Wednesday, February 26, 2014

أوبيرثر تكنولوجيز وفيكوسا تكشفان عن نظام لنداءات الطوارئ خاص بسوق السيارات في روسيا


كولومب، فرنسا - يوم الثُّلَاثاء 25 فبراير 2014 [ME NewsWire]

المؤتمر العالمي للجوال 2014

 (بزنيس واير): ستقوم كل من "أوبيرثر تكنولوجيز" وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول الأمن الرقمي لقطاع التنقلية، و"فيكوسا" وهي مزود قطع وأنظمة السيارات، بعرض نظام كامل لنداءات الطوارئ خاص بسوق السيارات في روسيا (يطلق عليه اسم "إِرا جلوناس1")، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2014.

ويعد نظام "إرا جلوناس" المرادف الروسي لنظام الاتصالات الإلكترونية "إي كول" الأوروبي. ومن المقرر البدء في تطبيقه في روسيا اعتباراً من يناير 2015.

وتشير دراسات الهيئة الوطنية للملاحة الروسية "إن آي إس إس" إلى أن هذا النظام يهدف إلى تقليل الوقت اللازم لوصول خدمات الطوارئ بنسبة تصل إلى 30 في المائة، وبالتالي رفع معدل الحفاظ على الحياة بنحو 4 آلاف شخص كل عام.

هذا ويتكون نظام الطوارئ داخل السيارة من وحدة اتصالات عن بعد ("آي في تي يو" أي وحدة الاتصال عن بعد الخاصة بالمركبات) تحتوي على شريحة "سيم" خاصة تدعى "دي آي إم إِرا جلوناس"، فضلاً عن وحدة واجهة المستخدم بتقنية الواجهة البشرية-الآلية "إتش إم آي".

ويوفر النظام من خلال شريحة "دي آي إم إِرا جلوناس" المثبتة داخل وحدة الاتصالات عن بعد من "فيكوسا"، نموذجاً خاصاً بنظام "جلوناس" مخصص لنداءات الطوارئ ونموذجاً تجارياً مخصصاً لخدمات الاتصالات عن بعد. ويمكن التنقل بين النموذجين خلال ثوانٍ معدودة وفقاً للأنظمة المحلية.

وستقوم كل من "فيكوسا" بصفتها مزوّداً من الدرجة الأولى في قطاع صناعة السيارات، و"أوبيرثر تكنولوجيز" وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول الأمن الرقمي لقطاع التنقلية، بعرض هذا الابتكار على منصة "كلارا" (لأنظمة الواجهة البشرية-الآلية "إتش إم آي" وأنظمة الاتصال عن بعد) مع شريحة "دي آي إم إِرا جلوناس".

وفي هذا السياق، قال السيد جوسيب ماريا فوركاديل، مدير وحدة الاتصالات المتقدمة لدى "فيكوسا": "تعتبر أنظمة السلامة وخدمات الطوارئ من الأمور الأساسية لإنقاذ الأرواح على الطرقات. وبصفتنا مزودي مكونات صناعة السيارات، ينصب تركيزنا على كافة التقنيات التي تعزز المضي قدماً في هذا المجال. وتعد الحكومات صاحبة القرار الأخير بشأن تنفيذ أنظمة مثل ’إرا جلوناس‘ أو ’إي كول‘. ويتمثل عملنا في تقدير أنظمتها وتقديم الدعم للهيئات التي تحدّدها والمشاركة بنشاط في وضع الحلول. ولا تعتبر ’كلارا‘ نتيجة تعريف النظام فحسب، إنما تشكل أيضاً دليلاً لوظائفه. وقد أصبح هذا العمل ممكناً بفضل موقع ’فيكوسا‘ الجيد في سوق تطبيقات آلة-إلى-آلة من خلال براءات الاختراع التقنية الخاصة بها وتعاونها مع شركاء إستراتيجيين آخرين في القطاع مثل ’أوبيرثر تكنولوجيز‘".

