Tuesday, November 12, 2013

"الداخلية" تنظم منتدى "تطوير القيادات"

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 11 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]

 نظمت الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية،   بالتعاون مع معهد الشرق الأوسط للقطاع العام التابع لشركة "برايس وترهاوس كوبرز"، منتدى تطوير القيادات بعنوان "مجلس الابتكار للتميّز المستدام" اليوم "الاثنين"، ويستمر لمدة يومين بفندق الميدان بدبي؛ وصمم المنتدى للقيادات العليا التنفيذية في وزراة الداخلية.

وشهد افتتاح المنتدى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، بحضور اللواء عبدالعزيز مكتوم الشريفي، مدير عام الأمن الوقائي في وزارة الداخلية، وعدد من كبار ضباط الوزارة.

 وأكد  اللواء الدكتور الريسي أن استراتيجية وزارة الداخلية تهدف إلى تحقيق التميز والنجاح في الأداء والأعمال التي تقوم بها؛ للوصول إلى أعلى المستويات، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية سباقة في تطبيق الاستراتيجية، والمهم أن  تحافظ على هذا التميز في الأداء لكي نبقى في المقدمة .

وقال إن ماتقوم به  الوزارة من أدوار كبيرة في المجتمع، وضمن خطتها الاستراتيجية، إنما يهدف إلى تعزيز الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين  والزوارعلى أرض الدولة، وفقاً لأعلى المعايير والمستويات.

وأوضح العقيد عزيز حمود العامري، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية، خلال افتتاحه لأعمال المنتدى، إن الإنجازات التي حققتها الوزارة تعدّ انعكاساً حقيقياً لمستوى التطور الذي وصلت إليه وزارة الداخلية ضمن خطتها الاستراتيجية،  والتي تأتي منسجمة مع متطلبات الحكومة الاتحادية، وأن هذا يحتّم على العناصر القيادية في الوزارة مضاعفة جهودهم، بما يعزز من مسيرة الأمن والاستقرار التي تشهدها  الدولة .

وقال إن الاستراتيجية التي انتهجتها وزارة الداخلية حققت نتائج جيدة، وحصدنا ثمارها من خلال حصول الوزارة على العديد من الجوائز المحلية والعالمية؛ وهو ما يعدّ انعكاساً حقيقياً لمستوى التطور الذي وصلت إليه الوزارة، وما تم تحقيقه يعود إلى توجيهات القيادة العليا ومتابعتها الحثيثة والمستمرة لتطوير الأداء الحكومي بوجه عام، وقدرة الجهاز الشرطي وفعاليته المتميزة بقوة وكفاءة منتسبيه، والإيمان الكامل بحتمية العمل على توفير بيئة عمل صالحة، ومستقرة والارتقاء بخدماتها المقدمة للجمهور.

وأضاف إن الوزارة استطاعت خلال الأعوام الماضية أن تتصدر القمة في التميز على مستوى الدولة، وأن هذه الصدارة جاءت  تحسيداً لتوجيهات القيادة الشرطية؛ موضحاً  أن  الوصول للقمة كان أمراً صعباً؛ ولكن الأصعب منه هو المحافظة على هذا التقدم والتميز .

وقال إن لدى الوزارة قيادات لديها القدرة على وضع الاستراتيجيات والخطط وتنفيذها بكل فاعلية وتفانٍ، وهو مايجعل الحفاظ على القمة أمراً واقعاً وممكناً بالوزارة، وهذا مايعرف بالاستدامة.

وأعرب عن أمله في أن يحقق المنتدى، والذي يحضره قادة من الوزارة ويشارك فيه خبراء ومتحدثون رئيسيون؛ وكفاءات من ذوي الاختصاص في مجالات عدة من شركة برايس وترهاوس كوبرز ، بالإضافة إلى خبراء متميزين على المستوى الدولي، ما تتطلع إليه الحكومة؛ في أن تصبح الإمارات إحدى أفضل دول العالم أمناً واستقراراً.

وألقى طارق وهبه، خبير الاستشارات الخاصة بالحكومة والقطاع العام من شركة برايس وترهاوس كوبرز، كلمة تحدث من خلالها عن محاور المنتدى  وأهدافه؛  مشيراً  إلى  أن هذا المنتدى يأتي كأداة للتطور المستمر الذي تشهده وزارة الداخلية في جهودها باستدامة التميز ويهدف إلى تفعيل دور القيادة الاستراتيجية، وتحفيز التفكير المبتكر لديهم، والتعرف إلى أحدث الممارسات العالمية في هذه المجالات؛ وإمكانية الاستفادة منها.

وأضاف أن المشاركين في المنتدى من القيادات العليا بوزارة الداخلية؛ سيتعرفون من خلال موضوعاته على المجالات الرئيسية التي تشكل تحديات على المستوى الاستراتيجي؛ وسيتم توجيه المشاركين عبر سلسلة من جلسات النقاش التفاعلية لاستنباط منظورات جديدة لتبنيها وتطبيقها مباشرة .

وقال إن جدول أعمال البرنامج سيركز على عدة محاور رئيسية، وهي أساليب تحقيق استدامة التميز من خلال الابتكار وأساليب التفكير الاستراتيجي للتغير والتحول المؤسسي والتطورات في إدارة التقنية والمعرفة، كما سيتم خلال المنتدى عمل مجموعات  مصغرة تركز على موضوعات معينة بهدف توليد أفكار ومعايير مرجعية تنطبق على التحديات الاستراتيجية التي تواجهها وزارة الداخلية في الواقع، وحل القضايا والحث على إحداث نقلة نوعية في الأداء المتميز والمستدام.

وتم تقديم عدة أوراق عمل وفعاليات خلال اليوم الأول للمنتدى، وتحدث عماد تيناوي رئيس القيادة الفكرية في معهد الشرق الأوسط، حول تطور دور قيادات القطاع العام؛ وقدم إيهاب عابدين مدير رئيسي بشركة برايس وترهاوس كوبرز بأبوظبي ورقة حول الإقناع وكسب التأييد،  كما قدم كل من عماد تيناوي وإيهاب عابدين شرحاً مفصلاً عن نموذج نظم التفكير القيادي، وقدم الدكتور وافي داوود رئيس الاستراتيجية والتميز بهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي،  ورقة عمل حول جوائز التميز، وتحدث للحضور كذلك جستين هيوز مؤسس ميشين اكسلنس عن تجربته في القيادة والتطوير والتميز. 

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

شرح الصورة:

صورة1: "الداخلية" تنظم منتدى "تطوير القيادات"

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment