Monday, October 25, 2010

فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي يحصل على شهادة الأيزو (ISO 27001:2005)

أبوظبي- دبي، 21 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:
حصل فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي – أحد مبادرات الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات- على شهادة الأيزو (ISO 2700:2005) وذلك بهدف تأسيس نظام لإدارة أمن المعلومات. شهادة الأيزو القياسية لإدارة أمن المعلومات ستمكن الفريق من تطوير الإجراءات المتبعة بغرض الوصول إلى أفضل الممارسات العالمية ما يضمن استمرارية العمل وتقليل الأضرار.

وعلق سعادة محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات على حصول فريق الاستجابة على شهادة الايزو قائلاً: "نحن لا نتطلع فقط إلى مواكبة أحدث التطورات في عالم أمن المعلومات الالكترونية ولكن إلى تطبيق أفضل المعايير أثناء أداء مهامنا. شهادة الأيزو سوف تجعل الفريق قادر بشكل أفضل على مساعدة المنتسبين في الحصول على شهادة الأيزو."

معلومات عن هيئة تنظيم الاتصالات
تأسست الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة طبقاً لمرسوم القانون الاتحادي رقم 3 لسنة 2003 (قانون الاتصالات)، في شأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة؛ ومنذ تأسيسها، تخطت الهيئة التوقعات من خلال إنجاز الأهداف المرسومة لها في وقت قياسي.

وتستمد الهيئة أهدافها من قانون قطاع الاتصالات ولائحته التنفيذية والسياسة العليا لقطاع الاتصالات. وتتلخص هذه الأهداف بضمان تأمين خدمات الاتصالات في جميع أنحاء الدولة، وإنجاز تحسين الخدمات بما يتعلق بالنوعية والتنوع، وضمان نوعية الخدمات بما يتطابق مع شروط الرخصة من قبل المرخصين، وتشجيع خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة، والترويج لقطاع الاتصالات وتطويره بالدولة من خلال التدريب والتنمية وتأسيس مؤسسات تدريبية ذات صلة بالقطاع، بالإضافة إلى إيجاد الحلول للخلافات التي قد تطرأ بين المشغلين المرخصين، وتأسيس وتطبيق إطار للسياسات والتنظيمات، والترويج للتكنولوجيا الحديثة، والمساهمة في تطوير الموارد البشرية في الدولة، وتشجيع البحوث والتطوير، بما يضمن لدولة الإمارات العربية المتحدة دوراً إقليمياً متقدماً في مجال الريادة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

معلومات حول فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي
فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بدولة الإمارات - هو أحد مبادرات هيئة تنظيم الاتصالات يهدف إلى تحسين معايير وممارسات أمن المعلومات وحماية البنية التحتية لتقنية المعلومات من مخاطر واختراقات الإنترنت.

يسعى الفريق إلى دعم البنية التحتية للاتصالات ونظم المعلومات والمحافظة عليها من تهديدات الجرائم الأمنية على الانترنت وبناء ثقافة آمنة ومحمية من جرائم تقنية المعلومات. تتمحور أهداف فريق الاستجابة حول تعزيز قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والمساعدة في استحداث قوانين جديدة وتعزيز الوعي حول أمن المعلومات على مستوى الدولة كما يسعى الفريق إلى بناء خبرات وطنية في مجال أمن المعلومات، وإدارة الطوارئ وتحري الأدلة في الحاسبات وإنشاء مركز وطني لجمع المعلومات عن التهديدات، والمخاطر وجرائم تقنية المعلومات.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
هدى المطوع
مدير الاتصال المؤسسي
أبوظبي، الأمارات العربية المتحدة
هاتف: 6118250 – 009712

No comments:

Post a Comment