Sunday, October 24, 2010

نظام VCON من بلومبيرغ أول مزود يصل العملاء بأطراف متعددة للمقاصة المركزية لمقايضة سعر الفائدة

نيويورك، 21 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:
نظام VCON من بلومبيرغ يساعد في تقليل النفقات ومخاطر السوق وتلبية المتطلبات التشريعية
(بزنس واير) – أعلنت اليوم بلومبيرغ Bloomberg  أن نظام الشركة الصوتي لتأكيد التعاملات التجارية للنقد والوسائل المشتقة VCON  هو أول نظام يصل الشركات البائعة والمشترية مع أطراف متعددة للمقاصة المركزية CCPs لمقاصة مقايضة سعر الفائدةIRS .

وأعلنت بلومبيرغ أن كلا من شركة سيتادل و فريدي ماك و PIMCO من بين الشركات التي تستخدم الآن حلول VCON لتدفق العمل من بلومبيرغ بغرض التواصل مع المقاصة المركزية. ومن بين مراكز المقاصة الأخرى التي تتصل من خلال أداة بلومبيرغ كل من إنتركونتيننتال إكستشينج ICE و سي إم إي كليرنغ لمشتقات الائتمان و مجموعة مقاصة المشتقات العالمية IDCG لمقايضة سعر الفائدة. كما يمكن للعملاء الحصول على خدمات LCH.Clearnet’s Swapclear من خلال دمج نظام VCON مع MarkitServ.

يشار إلى ان VCON  هو نظام متعدد الطبقات للأصول، يسمح بإجراء الاتصالات والتأكيدات لما بعد التداول من خلال منصة واحدة. ويمكن لعملاء بلومبيرغ توفيق عمليات التداول ودمجها مع تحليلات بلومبيرغ وإرسال تلك التداولات مباشرة إلى كافة أطراف المقاصة المركزية من أجل مقايضة سعر الفائدة وتقصير الائتمان.

وتعليقاً على الأمر يقول السيد بن مكدونالد، رئيس بلومبيرغ لأعمال تداول الدخل الثابت العالمية: "أصبحت واجهة نظام VCON من بلومبيرغ خدمة ذات قبول واسع النطاق، حيث تزود العملاء بمركز لمقاصة مشتقات الائتمان. ومن خلال إضافة القدرة على مقاصة مقايضة أسعار الفائدة، فإن بلومبيرغ تزود العملاء بحلول شاملة سهلة الاستخدام تتسم بالكفاءة وتوفير النفقات، للمساعدة في تقليل التعرض السوقي وتلبية أحدث المتطلبات التشريعية."

ومن جانبها تقول السيدة كيم تايلور، رئيسة CME Clearing: "مع بداية أسبوع التداول تقوم CME Clearing  بتقديم معايير مفتوحة للمنصات مل بلومبيرغ، لإرسال عمليات التداول المؤكدة مباشرة إلى مركز المقاصة أو أطراف المقايضة المركزية. وتعمل الشركة، بالتعاون مع شركائها التقنيين، على وضع معايير جديدة للكفاءة في القطاع. ونحن نتطلع إلى العمل مع بلومبيرغ من أجل تزويد المستخدمين بتجربة متميزة في مجال المقاصة."

ويضيف السيد جيرالد بيسون، رئيس العمليات في شركة سيتاديل :" إننا نشعر بأن التطور في هذا الإصدار الجديد في سوق مشتقات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة يشكل خطوة هامة للأمام، وسيقدم المزيد من الزخم في الاتصال وتحقيق الوعد بإجراء المقاصة المركزية للمشتقات. ونحن نرحب بفرصة أن نكون أحد أوائل العملاء الذين يتبنون منصة CME ونأمل بأن يكون ذلك حافزاً للمزيد من الجهود في سوق المشتقات. وقد كانت بلومبيرغ أحد أهم الشركاء التقنيين لمساعدتنا في تحقيق ذلك من خلال منتجها VCON."

اما جين شاي، المؤسس المشارك ومدير التسويق في IDCG : "تتلقى IDCG التداولات من VVCON منذ أوائل شهر سبتمبر، ووجدته مفيداً جداً في عملية الانتقال من مقاصة OTC إلى مركز مقاصتنا. وقد تلقينا ردود فعل إيجابية جداً حول VCON منذ بدأ عملاؤنا باستخدامه في أوائل سبتمبر، كما نشعر بأن المنصات ذات خيارات الاتصال المتعدد مثل IDCG  و VCON ستساعد في سهولة الانتقال إلى بيئة المقاصة لمستخدمي مشتقات OTC." 

تجدر الإشارة إلى ان بلومبيرغ أعلنت ن أول واجهة لمقاصة CDS في يناير، وهي تستخدم الآن على نطاق واسع من قبل عملاء الشركة. وتعزز هذه الإضافة إلى واجهة VCON إمكانات بلومبيرغ كمزود لخدمات التزويد وما بعد التداول في الأسواق العالمية ومشتقات OTC. وحالياً يدعم نظام VCON كافة منتجات النقد للدخل الثابت وصرف العملات الأجنبية والعقود الآجلة والخيارات ومقايضة سعر الفائدة وغيرها الكثير.

تتوافر خدمات VCON من بلومبيرغ  من خلال بلومبيرغ للخدمات المهنية في موقع VCON. يمكن للمستخدمين من غير عملاء بلومبيرغ الحصول على المزيد من المعلومات بالاتصال مع جيفري ميزيمر على العنوان jmissimer@bloomberg.net أو جينيفر مكمولن jmcmullen@bloomberg.net أو الاتصال على الرقم 212-318-2000.

 حول  Bloomberg
تعتبر بلومبيرغ المصدر الموثوق في العالم للمعلومات التي تهم العاملين والشركات في القطاع المالي. تجمع بلومبيرغ بيت التقنيات المبتكرة والإمكانات الفريدة للتحليل وتوزيع وعرض البيانات والأخبار، لتقدم المعلومات الهامة عبر خدمات بلومبيرغ المهنية والمنصات متعددة الوسائط. تضم الوسائط الإعلامية لدى بلومبيرغ كلا من التلفزيون والإذاعة والوسائل الرقمية والمطبوعة، والتي تشكل واحدة من أكبر المؤسسات الإخبارية في العالم، حيث يعمل لديها أكثر من 2,300 موظفاً متخصصاً في مجال الأخبار والوسائط المتعددة في 146 فرعاً في 72 دولة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
لوريتا موك 
1-646-395-6300
Bloomberg@cognitomedia.com
بام سنوك
1-212-617-7652
pamsnook@bloomberg.net

No comments:

Post a Comment