Sunday, June 9, 2013

الاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين والملحنين ينتخب جان ميشال جار رئيساً جديداً ويزيد عدد نوّاب الرئيس إلى أربعة


أعلن الاتحاد عن التعيينات بعد انتهاء القمّة العالمية للمبدعين لعام 2013

واشنطن وباريس - يوم الجُمْعَة 7 يونيو 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): انتخب الاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين والملحنين وبشكلٍ رسميّ، في لقائه السنويّ الذي عُقد اليوم في العاصمة واشنطن، الرائد في الموسيقى الإلكترونيّة جان ميشال جار ليتسلّم منصب الرئيس الجديد للاتّحاد. ويخلف جار الرئيس السابق الراحل روبن غيب، الذي توفِّي في مايو 2012، وهيرفي دي روزا، الفنان البصري والرسام الفرنسي الذي استلم رئاسة الاتحاد بالنيابة في السنة الماضية. ووسّع الاتحاد منصب نائب الرئيس عبر تقسيمه إلى أربعة مناصب، مما سيسمح بتمثيل مساحات ومؤلفات أكثر. وستذهب هذه المناصب الأربعة لكلٍّ من الهندي جاويد أختار وهو من أكثر مبتكري المنصات المتعددة نجاحاً، وأنجيليك كيدجو وهي مغنية حائزة على جائزة جرامي وناشطة من جمهورية بنين، ومارسيلو بينيارو وهو منتج ومخرج أفلام باللغة الإسبانية حائز على جائزة أوسكار، وعثمان سوو وهو نحات مرموق من مدينة دكار الأفريقية في السنغال.
وتمّ الإعلان عن هذه التعيينات اليوم عبر الجمعيّة العموميّة للاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين والملحنين التي تلت القمّة العالمية الرابعة للمبدعين، وهي المنتدى العالمي الرائد في المجال الذي يتطرَّق إلى تاريخ الملكيّة الفكريّة ومصالح المبتكرين.
وسيشكّل الرئيس ونوّاب الرئيس الجدد مجتمع الكُتَّاب حول العالم وذلك عبر مناصرة والدفاع عن مصالح الاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين والملحنين، والمؤسسات الأعضاء البالغ عددهم 231، والمبتكرين البالغ عددهم 3 ملايين والذين يمثّلهم الاتحاد.
وقال كينث مولدين، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين والملحنين: "يسرّنا الترحيب بجان ميشال جار ونوّاب الرئيس الأربعة في سعينا المستمرّ لخلق عالمٍ يمارس المبدعون فنّهم فيه من دون أيّ خوف من الخداع. ويدرك المعيَّنون الخمسة من موقعهم كمبدعين المشاكل التي يواجهها المبدعون، مما يجعلهم مرشحين مثاليّين لاستكمال إرث الرئيس السابق روبن غيب الذي ناضل دون تعب خلال حياته لصالح حقوق المبدعين. إننا نتطلَّع للعمل معهم لاستكمال العمل من أجل تحقيق رؤيته".
وقال جار من جهته: "عندما بدأت بصناعة الموسيقى، لم اعتقد يوماً أن طريقي سيوصلني لأصبح رأس مؤسَّسة ذات رسالة بهذه الأهمية، ويسرّني قبول مسؤولية رئاسة الاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين والملحنين. تشكّل حقوق المبدعين نقطة نقاش حول العالم، ومن واجبنا التأكد على أنهم قادرين على الحفاظ على سيطرتهم وحقوقهم بالتعويض عن فنّهم. إنّي متحمّس لبدء هذه الرحلة مع بقيّة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ونوّاب الرئيس الجدد وكافة الأعضاء الموهوبين".
وأضاف هيرفي دي روزا: "يُبرهن جان ميشال جار منذ الآن عن تمتعه بقوّة في قيادة المجتمع العالمي للمبدعين، وأنا مدركٌ تماماً أنّه وجاويد أختار وأنجيليك كيدجو ومارسيلو بينيارو وعثمان سوو سيعملون لخدمتنا جميعاً من أجل ضمان سماع صوت الفنانين في النقاشات حول السياسات التي تؤثّر بحياتنا. وإنّي أتطلَّع للعمل معهم عن قرب". هذا وسيشغل دي روزا حاليّاً منصب رئيس مجلس إدارة المجلس العالمي للمبدعين في الفنون التصويريّة والتشكيليّة والفوتوغرافيّة التابع للاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين والملحنين.
لمزيد من المعلومات حول السيرة الذاتية والصور، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي:
***
لمحة عن الاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين والملحنين www.cisac.org
الاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين هو الشبكة الرائدة عالمياً التي تضمّ منظمات إدارة الحقوق الجماعيّة. وهو ايضاً المنظمة غير الحكومية الدولية الوحيدة التي تجمع 231 كاتباً من مختلف المجتمعات بالإضافة إلى النقابات من 121 بلداً، تمثّل بذلك أكثر من 3 ملايين مبدع وناشر من كافة المجالات الإبداعيّة (الموسيقى والأفلام والفنون البصريّة والأدب). في عام 2011، بلغت قيمة الأتعاب الأدبيّة التي جمّعها أعضاء الاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين باسم المبدعين نحو 10.3 مليار دولار أمريكي (أيّ 7.6 مليار يورو).
إنّ الاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين والملحنين الذي تمّ تأسيسه عام 1926 منظمة غير حكومية وغير ربحية تتّخذ من فرنسا مقرّاً لها كما تمتلك مكاتب إقليميّة في تشيلي وهنغاريا وسينغافورة وبوركينا فاسو. ويهدف الاتحاد إلى زيادة كل من الحماية والارتقاء بحقوق المبدعين حول العالم. ويسمح الاتحاد لمؤسسات الإدارة الجماعية بتمثيل المبدعين حول العالم، بالإضافة إلى عودة العائدات إلى المؤلفين مقابل استخدام أعمالهم في أيّ مكان حول العالم. ويؤمن الاتحاد أعلى المعايير العمليّة والقانونية والمعلوماتية من أجل حماية حقوق المبدعين ودعم تطوّر الشبكة العالميّة للمؤسسات الإدارية الجماعيّة.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الأمريكيتين
لوري جاكوبسن
هاتف: 6764-484-646 1+
البريد الإلكتروني: laurie@jaybirdcom.com


أو
أوروبا/المملكة المتحدة
بيني جونز
هاتف: 00442078120541
البريد الإلكتروني: penny@aspectconsulting.eu


أو
أوروبا/فرنسا
لوريان هال
هاتف: 0033143592992
البريد الإلكتروني: lauriane.halle@gootenberg.fr


أو
أوروبا/بوكسيل
أيميريك لوروست
هاتف: 003225106023
البريد الإلكتروني: aymeric@aspectconsulting.eu
أو
الاتحاد الدولي لجمعيات المؤلفين والملحنين
غادي أورون
هاتف: 0033155620850
البريد الإلكتروني: gadi.oron@cisac.org


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7606/ar

 

No comments:

Post a Comment