Wednesday, November 27, 2013

المملكة العربية السعودية تستضيف المنتدى الدولي الخاص بأبحاث الدماغ والرعاية الصحية المتخصصة

جدة، المملكة العربية السعودية - [ME NewsWire]


 تستضيف المملكة العربية السعودية منتدى دوليا رائدا في مجال أبحاث الدماغ والرعاية الصحية المتخصصة (منتدى الدماغ والأعصاب)، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.
وخلال المنتدى ، سوف تستقبل المملكة العربية السعودية بعضا من أهم العلماء الرواد في مجال ابحاث الدماغ والاعصاب والتكنولوجيا المرتبطة بها.
وسيتم في هذا الحدث الهام مناقشة ابحاث حول امراض عصبية عدة مثل باركنسون والزهايمر والصرع. وسوف يعقد المنتدى في الفترة من 3 – 4  ديسمبر في قاعة ليلتي في مدينة جدة. وسيضم هذا المنتدى، الذي تنظمه ((W Science  المبادرة غير الربحية التي أسسها الدكتور وليد أحمد الجفالي، 16 متحدثا لمناقشة موضوعات تتعلق بتكنولوجيا الدماغ وأمراضه والرعاية الصحية المتخصصة.
وصرح الدكتور وليد احمد الجفالي قائلا : "يجمع المنتدى بعضا من اهم العلماء في علم الأعصاب تحت سقف واحد. وهو يوفر فرصة للحوار الفكري وتقديم الرؤى الثاقبة حول بعض من اهم الموضوaعات العالمية الملحة المتعلقة بالرعاية الصحية، والتي يمكن من خلالها تنشيط الجهود المبذولة لعلاج الأمراض العصبية".
ومع وجود ما يزيد على مليار انسان حول العالم يعانون من انواع مختلفة من الاضطرابات العصبية، سيناقش "منتدى الدماغ والأعصاب" المرتقب موضوعات  تشمل التقدم الذي تم تحقيقه في مجال أبحاث الدماغ  وأحدث التطورات والتحديات والفرص المتاحة في علم الأعصاب والتكنولوجيا الطبية.
ويشار الى ان المنتدى يقام بالاشتراك مع "لجنة علمية" تضم كلاً من: البرفيسور هلال الأشول، أستاذ علوم الحياة المشارك، ومدير مختبر الأحياء الجزيئي والكيميائي لتحلل الأعصاب في المعهد السويسري الفدرالي للتقنية (EPFL) في سويسرا، البروفيسور كريستوفر تومازو من جامعة إمبيريال (Emperial College)  في المملكة المتحدة، والدكتور جميل العماد المدير التنفيذي والعالم الرئيسي لشركة "نيروبرو" في سويسرا والمتخصصة في بحوث التكنولوجيا الطبية والتي تركز على توفير وتصميم وتسويق حلول مبتكرة وآمنة ومنخفضة التكلفة للمجتمع الصحي لتحليل تطبيقات الاشارات العصبية، والبروفيسور سعيد بوحليقة أستاذ واستشاري أول الأمراض العصبية في قسم العلوم العصبية بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ورئيس الجمعية السعودية لطب الأعصاب في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الدكتور محمد جان، أستاذ طب الأطفال وإستشارى طب الأعصاب لدى الأطفال وتخطيط الدماغ والعضلات ورئيس قسم الأطفال، جامعة الملك عبد العزيز (KAU).
وسوف يتم اذاعة جلسات  "منتدى الدماغ والأعصاب"  على الهواء مباشرة عبر موقع يوتيوب في الساعة 7 صباحا  بتوقيت جرينيتش ( العاشرة صباحا بتوقيت المملكة العربية السعودية) بتاريخ 3 ديسمبر2013،  وذلك لإتاحة الفرصة امام عدد اكبر من المهتمين لمتابعة جلسات المنتدى مجانا.
 كما يمكن للمهتمين التفاعل مع  المتحدثين عبر:
تويتر:       www.twitter.com/thebrainforum   
الفيسبوك :     www.Facebook.com/thebrainforum   
الإنستجرام:   www.Instagram.com/thebrainforum 

Contacts


وكالة العنوان الرئيسي
الشيماء المداح
جوال 3080 300 56 966 +
بريد الكتروني :   aalmaddah@headlineme.com  
الموقع الالكتروني :  www.headlineme.com






Permalink: http://me-newswire.net/news/9308/ar

No comments:

Post a Comment