Thursday, October 28, 2010

"كيه كيه آر" تقيم شراكة مع "آر بي أم إينيرجي" ذات المسؤولية المحدودة

سكانياتيليس فولز، نيويورك، 27 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:
 (بزنيس واير) – أعلنت شركة "كولبرج كرافيس روبرتس" وشركاؤه Kohlberg Kravis Roberts & Co. (والمسماة في ما يلي مع الشركات التابعة لها بـ "كيه كيه آر") اليوم عن إقامة شراكة مع شركة "آر بي أم إينيرجي" ذات المسؤولية المحدودة RPM Energy LLC (المسماة في ما يلي بـ " آر بي أم")، وهي شركة خاصة للتنقيب عن النفط والغاز وتطويرهما ويديرها كلير سكوبي فارلي ودايفيد روكتشارلي المخضرمان في قطاع الطاقة. وستستهدف الشراكة، تحت اسم "آر بي أم أنيرجي بارتنرز" المحدودة (المسماة في ما يلي بالـ "شراكة")، الفرص الاستثمارية لتكون شريك مشاريع مشتركة مع شركات "إي أند بي" E&P التي تتمتع بمركز مهم في مجال الموارد غير التقليدية الواسعة في أنحاء أمريكيا الشمالية. غير أنّه لم يتم الإفصاح عن التفاصيل المالية وشروط الصفقة.

وفي هذا الصدد، قال "مارك ليبشلاتز"، العضو في "كيه كيه آر" والرئيس العالمي لشركة "كيه كيه آر" للطاقة والبنية التحتية: "نحن متحمّسون لشراكتنا مع كلير ودايفيد. فكلاهما يملكان معرفة عميقة في قطاع الطاقة، من العمليات وحتى تطوير الأعمال، لذا نحن متشوقون لنتشارك في الاستثمارات التي ستطور إحتياطيات نفط وغاز المطلوبة بشدة في أنحاء أميركا الشمالية".

والجدير بالذكر أنّ بيئة القطاع اليوم مليئة بالفرص المدفوعة بمتطلبات رأس مال كبيرة من خلال مساعي منتجي النفط والغاز للعثور على مواقع سطحية للصخر الزيتي التي تم الاستحواذ عليها. وحول هذا الموضوع، قال "دايفيد روكتشارلي"، المؤسس الشريك لـ "آر بي أم": "نعتقد أنّ الأحواض الستة الكبرى  للصخر الزيتي قد تستدعي لوحدها ما يزيد عن تريليون دولار أمريكي كرأس مال إجمالي في خلال دورة حياتها وذلك للمحافظة على مواقع الامتياز والاستئجار وإقامة البنية التحتية وتطوير الهيدروكربونات الموجودة تحت الأرض".

وقالت "كلير سكوبي فارلي"، المؤسس الشريك لـ "آر بي أم": "نرى فرصاً كبيرة في هذا القطاع فالكثير من الشركات المتميزة ومن مختلف الأحجام تبحث عن شركاء يملكون رأسمال وخبرة تقنية لمساعدتها على تقييم وتطوير مواقع الصخور الزيتية. ونتوقع، مع دعم "كيه كيه آر"، أن نبني شركة غاز ونفط جديدة مع محفظة متنوعة من الأصول في عدد من مجالات الموارد غير التقليدية".

وستستثمر الشراكة أو تستحوذ على مواقع في أراضي نفط وغاز غير تقليدية على مدى نطاق واسع من الأحواض. وتهدف "آر بي أم" إلى بناء شراكات مبتكرة في القطاع تعود بالأرباح على جميع الشركاء مع مالكي الأراضي القائمة والعمل لصالح أصحاب الامتياز.

وتم تشكيل تلك الشراكة بصفتها توسعة لاستراتيجية "كيه كيه آر" فيما يتعلق بالنفط والغاز. فتستثمر "كيه كيه آر" في قطاع الطاقة وبشكل خاص قطاع النفط والغاز لأكثر من 20 عاماً، أي منذ استثمار "كيه كيه آر" في "يونيون تكساس بتروليوم" Union Texas Petroleum في عام 1985. واليوم، تنتشر أعمال الطاقة والبنية التحتية التابعة للشركة في أنحاء العالم وتغطي كامل سلسلة التوريد.

وقال "جون بوك آوت"، مدير "كيه كيه آر": "نحن نبني منصة منذ السنوات الأخير الماضية للاستثمار في أصول النفط والغاز التقليدية وغير التقليدية. فلا يزال قطاع الطاقة، مع ديناميكيته المعقّدة، مشوقاً ويزخر بالفرص للشراكات الطويلة الأمد".

وتشمل تداولات "كيه كيه آر" الحديثة في مجال النفط والغاز "إيست ريسورسز" و East Resources "هيلكورب ريسورسز" Hilcorp Resources ومنصة "كيه كيه آر" للنفط والغاز التقليدية، والتي تشكّلت مع "بريميه ناتشورال ريسورسز" Premier Natural Resources.

