Thursday, October 28, 2010

اختيار "أكونيكس" لتقديم خدمات لعملية إنشاء لمشروع فندق ريجنت لؤلؤة الإمارات في أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:
(بزنيس واير) – تم اختيار شركة "أكونيكس" Aconex، وهي الرائدة عالمياً في مجال تقديم حلول تعاون للمشاريع في قطاعيْ البناء والهندسة، وذلك لخدمة عملية تطوير مشروع فندق ريجنت لؤلؤة الإمارات في أبوظبي. وسيتم استخدام نظام "أكونيكس" القائم على الإنترنت لإدارة المعلومات وربط الجهات المعنية بتشييد الفندق.

من المقرّر افتتاح الفندق في عام 2012 بارتفاع 240 متراً ويتكون من 45 طابقاً ويضم 377 جناحاً وغرفة فندقية و60 شقة مفروشة وسيكون معلما جديداً في أبوظبي. يعتبر فندق ريجنت لؤلؤة الإمارات مشروع تابع لشركة لؤلؤة الإمارات للتطوير والاستثمار، وهي مشروع مشترك بين شركة التطوير والاستثمار السياحي و"أطلس" للاتصالات فيما تتولى عملية البناء الشركة العربية للإنشاءات.
                                    
وستزوّد "أكونيكس" جميع الجهات المنخرطة بعملية التطوير بمنصة مركزية آمنة لإدارة الوثائق والمراسلات المتعلقة بالمشروع. وهكذا يستطيع أعضاء المشروع، عبر استخدام النظام، أنّ يحصلوا على بياناتهم ويوزّعوها ويتتبّعوها ويحفظوها وذلك بشكل فوري ومن أي مكان وزمان.

وفي هذا الصدد، قال سعيد أحمد صديق المطوع، المدير التنفيذي لشركة لؤلؤة الإمارات للتطوير والاستثمار: "في المشاريع المشتركة بهذا الحجم والتعقيد، لا بد من توافر اتصال فعّال بين الشركاء لتطوير المشروع بحسب الجدول الزمني. لذلك فإنه من المهم أن يجهّز فريق العمل أنظمة لتوفير اتصال مفتوح وتبادل المعلومات. وستساعدنا "أكونيكس" على تقديم المشروع ضمن جدول عملنا المزدحم، وذلك بفضل تقديم استرجاع الملفات والمراسلات ونشرها بشكل سريع".

ومن جهته، قال بيتر هيدلاند، مدير عام "أكونيكس" في الشرق الأوسط: "خلال مرحلة تصميم وإنشاء ريجينت لؤلؤة الإمارات، سيتبادل أعضاء فريق المشروع عشرات آلاف من المستندات والمراسلات، ومنها رسومات وتقارير ووثائق طلب المعلومات. ومن دون نظام تعاون مثل "أكونيكس" ستكون إدارة هذا الكم من المعلومات وتتّبعها أمر في غاية الصعوبة الأمر الذي يزيد من خطر النزاعات والتأخير. فاستخدام "أكونيكس" سيضمن وصول جميع الفرقاء إلى المعلومات التي يحتاجونها والحفاظ على مسار تدقيق بين أعضاء الفريق".

وقد ازداد اعتماد الشركات على نظام "أكونيكس" بشكل سريع منذ دخوله إلى الشرق الأوسط لأول مرة في عام 2004، وتقدم الشركة اليوم خدماتها لكثير من أبرز المشاريع في الخليج وذلك من خلال مكاتبها الخمسة في أرجاء المنطقة.

وأضاف هيدلاند قائلاً: "أضحى نظام "أكونيكس"، على مدى السنوات الست السابقة، منصة التعاون الأكثر استخدامًا في الشرق الأوسط في مشاريع البناء والهندسة المتعددة الأطراف. فقد ساعدتنا التجربة والخبرة التي اكتسبناهما من خلال العمل مع مشاريع مثل دبي مترو ومدينة دبي الرياضية وجزيرة ياس على قدرة لا مثيل لها لتقديم خدماتنا إلى مشاريع مهمة. ونحن نتطلع إلى مواصلة نمونا في أنحاء المنطقة".

ويشار إلى أنّ "أكونيكس" هي أكبر شركة في العالم في مجال تقديم حلول تعاون للمشاريع في قطاعيْ البناء والهندسة. وتقدم الشركة، عبر 38 مكتب حول العالم، خدماتها لمشاريع بناء وبنى تحتية وطاقة وموارد تبلغ قيمتها عن 260 مليار دولار أمريكي في 70 بلد.

إنّ شركة "أطلس" للاتصالات، التابعة لمجموعة شركات "أطلس"، هي شركة إماراتية خاصة تتخذ من الإمارات مقرا لها وقد تأسست في عام 1983. وقد نفذت شركة "أطلس" للاتصالات مشاريع عدة لصالح القوات المسلحة الإماراتية وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات ووزارة الداخلية البحرينية ووزارة الإعلام الكويتية وشرطة أبوظبي وغيرها من الجهات. كما تجدر الإشارة إلى أن شركة "أطلس" للاتصالات هي الرائدة في مجال توحيد الأنظمة في المنطقة وتركّز بشكل خاص على شبكات الراديو اللاسلكية وأنظمة الأمن الذكية.

تعتبر شركة التطوير والاستثمار السياحي شركة رائدة في مجال تطوير أهم المواقع السياحية في أبوظبي وهي مساهم أساسي في تطوّر الإمارة من الناحيتين الاقتصادية والثقافية. وهي تقف وراء عدد من أرقى مشاريع أبوظبي.
 
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
"أكونيكس" للاتصالات
ويل توربيت
هاتف: 5470 7520 20 44+

No comments:

Post a Comment