Monday, November 28, 2011

ثورة في التصوير الجراحي طفيف التوغل عبر الفئة الجديدة من أنظمة التصوير التداخلي المقدمة من جنرال الكتريك للرعاية الصحية


شيكاجو - يوم الأحد 27 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]

"ديسكفري آي جي إس 730"1 هو النظام الأول من نوعه الذي يجمع بين فوائد نظام التصوير المثبت على الأرض ونظام التصوير المثبت على السقف، حيث يقدم قدرات توضع دقيقة وقابلة للتنبؤ، ويمكِّن من الوصول إلى المرضى "على نحو غير مسبوق"

ملتقى "آر إس إن إيه 2011"

(بزنيس واير): ستقوم شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية "جي إي هيلث كير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: GE) في ملتقى "آر إس إن إيه 2011" بالكشف عن "ديسكفري آي جي إس 730" وهو أول نظام للتصوير التداخلي بالأشعة مصمم للجمع بين مزايا كل من نظام التصوير المثبت على الأرض ونظام التصوير المثبت في السقف. ويحتل "ديسكفري آي جي إس 730" موقعاً يمهد الطريق لحقبة جديدة في مجال إجراءات التداخل الجراحي، حيث يمتاز بتقنية الحركة الموجهة بالليزر على جسر متحرك يعمل بالمحرك لتقديم مسارات قابلة للتنبؤ ودقيقة، وعرض ثلاثي الأبعاد بشاشة ذات قطر واسع لتسهيل الرؤية ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى أكثر من 20 تطبيق متطور. ويمكن مقارنة أهمية هذا الإبتكار في مجال التصوير التداخلي بابتكار تقنية الشاشة المسطحة.

وأوضح هومان هاكامي، الرئيس والرئيس التنفيذي في جنرال إلكتريك للرعاية الصحية لشؤون "النظم التدخلية" قائلاً: "كان هدفنا ابتكار حل يخلص عملائنا من المفاضلات التي كانوا يضطرون لإجرائها عند اختيار نظام دون آخر من أنظمة التصوير التداخلي. وبشكل عام، تعني المفاضلة بين نظامي التصوير المثبت على الأرض والآخر المثبت في السقف التخلي عن استفادة المريض من الهواء المتدفق والتعقيم في الغرفة، بينما يعني الإختيار بين الوحدات الثابتة والأذرع المتحركة "سي" التخلي عن جودة الصورة لصالح إمكانية الحركة. أما الآن فقد أصبح في متناول أطباء المداخلة الجراحية والجراحين الذين يجرون الجراحات طفيفة التوغل المعقدة، نظام تصوير جديد بالكامل يخلصنا من الحاجة إلى تقديم التنازلات، هذا النظام الجديد هو: ’ديسكفري‘. ونحن في جنرال الكتريك للرعاية الصحية نؤمن بقدرة ’ديسكفري آي جي إس 730‘ على خلق ثورة في عالم التصوير الخاص بالمداخلات الجراحية".

ويعتبر "ديسكفري آي جي إس 730" ثورة في عالم التصوير. فهو ليس مثبتاً على الأرض أو السقف، إنما يمكِّن من الوصول الكامل إلى المريض دون الحاجة إلى تعليق جهاز التصوير فوق المريض، إذ يتمتع بإمكانية الحركة من خلال ذراعه المقوسة على شكل حرف "سي" بالانجليزية، بالإضافة إلى القوة وجودة الصورة التي تميزه عن نظرائه من الأجهزة الثابتة. ويخلق هذا الجسر المتحرك الذي يعمل على المحرك والموجه بالليزر بيئة للمداخلة الجراحية خالية من أية معوقات. فهو يسمح بالوصول الكامل إلى المريض مع إمكانية غير محدودة لنصبه في أي نقطة، وفي نفس الوقت يؤمن تعقيماً ملائماً لبيئة غرفة عمليات آمنة ومرنة. ويرافق هذا الجسر الفريد تصميم جديد بقطر واسع يسمح بالتصوير من زوايا حادة، وسهولة في الحصول على صور ثلاثية الأبعاد، لا سيما للمرضى من ذوي الأجسام الضخمة.

ويتم تثبيت ذراع الحرف "سي" الخاصة بـ"ديسكفري آي جي إس 730" على "عربة متطورة موجهة" تعمل على محرك وبنظام متحرك بالكامل. وبإمكان هذه العربة المعتمدة على التوجيه بالليزر أن تتحرك بحرية من وضع التصوير إلى وضع الركن أو الوضع الخلفي، باستخدام مسارات معرفة مسبقاً لتوفير وصول كلي إلى المريض. ويتميز "ديسكفري آي جي إس 730" بـ"الرجوع للخلف بلمسة واحدة" ليمكن من الابتعاد السهل والسريع عن المريض. وتتسم حركته بإمكانية التنبؤ والدقة وسهولة الإستخدام، كما تسمح بالتحكم الدقيق واختيار أي وضعية في أي لحظة أثناء الإجراء الجراحي. ويمكن تخصيص مواقع الركن ومسافات التراجع وفقاً للأوضاع المختلفة للغرف.