نبذة عن "كلير سكوبي فارلي"
عملت السيدة "فارلي"، قبل أن تؤسس "آر بي أم"، كأحد رؤساء "جيفريز راندال أند دووي" Jefferies Randall & Dewey من فبراير 2005 وحتى أغسطس 2008 كمدير تنفيذي لـ "جيفريز راندال أند دووي"، وهي شركة استشارية في مجال صفقات أصول النفط والغاز من سبتمبر 2002 وحتى فبراير 2005 حين أصبحت "راندال أند دووي" مجموعة مصارف استثمار الغاز والنفط لـ "جيفريز" وشركائه. وتملك السيدة "فارلي" خبرة واسعة في عمليات التنقيب عن النفط والغاز وتطوير الأعمال والتسويق إذ أمضت 19 عاماً (من 1981 حتى 1999) في شركة "تكساكو" Texaco حيث شملت أدوارها: مدير تنفيذي لـ "هيدروتكساكو" HydroTexaco ورئيس قسم الإنتاج في أمريكا الشمالية ورئيس التنقيب العالمي والمشاريع الجديدة. كما عملت كمدير تنفيذي في مشروعين مشتركين صغيرين وهما شركة "إنتليجنس دياجنوستيكس" Intelligent Diagnostics Corporation (من أكتوبر 1999 إلى يناير 2001) و"ترايد راينجر" Trade-Ranger (من يناير 2001 حتى مايو 2002). وتشغل السيدة "فارلي" منصب عضو في مجلس إدارة شركة "إنكانا" Encana و"أف أم سي تكنولوجيز" FMC Technologies. وهي تحمل شهادة بكالوريوس علوم في الجيولوجيا من جامعة "إيموري".

نبذة عن "دايفيد روكتشارلي"
عمل السيد "روكتشارلي"، قبل أن يؤسس "آر بي أم"، كأحد رؤساء "جيفريز راندال أند دووي" Jefferies Randall & Dewey (مجموعة مصارف استثمار الطاقة التي تملكها "جيفيريز" وشركائه) وذلك من يونيو 2008 وحتى يونيو 2010 وشغل منصب مدير ورئيس للتمويل المؤسسي من فبراير 2005 وحتى يونيو 2008. وقبل ذلك، كان السيد "روكتشارلي" شريكاً ومديراً في شركة "راندال أند دووي"، وهي شركة استشارية في مجال صفقات أصول النفط والغاز وذلك منذ يونيو 2003 وحتى استحواذ "جيفيريز" وشركائه على "راندال أند دووي" في فبراير 2005. ويملك السيد "روكتشارلي" كذلك خبرة واسعة في القطاع إذ عمل كمدير في شركة "إل باسو" El Paso Corp منذ مارس 2000 وحتى أبريل 2003. وفي خلال عمله مع "إل باسو"، أدار السيد "روكتشارلي"، مجموعة من نشاطات الشركة ومنها إعادة ترتيب وتوزيع أقسام الشركة وإعادة هيكلتها وتمويل أسواق رأس المال وإدارة المخاطر وتطوير الأعمال والتخطيط الاستراتيجي. وعمل أيضاً كنائب رئيس أول لمجموعة "ميرشانت إينرجي" Merchant Energy Group التابعة لـ "إل باسو" حيث ركّز على مسؤوليات الإدارة والمحاسبة في الشركة في إطار أعمال الشركة غير المنظمة، والتي تشمل التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما وتوليد الطاقة وتسويق الطاقة وتجارتها. ومنذ مارس 1996 وحتى مارس 200، كان السيد "روكتشارلي" مصرفي استثمار طاقة مع "دونالدسن لوفكن أند جانريت" Donaldson Lufkin & Jenrette، علماً أنه بدأ مسيرته المهنية كمصرفي استثماري في "أس جي واربرج" وشركاؤه SG Warburg & Co في عام 1994. ويحمل السيد "روكتشارلي" شهادة بكالوريوس في الاقتصاد بتفوق من جامعة "برينستون".

نبذة عن "كيه كيه آر" KKR
تأسست شركة "كيه كيه آر" في عام 1976 على يد "هنري كرافيس" و"جورج روبرتس" وهي شركة رائدة عالميّا في مجال إدارة الأصول البديلة وهي تدير أصول بقيمة 54.4 مليار دولار أمريكي حتى 30 يونيو 2010. يعمل في الشركة أكثر من 600 شخص وتملك 14 مكتب حول العالم، فتدير الأصول عبر مجموعة من صناديق وحسابات الاستثمار التي تغطي فئات أصول عدة. وتسعى "كيه كيه آر" إلى إيجاد قيمة عبر تقديم خبرتها الإدارية إلى محفظة شركاتها وعبر الإشراف على استثماراتها ومراقبتها. وتكمّل "كيه كيه آر" خبرتها في الاستثمار وتعزّز تفاعلها مع المستثمرين عبر علاقاتها مع العملاء ومنصات أسواق رأس المال. ويشار إلى أنّ أسهم "كيه كيه آر" يتم تداولها في بورصة نيويورك (الشركة مدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: KKR). لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع "كيه كيه آر" الإلكتروني www.kkr.com

 إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
مركز الإعلام في "كيه كيه آر"
بيتر ماكيلوب وكريستي هولر
هاتف: 8300-750-212-1+
بريد إلكتروني: media@kkr.com

No comments:

Post a Comment