Tuesday, November 29, 2011

أكثر من 5 ألف متفرج تابعوا فعاليات السباق الإماراتي الأول للتراث والقدرة من دبي فيرست



دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 28 نوفمبر 2011 [ME NewsWire]

شهدت الدورة الافتتاحية من السباق الإماراتي للتراث والقدرة، وهو أول سباق رياضي تراثي من نوعه، نجاحاً ملفتاً حيث استقطبت أكثر من 5 ألف متفرج من الإماراتيين والمغتربين من جميع أنحاء الدولة. وجاء تنظيم الحدث، الذي أقيم في حديقة خور دبي بتاريخ 25 نوفمبر الجاري، بمناسبة اليوم الوطني الأربعين وتخليداً لرؤية الآباء المؤسسين لاتحاد دولة الإمارات. واختتم الحدث بتكريم جميع الفرق والمتبارين كأبطال الدورة الافتتاحية لهذا السباق الفريد.

وتم تنظيم الحدث الذي استمر يوماً كاملاً، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وإدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي، وتضمن سبعة فرق تنافست في ما بينها ضمن خمس رياضات وأنشطة إماراتية تقليدية، وذلك بحضور عدد كبير من الرياضيين والمتفرجين الذين توافدوا للاستمتاع بالفعاليات الرياضية والأنشطة الترفيهية والعائلية التي تخللت الحدث.

وحظي السباق بمشاركة عدد من أشهر الرياضيين الإماراتيين، تقدمهم نجما كرة القدم الإماراتية المتقاعدان إسماعيل راشد من دبي، وسالم جوهر من عجمان، اللذان قادا فرقهما وأضفيا لمستهما الحماسية الخاصة على كافة مراحل السباق.

وقد أقيم الحدث على خمسة مراحل مختلفة، هي سباق قوارب "الشوش" الخشبية لمسافة 600 متر؛ وغوص اللؤلؤ، حيث تعين على المتنافسين الغوص حتى عمق 6 أمتار لجلب قطعة لؤلؤ مقلدة ثم العودة مرة أخرى إلى الشاطئ؛ وتسلق أشجار النخيل، في إشارة إلى تقاليد قطف البلح؛ والرماية، حيث تعين على كل متسابق واحد من كل فريق تسديد الأسهم نحو هدف ثابت باستخدام القوس، قبل أن يختتم الحدث بسباق للخيول لمسافة 250 متراً.

وتولى عدد من الرياضيين المؤهلين من مجلس دبي الرياضي، ودبي فيرست، وبلدية دبي، مهمة إدارة السباق والإشراف عليه، مع تطبيق قواعد معينة لاختيار الفريق الفائز.

قال د.أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي "جاء دعم مجلس دبي الرياضي لهذه الفعالية المميزة إيمانا بأهمية التواصل والتفاعل مع المجتمع ومشاركة أبناء الدولة احتفالاتهم بمناسبة العيد الوطني الـ40، ونأمل أن تساهم هذه الفعالية في ترسيخ وتسليط الضوء على هذه الرياضات التقليدية التي تعد حجر الأساس والنقطة التي انطلقت منها المسابقات والألعاب الرياضة ككل في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وأضاف " لا بد من الاشادة بمبادرة المجموعة المالية "دبي فيرست" التي لاقت نجاحا في عامها الأول، متمنين أن تتواصل هذه الفعالية في الأعوام المقبلة وأن تشهد المزيد من النجاحات والتطور والتوسع من ناحية النشاطات والمشاركين".

وقال إبراهيم الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة دبي فيرست: "يسعدنا ويشرفنا أن نتمكن من استضافة هذا السباق التاريخي، وكل الشكر للرياضيين والعائلات على حماسهم ودعمهم الكبيرين للحدث. ونتوجه بالشكر الجزيل إلى مجلس دبي الرياضي على ما قدموه من جهد ودعم كبيرين لإنجاح الحدث، والشكر موصول أيضاً إلى إدارة الحدائق العامة والزراعة في بلدية دبي على استضافتها الحدث في حديقة الخور الرائعة. وقد استمتعنا كثيراً بكل لحظة خلال هذا اليوم الذي كان مليئاً بالحيوية والنشاط، ونشعر بسعادة غامرة لنجاحنا في توفير هذا الملتقى الاجتماعي الذي يحتفي بثقافة دولة الإمارات وتراثها العريق، كما أتاح لمجتمع المغتربين فرصة اختبار كرم الضيافة الإماراتية الأصيل".

- انتهى-

لمحة عن دبي فيرست

تعتبر دبي فيرست، التي تأسست عام 2007، من أهم مزودي الخدمات المالية للأفراد في دولة الإمارات، وتختص في مجال بطاقات الائتمان والقروض الشخصية. وترمي استراتيجية الشركة إلى تحقيق قيمة مستدامة على المدى البعيد من خلال التركيز على الابتكار وتوفير تجربة فريدة على صعيد خدمة العملاء. وتعمل دبي فيرست منذ تأسيسها على ترسيخ حضورها وتوفير حلول متطورة تجعلها رائدة قطاع بطاقات الائتمان والخدمات المالية للأفراد، مستندة في ذلك إلى فريق عمل متعددة الجنسيات يضم أخصائيين ذوي خبرة واسعة في القطاع. وتزاول دبي فيرست نشاطها انطلاقاً من مقرها في دبي، ومكتبي التمثيل التابعين لها في أبوظبي والشارقة، سعياً إلى بناء قاعدة واسعة ومتينة من العملاء في المنطقة.


Contacts

محمد طهبوب

مدير الإتصالات والعلاقات العامة

دبي فيرست

هاتف: 6869715 56 00971


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4547/ar

No comments:

Post a Comment