المواطنين الرقمي 2015 الذي أجرته "أكسينتشر" فإن الحكومات القادرة على تبني هذه الخصائص وتلبية الاحتياجات الرقمية لمواطنيها بصورة مسبقة، ستشهد زيادة في مشاركة المواطنين وتحسناً في النظرة العامة للجمهور إليها.
استطلاع نبض المواطنين الرقمي 2015: النتائج الرئيسية
أجرت "أكسينتشر" استطلاعاً شمل أكثر من 6,600 مواطناً في سبع دول وذلك لتحديد المستويات الحالية للمشاركة الرقمية، والوضع الحالي للخدمات المقدمة، ومدى استخدام والاهتمام بخدمات إضافية. وبحسب نتائج الاستطلاع فإن أكثر من تسعة من أصل عشرة مواطنين (من 92-95 في المائة) ممن شملهم الاستطلاع قالوا أن الخدمات الرقمية المحسنة ستؤثر بصورة إيجابية على نظرتهم إلى الحكومة. وقال نحو 95 في المائة من المواطنين الإماراتيين الذين شملهم الاستطلاع بأنهم سينظرون إلى حكومتهم على أنها تتطلع إلى المستقبل إذا تم توفير خدمات رقمية محسنة، و92 في المائة قالوا بأن الخدمات الرقمية ستزيد من رغبتهم في المشاركة مع الحكومة. وبحسب الاستطلاع فإن هذه الاحصائيات كانت صحيحة بصرف النظر عن الجنس ومكان الإقامة والعمر. ومن النتائج الإضافية التي تم التوصل إليها كذلك:
أكثر من ثلث المواطنين (33 في المائة) يقومون بإتمام معاملاتهم مع الحكومة بطريقة رقمية.
أكثر من ثلاثة أرباع المواطنين (76 في المائة) يريدون زيادة تفاعلهم الرقمي مع الحكومة، ونحو 100 في المائة منهم (98 في المائة) يريدون المحافظة على مستوى تفاعلهم الرقمي أو زيادته خلال العام الجاري.
الخدمات الثلاث الأولى التي يود المواطنون الإماراتيون القيام بها رقمياً كانت دفع الرسوم/المخالفات/الغرامات (60 في المائة)، التقدم بطلبات تجديد الرخص/التسجيل/الموافقات (58 في المائة)، والحصول على معلومات عن بعض الخدمات الحكومية وطلبها (56 في المائة).
أكثر من نصف المستجيبين بقليل (54 في المائة) هم راضون عن المستوى الحالي للخدمات الحكومية.
كان 11 في المائة فقط من المواطنين الإماراتيين غير راضين عن الخدمات العامة الرقمية، وأشاروا إلى أن وجود بعض المشاكل التقنية وانخفاض مستوى الوعي والمعرفة هي العوامل الرئيسية التي تمنعهم من زيادة استخدامهم للخدمات الرقمية.
ولكن لم يكن هناك إجماع بين المستجيبين حول أهم التحسينات التي يمكن للحكومة القيام بها على الخدمات الرقمية، حيث تراوحت الآراء من جعلها أكثر سهولة وصولاً إلى التفاعل الكامل والتام عبر شبكة الإنترنت (19 في المائة)، وزيادة الوعي والمعرفة بالخدمات الحكومية وكيفية استخدامها (17 في المائة)، وجعل الخدمات الحكومية أكثر سهولة وسرعة للاستخدام (15 في المائة).
المنهجية
حددت "أكسينتشر" الخصائص الست للقادة الرقميين من خلال وضع نماذج اقتصادية تحلل أثر الرقمنة على الاقتصاد والقوة العاملة وبيئة الابتكار؛ ومراجعة أفضل الممارسات في بعض من الحكومات الرائدة؛ والمعلومات المأخوذة من الوثائق العائدة لـ"أكسينتشر" ومن ضمنها محتوى تقرير "تقديم الخدمات العامة من أجل المستقبل" وتقرير "استطلاع ’أكسينتشر‘ لنبض المواطنين الرقمي 2014". واعتمدت النتائج الخاصة بالمواطنين على شريحة شملت 6,624 مواطناً في أستراليا وفرنسا وألمانيا وسينغافورة والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والذين أتمّوا الاستطلاع عبر شبكة الإنترنت في شهر ديسمبر 2014. وتم إجراء الاستطلاع من قبل "ماركت ستراتيجيز جروب"، ويبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع +/- 3 في المائة.
هذا ويعدّ تقرير "الخدمات الرقمية في العمق" آخر منشور في سلسلة تقارير "تقديم الخدمات العامة من أجل المستقبل" الصادر عن "أكسينتشر"، وهو يأتي استكمالاً لتقرير "للأفقر أم للأغنى؟ دور الحكومة في الحفاظ على مستويات المعيشة". وكانت الدراسة المتميزة لشركة "أكسينتشر" والتي حملت عنوان "إدارة التغيرات" والصادرة عام 2012 قد حددت أربعة تغيرات هيكلية جذرية هي الانتقال من الخدمات المعيارية إلى الخدمات المخصصة، والتفاعل مع التحول المدفوع بالرؤى، ومن الإدارة العامة إلى الإدارة ريادة الأعمال العامة، والكفاءة التدريجية في إنتاجية المهام. وإن الحكومات التي تقوم بهذه الأمور هي في واقع الأمر تقدم الخدمات للمستقبل، وتدعم مجتمعاً مزدهراً ودولة آمنة وسليمة وحيوية اقتصادية للمواطنين.
للمزيد من المعلومات عن "تقديم الخدمات العامة من أجل المستقبل".
لمحة عن "أكسينتشر"
"أكسينتشر" هي شركة عالمية لخدمات الإدارة والاستشارات والتقنية واستقدام المصادر الخارجية، ويعمل لديها حوالي 319 ألف شخص لخدمة العملاء في أكثر من 120 دولة. تجمع الشركة بين خبرات عميقة لا تضاهى وإمكانات متميزة وشاملة في كافة القطاعات ومجالات الأعمال، إلى جانب الأبحاث المكثفة حول أنجح الشركات، وتتعاون مع العملاء لمساعدتهم على ان يكونوا شركات وحكومات عالية الأداء. وقد بلغت إيرادات الشركة في السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2014 نحو 30.0 مليار دولار أمريكي. الموقع الإلكتروني للشركة هو: www.accenture.com.
المراجع/اقتباسات
1 "تقديم الخدمات العامة من أجل المستقبل في الواقع الرقمي الجديد"، "أكسينتشر"، 2014.
https://kxsites.accenture.com/groups/governmentofthefuture/documents.aspx?RootFolder=%2Fgroups%2Fgovernmentofthefuture%2FCommunity%20Documents%2FDigital%20Government%20Vision%202030&FolderCTID=0x01200017A606D470447A4C93D74458E61904FE&View={679C12DE-B73F-4656-B508-B55CC4F630D9}
2 تقرير "’أكسينتشر‘ تحقق التميز الرقمي 2013".
3 تقرير "’أكسينتشر‘ تحقق التميز الرقمي 2013".
4 تقرير "’أكسينتشر‘ تحقق التميز الرقمي 2013".
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"أكسينتشر"
جيهان عبدالكريم
هاتف: 124047626 97 +
جوال: 1508115025 97 +
البريد الإلكتروني: jehan.abdulkarum@accenture.com
جوان فيتو
هاتف: 2590 947 703 +
جوال: 4212 963 703 +
البريد الإلكتروني: joanne.m.veto@accenture.com
انضموا إلينا على "لينكد إن" / تابعونا على "تويتر"
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13607/ar
No comments:
Post a Comment