Thursday, August 1, 2024

شركة Canva تستحوذ على منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي Leonardo.AI لتقديم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المرئي الرائدة لكل مؤسسة

  سيدني - الأربعاء, ٣١. يوليو ٢٠٢٤



تواصل الشركة تسريع الاستثمار ووتيرة التطوير، حيث تجاوز استخدام منتجات الذكاء الاصطناعي من Canva ‏7 مليارات ضعف


(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة Canva، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التواصل المرئي مع أكثر من 190 مليون مستخدم نشط شهريًا، عن خططها للاستحواذ على شركة Leonardo.AI. وبوصفها واحدة من أسرع الشركات الناشئة نموًا في أستراليا وشركة رائدة في مجال محتوى وبحوث الذكاء الاصطناعي التوليدي، تمكِّن شركة Leonardo.AI ملايين الأشخاص من تحويل أفكارهم إلى واقع ملموس من خلال الصور ومقاطع الفيديو بجودة الإنتاج. تُكمل عملية الاستحواذ هذه عروض Canva وتعزز رؤية الشركة لبناء مجموعة عالمية المستوى من أدوات الذكاء الاصطناعي المرئي، ما يمثل علامة فارقة مهمة في رحلتها في مجال الذكاء الاصطناعي.


مع استمرار الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل العمل والتواصل المرئي، ستسرع عملية الاستحواذ استثمار Canva في البحث والتطوير المستمرين مع تقديم نموذج Leonardo الأساسي المتطور لمجتمع Canva العالمي. ابتداءً من إنشاء أصول للحملات التسويقية والإعلانية، وصولاً إلى تصور مفاهيم الديكور الداخلية المذهلة، وصقل النماذج بالحجم الطبيعي، وإنتاج مقاطع فيديو ديناميكية، استُخدمت تقنية Leonardo لإنتاج أكثر من مليار صورة في الأشهر الـ 18 الماضية.


بالنسبة إلى شركة Leonardo.AI، تُعد هذه فرصة لإنتاج مستويات جديدة من الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي مع توسيع نطاق عمل الشركة. وبفضل دعم Canva، ستشهد مسيرة الشركة الحالية تسارعًا كبيرًا من أجل بناء منصة ذكاء اصطناعي توليدي تركز بشكل أكبر على الإبداع على مستوى العالم.


صرح Cameron Adams، المؤسس المشارك ورئيس قسم المنتجات في Canva: "يسعدنا أن نرحب بشركة Leonardo.AI في Canva - شركتان أستراليتان تتحدان لتحقيق إنجازات هي الأولى من نوعها في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي والإبداع". "إن هذا المجال يتطور باستمرار، ولا يمكن المبالغة في تقدير ريادة Leonardo التقنية وتأثيرها المجتمعي. إن الجمع بين عالمينا معًا سيُعجل بعمل كل فريق من فرقنا، ما سيرتقي بنا إلى مستويات أعلى، ولا يمكننا الانتظار حتى نبدأ".


قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي الرائدة عالميًا


يُمكِّن نموذج Leonardo الأساسي، الذي تأسس في أواخر عام 2022، ملايين الأشخاص من تحويل الأفكار إلى أصول مرئية بجودة إنتاجية وبدرجة غير مسبوقة من التحكم والسرعة والاتساق في الأسلوب. يمكن للمبدعين توليد صور بأي نمط فني يختارونه في ثوانٍ معدودة باستخدام مطالبات بسيطة، وإنشاء مقاطع فيديو، والرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتدريب نماذج مخصصة باستخدام مجموعات البيانات الخاصة بهم.


يرتقي نموذج Leonardo الأساسي الجديد، Phoenix، بمستوى تحكم المبدعين إلى المستوى التالي، مع التزام غير مسبوق بالمطالبات ونصوص متماسكة ودقيقة في الصور والقدرة على إنشاء أصول جاهزة للإنتاج دفعة واحدة.


قال JJ Fiasson، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Leonardo.AI: "يمثل اليوم بداية فصل جديد من شأنه تسريع وتيرة ابتكاراتنا في Leonardo.Ai. إن الانضمام إلى عائلة Canva يعني أنه يمكننا الاستثمار بشكل أعمق في توسيع نطاق جهودنا البحثية في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، والتحرك بشكل أسرع لتقديم ميزات ووظائف جديدة للمبدعين في كل أنحاء العالم".


في أقل من عامين منذ إطلاقها، جمعت Leonardo.AI أكثر من 19 مليون مستخدم مسجّل، وتُستخدم في مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك الإعلان والتسويق والتصميم والترفيه والهندسة المعمارية والأزياء والتجارة الإلكترونية والتعليم. وسيؤدي هذا الجهد المشترك مع Canva إلى إنتاج مستويات جديدة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ليس فقط لزيادة تفاعل قاعدة مستخدمي Leonardo، بل أيضًا لتعزيز نموها السريع.