ومن جانبه قال د. هال فولاندر، رئيس مجلس إدارة قسم الطب الإشعاعي شعبة الأشعة التداخلية في مشفى ومجمع "سانت لوك" الصحي في بنسلفانيا، والذي شارك في عمليات المحاكاة السريرية الشبحية باستخدام "ديسكفري آي جي إس 730": "لقد كان الانطباع الأول لي أن هذا النظام سيتيح لنا مستويات من الوصول إلى المرضى وبطرق لم يسبق لها مثيل. فبإمكان هذا النظام الجديد إزالة المحدوديات الخاصة بأنظمة التصوير المثبتة على الأرض وتلك المثبة في السقف، ودون فقد أي من مزايا هذه أو تلك. وكوني اشتركت في أبحاث وتطوير هذا النوع من المنتجات على مدى 25 عاماً، أود أن أقول بأن هذا قد يكون واحداً من أكثر المشاريع التداخلية ثوريةً رأيتها في حياتي. وسيكون هذا الابتكار مساوياً أو أعظم من ابتكار تقنية الشاشة المسطحة، بالنسبة للإجراءات الجراحية التداخلية".

وبالإضافة لكونه متحركاً، فإن "ديسكفري آي جي إس 730" مزود بأكثر من 20 تطبيق متطور. وأحد أمثلة تلك التطبيقات هو تطبيق الرؤية ثلاثية الأبعاد ذات القطر الواسع لسهولة الحصول على صور ثلاثية الأبعاد وإمكانية الحصول على صورة ثلاثية الأبعاد بعيدة عن المركز لتشمل أجزاء مثل حواف الكبد أثناء الإجراءات الجراحية المتعلقة بأورام الكبد أو خط الجلد أثناء إجراءات الإبرة الجراحية الموجهة بالصورة.

وأشارت شانتال لو شات، المدير العام لقسم الأشعة التداخلية في "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية": "مع ’ديسكفري آي جي إس 730‘، سيصبح بإمكان الأطباء إعادة إكتشاف المكان والحركة، وفي نفس الوقت الوصول إلى جميع القدرات التصويرية المتطورة لأنظمة جنرال إلكتريك الممتازة الخاصة بالمداخلات الجراحية".

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في ملتقى "آر إس إن إيه 2011"

في كل عام في شيكاجو، ينظم مؤتمر جمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية "آر إس إن إيه" منتدىً لعرض أحدث المبتكرات في مجال التصوير الطبي. وإن كنتم تنوون حضور المؤتمر، نأمل زيارتكم لجناح جنرال إلكتريك للرعاية الصحية رقم 3335 في القاعة الجنوبية في ماكورميك بليس. وأثناء أسبوع الفعالية ستقوم جنرال إلكتريك للرعاية الصحية بنشر الأخبار والمعلومات ذات الصلة عبر المنصات الرقمية التالية:

· الصندوق الإعلامي الرقمي:http://newsroom.gehealthcare.com/press-kits/ge-healthcare-at-rsna-2011/

· "تويتر":تابعونا على تويتر @GEHealthcare أو الأخبار التالية للمربع #GERSNA

· قناتنا على موقع "يو تيوب":http://www.youtube.com/gehealthcare

· "فليكر":http://www.flickr.com/people/gehealthcare/

ملاحظات للمحررين:

الصور والمقاطع المصورة والمواد الأخرى ستكون متوفرة على شبكة الإنترنت بعد الساعة الواحدة حسب التوقيت المركزي، على الرابط التالي: http://newsroom.gehealthcare.com/discovery.

لمحة عن جنرال إلكتريك للرعاية الصحية

توفر جنرال إلكتريك للرعاية الصحية التقنيات والخدمات الطبية التحويلية التي تحدد معالم عصر جديد من رعاية المرضى. وخبرتنا الواسعة في مجال التصوير الطبي وتقنيات المعلومات والتشخيص الطبي وأنظمة مراقبة المرضى واكتشاف المخدرات وتقنيات التصنيع الصيدلانية البيولوجية وتحسين الأداء وخدمات حلول الأداء تساعد عملاءنا على تقديم رعاية أفضل لعدد أكبر من الناس في مختلف أنحاء العالم بتكلفة أقل. وبالإضافة إلى ذلك، نتعاون مع قادة الرعاية الصحية ساعين لخلق تغيير في السياسات العالمية لكي نضمن التحول الناجح لأنظمة الرعاية الصحية المستدامة.

كما تدعو رؤيتنا المستقبلية "هيلثيماجينيشن" العالم إلى الانضمام إلينا في مسيرتنا فيما نستمر بتطوير الابتكارات التي تركز على خفض التكاليف وزيادة نسبة الاستخدام وتحسين الجودة والكفاءة في جميع أنحاء العالم. يقع مقر الشركة التي تعتبر وحدة من شركة "جنرال إلكتريك" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: GE) في المملكة المتحدة. يلتزم العاملون لدى جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم بخدمة المتخصصين في الرعاية الصحية ومرضاهم في أكثر من 100 دولة. ولمزيد من المعلومات حول جنرال إلكتريك للرعاية الصحيةالرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gehealthcare.com.

للاطلاع على أحدث الأخبار يرجى زيارة الموقع التالي:http://newsroom.gehealthcare.com

1"ديسكفري آي جي إس 730" هو حالياً قيد الترخيص لدى هيئة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية وهو في المرحلة "510 (كي)" من الترخيص، كما أنه غير متاح للبيع في الولايات المتحدة.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية

هولي لانجدون

+1-414-429-6998

البريد الإلكتروني: holly.langdon@ge.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4538/ar

No comments:

Post a Comment