Sunday, October 31, 2010

"غلوبال اميرجينغ ماركيتس" و"المستثمرون العرب المتحدون" يبرمان صفقة سندات قابلة للتحويل بقيمة 25 مليون دينار أردني

عمان، الأردن، 29 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:
 -(بزنيس واير) - أعلنت "شركة المستثمرون العرب المتحدون" United Arab Investors Company وهي الشركة الرائدة في مجال الاستثمار في الأردن و"غلوبال اميرجينغ ماركيتس ليميتد" Global Emerging Markets Limited (جي إيه أم - GEM) وهي المجموعة الاستثمارية السويسرية المتخصصة بالاستثمارات البديلة عن إغلاق وتنفيذ اتفاقية لإصدار سندات قابلة للتحويل بقيمة 25 مليون دينار أردني. وقد اتفق الجانبان الموقعان على هذه الصفقة على طريقة تسديد هذه السندات التي ستكون نقداً أو على شكل أسهم خلال 3 سنوات.

وبعد حصول تلك الاتفاقية على قبول الجمعية العامة غير العادية لشركة "المستثمرون العرب المتحدون" والتي عقدت في 20 سبتمبر والانتهاء من جميع المتطلبات، حصلت الشركة على الشريحة الأولى من السندات.

قد قام مكتب "خليفة ومشاركوه" Khalifeh & Partners من عمان- الأردن بدور المستشار القانوني لشركة "المستثمرون العرب المتحدون" وذلك بناء على الأنظمة التعاقدية والأحكام المحلية والاستثمارات بموجب القانون الأردني فيما لعبت شركة "هوجان لوفيلز" Hogan Lovells وهي شركة المحاماة الدولية التي تتخذ من لندن مقراً لها بلعب دور المستشار القانوني لصالح "غلوبال اميرجينغ ماركيتس ليميتد".

وتعقيبا على ذلك، قال المهندس هيثم الدحلة، الرئيس التنفيذي لشركة المستثمرون العرب المتحدون "نحن فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية التي تعتبر مشروعنا الثاني مع شركة "جي إيه أم" ونعتقد أنه يمكننا تعزيز هيكلنا المالي بفضل هذه المؤسسة الدولية الاستثمارية المشهورة وبهذا الاتفاق. وتعتبر "جي إيه أم" شركة استثمار دولية بارزة وتقوم قبل الدخول في استثمارات جديدة بإجراء تدقيق حذر ومفصل. ويؤكد توقيع هذه الاتفاقية لإصدار سندات قابلة للتحويل بقيمة 25 مليون دينار أردني على شراكتنا الإستراتيجية بشكل فعلي وهي دليل على الثقة المتبادلة، خصوصاً أنها تأتي بعدما أصبحت "جي إيه أم" شريك استراتيجي في شركة المستثمرون العرب المتحدون وشركة تعمير الأردنية القابضة في إطار اتفاق سابق".

نبذة عن "غلوبال اميرجينغ ماركيتس"
تأسست "غلوبال اميرجينغ ماركيتس" www.gemny.com في عام 1991 وهي مجموعة تدير استثمارات بقيمة 3.4 مليار دولار وأتمت حتى الآن 285 صفقة في 60 دولة. تعتبر "جي إيه أم" مجموعة استثمارات بديلة وتدير مجموعة متنوعة من الأدوات الاستثمارية عبر العالم. وتشمل صناديقها كل من " سيتيك/ صندوق غلوبال اميرجينغ ماركيتس" CITIC / GEM Fund وبنك "في سي"/ صندوق غلوبال اميرجينغ ماركيتس" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا VC Bank/GEM Mena Fund و"كيندرهوك" Kinderhook وصندوق "غلوبال اميرجينغ ماركيتس غلوبال ييلد" GEM Global Yield Fund و"غلوبال اميرجينغ ماركيتس الهند" GEM India و"بانكو باين/صناديق "غلوبال اميرجينغ ماركيت" Banco Pine/GEM Funds.

نبذة عن شركة المستثمرون العرب المتحدون
شركة المستثمرون العرب المتحدون هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان أنشئت في عام 1994. نمت الشركة لتصبح واحدة من اللاعبين الكبار في سوق الاستثمار الأردني. مع محفظتها الاستثمارية المتنوعة تنشط الشركة في مجالات الاستثمار بقطاعات العقارات والمالية والتأمين فضلا عن العديد من المجالات الأخرى. استثمارات شركة المستثمرون العرب المتحدون تشمل ولكنها لا تقتصر على تعمير الأردنية القابضة وشركة أمان للأوراق المالية وشركة المستثمرون والشرق العربي الصناعية والاستثمارات العقارية وشركة كهرباء المملكة بالإضافة إلى بنك الاتحاد وغيرها. تخطط شركة المستثمرون العرب المتحدون للتوسع إقليميا وتنويع قاعدة استثماراتها لترسيخ محفظة الشركة ومركزها باعتبارها شركة استثمارية أردنية رائدة.
 
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
وارن بي. بيكر الثالث
هاتف: +1-212-582-3400
wbaker@gemny.com

No comments:

Post a Comment