بدايةً من الهواة وحتى مخرجي الأفلام والمهندسين المعماريين والمصممين المحترفين، توفر تقنية Leonardo تحكمًا إبداعيًا متقدمًا يدفع حدود ما هو ممكن في الذكاء الاصطناعي التوليدي، مع الحفاظ على سهولة الاستخدام والوصول. ويمكن لنماذجها توليد صور مذهلة في أنماط تتراوح بين الصور الواقعية المذهلة وصور الشخصيات والرسوم المتحركة وأنماط الرسامين وغير ذلك، بينما يمكن لأدواتها لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي أن تجلب أي مفهوم تقريبًا إلى الحياة الديناميكية.


إعادة تصور التواصل المرئي


يُظهر تقرير الاقتصاد المرئي الذي أصدرته Canva مؤخرًا أن الحاجة إلى التواصل المرئي الفعال والكفء والمقنع قد ازدادت بشكل كبير. ويؤدي الذكاء الاصطناعي الآن دورًا متزايد الأهمية في رفع الإنتاجية والإبداع في العمل. فبدءًا من فرق التسويق التي تعمل على توسيع نطاق الحملات العالمية من خلال توليد تصميمات إعلانية فورية لجماهير محددة، وصولاً إلى المصممين الذين ينشئون مسودات وقصصًا مصورة أولية، يعمل الذكاء الاصطناعي التوليدي على تغيير طريقة إنجاز العمل.


ستعمل تقنية Leonardo ذات المستوى العالمي ونموذجها الأساسي على تعزيز مهمة Canva في تمكين كل نوع من المحترفين من تحويل أفكارهم إلى تصميمات في لحظة، ما يؤدي إلى تواصل مرئي أسرع وأكثر ابتكارًا وإقناعًا.


ستُكمل تقنية Leonardo تقنية Magic Studio من Canva، وهي مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة التي استُخدمت أكثر من 7 مليارات مرة منذ إطلاقها في عام 2023. وحتى الآن، ارتقى مستخدمو Canva بمخرجاتهم التصميمية والإبداعية بالاستفادة من Magic Studio في كل شيء بدءًا من تلخيص المستندات إلى إنشاء الصور وتحويل لوحات العصف الذهني إلى عروض تقديمية كاملة.


تعزيز رحلة Canva في مجال الذكاء الاصطناعي


ستستمر Canva في الاستثمار في منصة Leonardo المستقلة مع دمج تقنيتها في مجموعة منتجات Magic Studio الخاصة بالشركة. كما أن العمل مع فريق Leonardo المكون من 120 باحثًا ومهندسًا ومصممًا من ذوي الكفاءات العالية سيعزز أيضًا قدرات البحث والتطوير لدى Canva مع استمرار الشركة في الاستثمار في فرص الابتكار على المدى الطويل.


لقد أدت عمليات الاستحواذ دورًا مهمًا في الارتقاء بتكنولوجيا Canva وتسريعها على مدار العقد الماضي. ويُعد الاستحواذ على Leonardo هو الاستحواذ الثامن للشركة، حيث انضمت إلى كل من Affinity (2024) وFlourish (2022) وKaleido (2021) وSmartmockups (2021) وPexels (2019) وPixabay (2019) وZeetings (2018).


لمزيد من التفاصيل حول عملية الاستحواذ، راجع منشور مدونة Cameron Adams، المؤسس المشارك لشركةCanva ومنشور مدونة JJ Fiasson، الرئيس التنفيذي لشركة Leonardo.Ai.


نبذة عن Canva


Canva، التي أُطلقت في عام 2013، هي منصة مجانية للاتصالات المرئية والتعاون عبر الإنترنت مهمتها تمكين الجميع في العالم من التصميم. وتتميز بواجهة مستخدم بسيطة تعمل عن طريق السحب والإفلات ومجموعة واسعة من القوالب التي تتراوح بين العروض التقديمية والمستندات والمواقع الإلكترونية ورسومات وسائل التواصل الاجتماعي والملصقات والملابس وصولاً إلى مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة من الخطوط والصور الفوتوغرافية والرسوم التوضيحية ولقطات الفيديو والمقاطع الصوتية التي تتيح لأي شخص أن يستلهم فكرة ويبتكر شيئًا جميلاً.


نبذة عن Leonardo.Ai


Leonardo.Ai هي واحدة من أسرع الشركات الناشئة نموًا في أستراليا، حيث تسعى إلى توفير القدرة على الإبداع للجميع من خلال منصتها لإنتاج المحتوى بالذكاء الاصطناعي التوليدي. منذ إطلاقها في عام 2022، جمعت الشركة أكثر من 19 مليون مستخدم في كل أنحاء العالم الذين أنتجوا أكثر من مليار صورة. وتُستخدم Leonardo.Ai حاليًا من قِبل كل من الهواة والمحترفين في الصناعات الإبداعية مثل الإعلان والتسويق والتصميم والهندسة المعمارية والأفلام والأزياء والتصوير الفوتوغرافي والتجارة الإلكترونية والتعليم وغيرها.


أصول قابلة للتنزيل

انقر هنا


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54101447/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/3107202440655

جهات الاتصال

جهات اتصال Canva الصحفية

Lachlan Andrews: lachlan@canva.com (الاتحاد الإفريقي)

Olivia Johnson: oliviajohnson@canva.com (الولايات المتحدة)


جهات اتصال Leonardo.Ai الصحفية

Elizabeth Obee: elizabeth.obee@leonardo.ai

No comments:

Post a Comment