Thursday, November 28, 2013

جمعية الترويج للعلوم والهندسة الكهربائية تكرم توشيبا


طوكيو - يوم الأَرْبعاء 27 نوفمبر 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): فازت شركة "توشيبا كوربوريشن" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) اليوم بجائزة "الترويج للعلوم والهندسة الكهربائية" المقدمة من "جمعية الترويج للعلوم والهندسة الكهربائية" وذلك تكرماً لها على تطوير الوسيط الحُبيبي من "كوبالت بلاتين-ثاني أكسيد السيليكون" للتسجيلات المغنطسية العمودية. ويأتي هذا التكريم عقب حصول الشركة في سبتمبر على جائزة "التقنية والمنتج المبتكرين" لعام 2013 التي منحتها إياها جمعية "ماجنيتيك سوسايتي أوف جابان" اليابانية عن تطوير شريط منغنطيسي حُبيبي من "كوبالت بلاتين-أكسيد/ روثينيوم" لوسائط التسجيل المغنطيسي العمودي. ويُبرز هذان الإنجازان على تفوق "توشيبا" في تطوير مواد مغنطيسية وعمليات تصنيع متقدِّمة خاصة بتقنية التسجيل المغنطيسي العمودي "بي إم آر".
في عام 1977، اقترح الدكتور سونيشي إيواساكي، وهو حاليّاً أستاذ فخري في جامعة توهوكو، مبدأ التسجيل المغنطيسي العمودي. حصل الدكتور إيواساكي على جائزة اليابان في عام 2010 ووسام الثقافة في عام 2013 تكريماً لخدماته المتميِّزة في ابتكار التقنية وما رافقها من أعمال. وفي عام 2005، نجحت "توشيبا" في التسويق لأوَّل قرص صلب قياس 1.8 إنش باستخدام تقنية التسجيل المغنطيسي العمودي.
ومنذ أول مقترح جرى طرحه عام 1977، طال انتظار تقنية "بي آر إم" كثيراً لتكون التقنية التي تتخطى حدود الكثافة المساحية للاتجاه السائد آنذاك، وهو نظام التسجيل الطولي. وجرى تكريس تلك الأعوام التي قاربت الـ30 في تطوير الأبحاث وأمضى الباحثون وقتاً طويلاً لإيجاد مادة مغنطيسية جديدة وتطوير عملية إنتاج مناسبة.
أمَّا اليوم، فإن كل قرص صلب يتم إنتاجه يستخدم تقنية التسجيل المغنطيسي العمودي. وتدعم هذه الأقراص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الراقية التي تتطلَّب وبشكلٍ دائمٍ سعة تسجيل أكبر واستهلاك طاقة أقلّ.
وتدرك "توشيبا" أنَّ هاتَين الجائزتَين تُبرهنان عن فائدة التطور التقني، كما تُبرزان الجهود الصبورة التي بذلها المهندسون. وتؤكد الشركة استمرارها في بذل الجهود في البحث عن تقنيات جديدة وتطويرها.
لمحة عن شركة "توشيبا"
"توشيبا" شركة عالمية رائدة في الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة إلكترونية وكهربائية متقدمة. وتجلب مجموعة "توشيبا" الابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الأعمال: المنتجات الرقمية، بما فيها أجهزة التلفزيون ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والحواسب المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف؛ والأجهزة الإلكترونية بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين؛ وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكية، والأنظمة الطبية والسلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية.
تأسست شركة "توشيبا" عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها 206 آلاف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية نحو 5.8 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 61 مليار دولار أمريكي). للمزيد من المعلومات عن الشركة، يرجى زيارة موقع "توشيبا" الإلكتروني على الرابط الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "توشيبا" لأشباه الموصلات ومنتجات التخزين
ميجومي جينشي/ كوتا ياماجي
الهاتف: 3576 - 3457 - 3 - 81 +   
مجموعة الاتصالات وعلاقات المستثمرين والترويج
قسم تخطيط الأعمال
البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9309/ar

No comments:

Post a Comment