Monday, October 7, 2013

قرية دبي للمعرفة تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 6 أكتوبر

2013 [ME NewsWire]

تحتفل قرية دبي للمعرفة، العضو في تيكوم للاستثمارات، هذا الأسبوع بعقد كامل من الإنجازات والنجاحات التي حققتها في قطاعات تدريب وتوظيف مهارات القوى العاملة في المنطقة منذ تأسست في شهر أكتوبر من العام 2003 بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. واستطاعت قرية دبي للمعرفة تكريس موقعها بوصفها المنطقة الحرة الوحيدة في العالم المتخصصة في إدارة الموارد البشرية.
ونظمت القرية احتفالاً بهذه المناسبة عقد في قاعة المؤتمرات التابعة لها في الثاني من شهر أكتوبر الحالي، حيث ألقى كل من الدكتور عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي؛ الدكتور أيوب كاظم، مدير عام المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات، الذي يضم كل من قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، كلمات أمام نخبة من كبار الشخصيات والضيوف المختصين في هذا القطاع، والذين توافدوا للاحتفال بالمناسبة إلى جانب ممثلين عن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، والشركاء الأكاديميين للقرية البالغ عددهم ما يقارب 500 مؤسسة.
واغتنم الدكتور أيوب كاظم هذا الحدث لتوجيه رسائل شكر وتهنئة للمؤسسات الأكاديمية الشريكة المنضمة إلى القرية منذ انطلاقتها الأولى والبالغ عددها 40 مؤسسة، والتي كانت من الداعمين لطموحات الحكومة المتمثلة في تطوير قاعدة المواهب في المنطقة وتحويل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اقتصاد قائم على المعرفة. وخلال الاحتفال، أعلنت قرية دبي للمعرفة أيضاً عن خططها لإطلاق بوابة إلكترونية ستزود المستخدمين بقاعدة بيانات شاملة حول مختلف الخدمات التي يقدمها الشركاء الأكاديميون في القرية.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور أيوب كاظم: "إن تغيير تركيبة القوى العاملة واتجاهات هذا الرأس المال البشري على المستوى العالمي يتطلب من الشركات أن تتبع  نهجاً استراتيجياً يقوم على التحليل الدقيق لكيفية توظيف القوى العاملة وإشراكها في نجاحات الشركة ورؤيتها والحفاظ عليها. وترى الشركات الناجحة حالياً أن الإدارة الفاعلة للموارد البشرية مسألة في غاية الأهمية ولا بد من التعامل معها بجدية تامة. وفي هذا السياق لابدّ من الإشارة إلى أن قرية دبي للمعرفة أصبحت الوجهة المتخصصة التي توفر كافة هذه الخدمات للمؤسسات."
وأضاف كاظم: "إن ما حققته قرية دبي للمعرفة من نجاحات خلال السنوات العشر الماضية لا يخفى على أحد، ونود أن نشكر شركاءنا الأكاديميين على مساندتهم لنا في جعل قرية دبي للمعرفة وجهة عالمية مزدهرة لتنمية الموارد البشرية."
يذكر أن قرية دبي للمعرفة تأسست في العام 2003 لتلبية احتياجات قطاعات المناطق الحرة المتنامية من تدريب الكوادر البشرية وتطويرها في منطقة الشرق الأوسط. وخلال العقد الماضي، وسعت قرية دبي للمعرفة قائمة خدماتها لتشمل جميع وظائف إدارة الموارد البشرية ومنها استشارات الموارد البشرية والبحث عن الكوادر الإدارية  والتدريب والتطوير والتوظيف. وفي العام الماضي، حققت قرية دبي للمعرفة نمواً بنسبة 24% حيث انضم إلى مجمع الأعمال 80 معهداً جديداً، ليصل إجمالي مجموع الشركات إلى 500 مؤسسة أكاديمية.
