Thursday, October 13, 2011

محمد عكروت يعلن عن توافر أكثر من 20 منطقة للاستثمار في تونس


مدريد - يوم الأَرْبعاء 12 أكتوبر 2011 [ME NewsWire]

قمة النفط والغاز في شمال إفريقيا تجمع قادة القطاع في مدريد

(بزنيس واير): قال محمد عكروت الرئيس والمدير التنفيذي للمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية، بأنّ تونس حافظت على صورتها كمنطقة استثمار آمن في حقبة ما بعد الربيع العربي وذلك عبر الحفاظ على علاقة جيدة مع جميع المستثمرين في قطاع النفط والغاز وقطاع الطاقة. ويُعتبر السيد عكروت من بين صانعي القرار الرواد في شمال أفريقيا في مجال النفط والغاز الذين سيلقون خطابات أمام المستثمرين الحاليين والمحتملين في القطاع خلال قمة النفط والغاز في شمال إفريقيا والتي ستجري في مدريد بين 25 و27 أكتوبر (www.northafricasummit.com).

خطط تطوير طموحة لجنوب تونس

يقول السيد عكروت أنّ تونس تأثّرت بشكل بسيط من ناحية نشاطات التنقيب والإنتاج في عام 2011. ويتابع قائلاً: "كان الخلل البسيط في السوق عاملاً مهماً في الاستحواذات الناجحة مثل استحواذ ’أو إم في‘ على ’بايونير ريسورسز‘ والذي تمّ في وقت سابق هذا العام". وبحسب السيد عكروت، فإن المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية هي اليوم في صدد وضع اللمسات الأخيرة على برنامج التنقيب الطموح مع "أو إم في"، بهدف تطوير وزيادة الاكتشافات الأخيرة في جنوب تونس.

المضي نحو التطورات المستقبلية يمثل مقاربة غير اعتيادية ومعبراً إلى حدود جديدة

حققت تونس بصمة تاريخية مهمة عبر إعطاء منح المنطقة البحرية الشمالية لتونس إلى شركتي نفط كبيرتين، وهذه منطقة تُعتبر منطقة حدودية وتقع في المياه العميقة.

وأضاف السيد عكروت: "بدأنا نستكشف المياه العميقة في البحر المتوسط عبر استخدام برنامج تنقيب صوتي جديد، وسنركّز مع شركائنا على استكشاف أعماق لم يصل إليها أحد من قبل. ولننجح لا بد لنا من أن نحافظ على موقفنا وإيماننا بأنه ’يمكننا القيام بذلك‘. ونعتقد أنّ مبلغ 70 دولار أو أكثر للبرميل الواحد من النفط يبقى سعراً اقتصادياً وجذاباً لجميع اللاعبين الناشطين في المنطقة".

آخر أخبار مشروع الغاز بالجنوب التونسي

تطرّق السيد عكروت إلى مشروع الغاز بالجنوب التونسي، والذي يتطلب بناء محطة لتلقي الغاز في الصحراء التونسية، حيث قال: "سيتم بناء خطوط أنابيب بقطر 28 بوصة على طول 320 كيلومتر لنقل الغاز الخام من الجنوب إلى محطة معالجة غاز سيتم تشييدها قرب مدينة قابس الواقعة في جنوبي شرقي تونس".

وتابع شرحه قائلاً: "إنّ سعة المعالجة الأولية هي 4.4 مليون متر مكعب عاديفي اليوم الواحد (حوالي 155 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً)، وقد تصل سعة خط الأنابيب إلى 10 ملايين متر مكعب عادي في اليوم الواحد(حوالي 350 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً). وتمّ إنشاء ائتلاف يضم ’إني‘ و’أو إم في‘ والمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية لإدارة المشروع الذي هو اليوم في مرحلة التخطيط الهندسي".

سيتشارك السيد محمد عكروت خبرته مع الحاضرين في قمة النفط والغاز في شمال أفريقيا يوم الخميس 27 أكتوبر 2011. وسيناقش آخر التطورات الإقليمية بما فيها معارض التكنولوجيا والمشاريع الجديدة وجولات الترخيص الجديدة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

آن ماري رودبول

مدير الاتصالات

+27 21 700 3558

بريد إلكتروني: annemarie.roodbol@clarionevents.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/4291/ar

No comments:

Post a Comment