Tuesday, November 26, 2013

"مرور أبوظبي" توعي 1200 سائق ضمن المبادرة الوقائية للأمطار


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 20 نوفمبر
2013 [ME NewsWire]

بدأت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي برامج  توعية مرورية مكثفة؛ في إطار مبادرة التوعية بالإجراءات الوقائية، واشترطات السلامة خلال الأحوال الجوية المتغيرة؛ نظراً لما تشهده البلاد من تغيرات في الطقس واحتمال هطول الأمطار ونزول الضباب. 

وأفاد الرائد خالد محمد الفيل، رئيس فريق المبادرات المجتمعية في قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بأن المديرية باشرت تقديم محاضرات يومية للسائقين بموصلات الإمارات تشمل تنظيم  28 محاضرة توعية مروية؛ يستفيد منها 1200 سائق بمواصلات الإمارات حول القيادة الآمنة، خلال التغيرات المناخية،  يقدمها كل من المساعد أول سالم النهدي والمساعد أول أحمد عبدو من قسم العلاقات بمرور أبوظبي.

وأشار إلى التركيز من خلال البرامج التوعوية على الإجراءات الوقائية في حال هطول المطر والضباب، وحث السائقين على تخفيف سرعات مركباتهم والاسترشاد بالعلامات الأرضية للطريق, وتجنب الضغط فجأة على الفرامل، وأن يكون ذلك تدريجياً لتفادي الانزلاق, واستخدم ماسحات الزجاج وأنوار السيارة لتساعدهم على رؤية الطريق, وضرورة الالتزام  بترك مسافة كافية بينهم والسيارة التي أمامهم؛ لأن كفاءة الفرامل تقلّ عند وجود أرض مبتلة .

 وشدد  على عدم تشغيل إشارات الضوء الرباعي مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تتضمن سلامتهم أثناء سيرهم خلال المطر الكثيف أو الضباب؛ واتباع الإجراءات التالية أثناء الضباب مثل تقليل سرعة المركبة تدريجياً ومواصلة القيادة بحذر وبالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة, واستخدام ضوء المصابيح المنخفضة في المركبة, وعدم استخدام إشارات الانتظار أثناء السير في الضباب, ومضاعفة مسافة التتابع إلى مسافة وقوف آمنة أكبر من الحالات العادية.

ودعا السائقين  خلال الأحوال الجوية المتغيرة إلى الحرص والقيادة  بحذر على الطرق الداخلية والخارجية، والتأكد من صلاحية الأنوار الأمامية للعمل وماسحات الزجاج والبطارية والإطارات والفرامل، وترك مسافة كافية بين المركبات، والتحلي بالصبر عند الازدحام وعدم  محاولة التجاوز أو تغيير المسرب، واليقظة والاستعداد لأي طارئ.

وقال ناصحاً السائقين للتخلص من الضباب داخل السيارة الضغط على الزر المستطيل ذي الخطوط السهمية لإزالة الضباب من الزجاج الأمامي والزجاج الخلفي.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9254/ar

No comments:

Post a Comment