ومن جهته، قال إدوارد سيمونيه، مدير شؤون أعمال آلة-إلى-آلة لدى "أوبيرثر تكنولوجيز": "ستقدم خدمات الاتصال عن بعد وأنظمة الطوارئ الخاصة بالمركبات فوائد رئيسية للسائقين في جميع أنحاء العالم وفي روسيا على وجه الخصوص. وتقدم ’أوبيرثر تكنولوجيز‘ ابتكارات تتوافق مع الأنظمة العالمية. وتم تصميم ’دي آي إم إرا جلوناس‘ خصيصاً لتسهيل تطبيق هذه الخدمات المبتكرة من قبل مشغلي شبكات الهاتف الجوال ومصنعي السيارات ومزودي خدمات الاتصالات عن بعد. وتقوم شريحة ’دي آي إم إرا جلوناس‘ مع منصة ’كلارا‘ من ’فيكوسا‘ بمساعدة القطاع بأكمله على التقدم".

1 إِرا جلوناس: نظام حكومي للاستجابة لحالات طوارئ الحوادث في روسيا يعمل بتقنية "جلوناس" لتعزيز سلامة النقل.

لمحة عن "أوبيرثر تكنولوجيز"

تُعتبر "أو تي" شركة رائدة عالمياً في حلول الأمن الرقمي لقطاع التنقلية. ولطالما كانت شركة "أو تي" في قلب قطاع التنقلية، منذ إطلاق البطاقات الذكية الأولى وصولاً إلى تقنيات الدفع غير التلامسية التي تم تزويد ملايين الهواتف الذكية بها. وللشركة حضور في أسواق المدفوعات والاتصالات والهوية، إذ أنها توفر حلولاً متكاملة في مجال التعاملات الذكية والخدمات المالية الجوالة وخدمات آلة-إلى-آلة والهوية الرقمية وأنظمة النقل والدخول. يعمل لدى الشركة أكثر من 6000 موظف حول العالم، بينهم 600 شخص يعملون في مجال الأبحاث والتطوير. وتقوم شبكة "أو تي" الدولية بتقديم خدماتها للعملاء في أكثر من 140 دولة، وذلك من خلال أكثر من 50 مكتب مبيعات متوزعة على القارات الخمسة و10 منشآت أخرى. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oberthur.com.

لمحة عن "فيكوسا"

"فيكوسا" مجموعة صناعية تتخذ من إسبانيا مقراً لها وتعد رائداً عالمياً في مجال أبحاث وتطوير وإنتاج وتسويق أنظمة وقطع المركبات. تضم الشركة التي تأسست عام 1949 ويقع مقرها الرئيسي في برشلونة بإسبانيا، فريقاً مكوناً من حوالي 8500 موظف، بالإضافة إلى مصانع ومراكز تقنية ومكاتب منتشرة في 19 بلداً في أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا. وتستثمر المجموعة 4 في المائة من دخلها في أعمال البحث والتطوير، وتدير واحدة من أهم مراكز التطوير التكنولوجي في إسبانيا والمخصصة لقطاعات صناعة السيارات والإلكترونيات والطاقة والاتصالات. وقد وضعت "فيكوسا" نفسها مستقبلاً في مصاف الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأنظمة الإلكترونية بفضل جدول أعمالها العالمي والمتنوع وخط إنتاجها الموسّع الذي يقدم قيمة مضافة.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

لاستفسارات وسائل الإعلام

"أوبيرثر تكنولوجيز"

أودري بيسناردو

 +33 1 78 14 76 75

البريد الإلكتروني:  a.besnardeau@oberthur.com



"فيكوسا"

ديفيد جيريرو

93 700 82 00

البريد الإلكتروني:  david.guerrero@ficosa.com



شركة "إف تي آي" لاستشارات الاتصالات الإستراتيجية

يانِك دوفيرجي

 +33 1 47 03 68 65

+33 6 74 91 48 05

البريد الإلكتروني:  yannick.duverge@fticonsulting.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/10140/ar

No comments:

Post a Comment