من جهتها، قالت أماندا وايت، مدير عام شركة الابتكار لحلول الموارد البشرية، الشركة الاستشارية الحاصلة على العديد من الجوائز والتي كانت من أوائل الشركات المنضمة إلى قرية دبي للمعرفة: "لقد استطعنا أن نحقق نمواً مطرداً خلال فترة تواجدنا في قرية دبي للمعرفة مما دفعنا إلى مضاعفة حجم مكاتبنا في مجمع الأعمال. ولا شك بأن قرية دبي للمعرفة اسم لامع في هذا المجال قد ساعدنا على الوصول إلى ما نحن عليه اليوم."
وبدوره، قال الدكتور إيلي أبي راشد، مدير عام معهد إيتون، المعهد العالمي المتخصص في التدريب اللغوي والتطوير المهني: "في الوقت الذي كانت فيه الشركات الأجنبية تقوم بافتتاح مكاتب لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، كان معهد إيتون واحداً من بين المؤسسات القليلة التي استطاعت أن توسع أعمالها من دبي إلى مدن أخرى مثل فيينا ونيويورك وواشنطن العاصمة وأبوظبي. وكان لقرية دبي للمعرفة الفضل الأكبر في تحقيقنا هذا الإنجاز نظراً لما تقدمه لنا من بنية تحتية فريدة، فضلاً عن المرافق الخدماتية المميزة ونظام الدعم الشامل. وتشكل إدارة النمو أحد التحديات الرئيسية التي نواجهها دوماً، ونحن سعداء جداً لقدرتنا على مواجهة جميع الصعاب من أجل تحقيق طموحات المرجوة."
وعلى مدى السنوات العشر الماضية، استفادت العديد من الشركات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص من الخدمات التي يقدمها الشركاء في قرية دبي للمعرفة، بما في ذلك طيران الإمارات ومركز الشارقة للتواصل الثقافي وشركة بوش الشرق الأوسط وموانىء دبي العالمية ومجموعة ماجد الفطيم ومجموعة فنادق انتركونتيننتال وبرستيجيوس غروب.
ويتمتع شركاء أعمال قرية دبي للمعرفة بامتيازات خاصة مثل الملكية الأجنبية 100% والعمليات المعفاة من الضرائب 100%  وعوائد الأصول والأرباح 100% وسهولة الحصول على التأشيرات واستصدار التراخيص. وبالإضافة إلى ذلك، توفر قرية دبي للمعرفة فريقاً متخصصاً لتطوير العلاقات مع شركاء الأعمال، وذلك لتمكين الشركاء من النمو والانتشار عبر المبادرات المستمرة على مدار العام.
-انتهى-
حول قرية دبي للمعرفة:
جاء تأسيس قرية دبي للمعرفة، العضو في تيكوم للاستثمارات، عام 2003 ليضع منطقة الشرق الأوسط على الخريطة العالمية كوجهة لتنمية الموارد البشرية والتعليم المتميز. ويمتد الحرم التعليمي لقرية دبي للمعرفة على مساحة كيلومتر مربع في قلب دبي ويتميز بتصميم يعكس صورة رائعة عن بيئة تضم مؤسسات تقوم على أساس معرفي وتضم مراكز تدريب مهني ومراكز دعم تعليمي للتخصصات العلمية المختلفة.
وقد تأسس هذا المجمع المعرفي المزدهر كجزء من خطة استراتيجية بعيدة المدى تهدف إلى تطوير مركز استقطاب للمواهب في الشرق الأوسط، للمساهمة في تسريع خطوات المنطقة إلى تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة. وتتمتع المؤسسات الشريكة لقرية دبي للمعرفة بامتيازات خاصة كالملكية الأجنبية 100% وإعفاء من الضرائب 100% وعوائد أصول وأرباح 100% وتسهيلات في إجراءات الحصول على التأشيرات واستصدار التراخيص. وتستضيف قرية دبي للمعرفة مؤسسات تدريب وتطوير مهني وشركات للموارد البشرية.
كما تمتاز قرية المعرفة بكونها المنطقة الحرة الوحيدة في العالم التي تركز بشكل كامل على التدريب الاحترافي وخدمات دعم التعليم.

Contacts


ريما علي، بيل بوتنجر الشرق الأوسط
+971 5555 97414






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8733/ar

No comments:

Post a Comment