Wednesday, August 28, 2024

منتدى USB Implementers Forum‏ (USB-IF) يطلق برنامج اختبار المطابقة الجديد لمصنعي المعدات الأصلية/مصنعي الأجهزة الأصلية لدعم توجيه الشاحن المشترك بالاتحاد الأوروبي

  بيفيرتون، أوريغون - الأربعاء, ٢٨. أغسطس ٢٠٢٤ أيتوس واير 



يتيح لمصنعي المعدات الأصلية/مصنعي الأجهزة الأصلية إثبات التوافق مع معايير IEC 62680 ‏(USB)


(BUSINESS WIRE)--أعلن اليوم منتدى USB Implementers Forum‏ (USB-IF)، المنظمة الداعمة لتطوير وتبني تقنية USB، عن إطلاق توافق USB-IF مع برنامج مواصفات IEC 62680 ‏(USB).تم تصميم هذه المبادرة الجديدة لمساعدة مصنعي المعدات الأصلية (OEMs)/مصنعي الأجهزة الأصلية (ODMs) في الامتثال للمتطلبات الأساسية لتوجيه الشاحن المشترك للاتحاد الأوروبي (EU)، والذي يفرض استخدام تقنية الشحن القياسية عبر مجموعة واسعة من الأجهزة المحمولة التي تعمل بالبطارية في الاتحاد الأوروبي.


استجابة لموافقة الاتحاد الأوروبي في عام 2022 على توجيه الشاحن المشترك - والذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2025، للأجهزة المحمولة التي تعمل بالبطارية وفي عام 2026 لأجهزة الكمبيوتر المحمولة - فإن توافق USB-IF مع برنامج مواصفات IEC 62680 ‏(USB) يتناول على وجه التحديد الجوانب الرئيسية للتوجيه. وتشمل هذه الأجهزة المحمولة التي تعمل بالبطارية، ومنافذ USB Type-C®، وكابلات وموصلات USB Type-C، ومحولات الطاقة الخارجية (EPS)، وبروتوكول توصيل الطاقة عبر USB ‏(USB PD) للأجهزة التي تعلن عن مواصفات تزيد عن 15 واط.


"يتمتع USB-IF بعلاقة طويلة الأمد مع IEC. قال Jeff Ravencraft، الرئيس التنفيذي للعمليات في USB-IF: "لقد ساهمنا بمواصفات USB الأساسية في IEC والتي، بمجرد اعتمادها، أصبحت سلسلة IEC 62680 من مواصفات USB". "يغطي تفويض الاتحاد الأوروبي جزءًا فقط من مواصفات USB بأكملها. وباعتبارها مجموعة الصناعة المسؤولة عن تطوير والإشراف على جميع جوانب مواصفات USB واختبارها، فإن برنامج USB-IF الجديد مصمم لمساعدة مصنعي للمعدات الأصلية/مصنعي الأجهزة الأصلية في إثبات التوافق مع متطلبات الاتحاد الأوروبي الخاصة بتوجيه الشاحن المشترك.


يعمل توافق USB-IF مع برنامج مواصفات IEC 62680 ‏(USB) على إنشاء عملية بسيطة وفعالة من حيث التكلفة لمصنعي المعدات الأصلية/مصنعي الأجهزة الأصلية لإثبات التوافق مع توجيهات الشاحن المشترك للاتحاد الأوروبي. باستخدام برنامج USB-IF، يمكن لمصنعي المعدات الأصلية/مصنعي الأجهزة الأصلية اختبار منتجات USB Type-C الخاصة بهم رسميًا بواسطة مختبرات الاختبار المستقلة (ITLs) المعتمدة من USB-IF. بعد الانتهاء بنجاح من الاختبار، سوف يتلقى مصنعو للمعدات الأصلية/مصنعو الأجهزة الأصلية الوثائق اللازمة ليثبتوا للاتحاد الأوروبي أن منتجاتهم تتوافق مع مواصفات IEC 62680 (USB). تتيح هذه العملية المبسطة إمكانية إجراء اختبار سريع، مما يضمن قدرة الشركات المصنعة على تلبية المواعيد النهائية التنظيمية:


ستواصل الشركات المصنعة للمعدات الأصلية تسجيل منتجاتها وإرسال نتائج الاختبار من خلال ITLs، باتباع عملية USB-IF التي تم إنشاؤها بالفعل.


لقد تم تحديد مجموعة الحد الأدنى من الاختبارات المطلوبة من قِبل USB-IF لإثبات المطابقة الأساسية.


سيقوم USB-IF بمراجعة جميع عمليات تقديم نتائج الاختبار وتقديم الموافقة الرسمية.


مطلوب معرف البائع (VID)، وسيستخدم USB-IF معرف الاختبار (TID) كمرجع للتتبع.


 


وقال Abdul Ismail، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا ورئيس مجلس الإدارة في USB-IF: "تم تصميم توافق USB-IF مع برنامج مواصفات IEC 62680 ‏(USB) لضمان خضوع جميع المنتجات المقدمة للتقييم، مع التركيز على العناصر الأساسية التي نعتقد أنها ضرورية للامتثال لتفويض الاتحاد الأوروبي". "تم تصميم مستويات الاختبار لدينا لتقديم تقييم دقيق وموثوق به، مما يُمكِّن مصنعي المعدات الأصلية/مصنعي الأجهزة الأصلية من أن يُظهروا بثقة للاتحاد الأوروبي أن منتجاتهم تتوافق مع الالتزامات التنظيمية".


في حين أن توافق USB-IF مع برنامج مواصفات IEC 62680 ‏(USB) يوفر خدمة حيوية لمصنعي المعدات الأصلية/مصنعي الأجهزة الأصلية من خلال تقديم طريقة رسمية لإثبات التوافق مع تفويضات الاتحاد الأوروبي، فمن المهم التمييز بين هذا وبين برنامج امتثال USB-IF الأكثر شمولاً. يقدم برنامج الامتثال USB-IF اختبارات متعمقة لا تثبت التوافق مع مواصفات IEC 62680 فحسب، بل تتحقق أيضًا بشكل كامل من التزام المنتج بمواصفات USB-IF الشاملة لأداء البيانات والموثوقية وقابلية التشغيل البيني. بالإضافة إلى ذلك، فإن المنتجات المعتمدة بالكامل مؤهلة لتكون قادرة على استخدام شعار USB المعتمد، والذي يدركه المستهلكون ويثقون به لتوفير ما يتوقعونه من منتجات USB.


وقال Ravencraft: "على الرغم من أن هذا البرنامج ليس شهادة كاملة لتقنيات USB، إلا أنه يوفر مسارًا رسميًا لمصنعي المعدات الأصلية/مصنعي الأجهزة الأصلية لاختبار منتجاتهم بسرعة". "نحن على ثقة من أن هذا البرنامج الجديد سيساعد الصناعة على تحقيق التوافق حتى تتمكن من مواصلة بيع منتجاتها في سوق الاتحاد الأوروبي".


توجد قائمة عامة عبر الإنترنت لمنتجات مصنعي المعدات الأصلية/مصنعي الأجهزة الأصلية التي اجتازت "توافق USB-IF مع برنامج مواصفات IEC 62680 ‏(USB)" على صفحة البحث عن منتج USB-IF على الموقع www.usb.org. كما تميز هذه المنصة بين المنتجات الحاصلة على شهادة USB-IF بالكامل وتلك التي استوفت متطلبات التوافق فقط.


حول USB-IF


تم تأسيس .USB Implementers Forum, Inc غير الربحي بهدف توفير منظمة دعم ومنتدى للتقدم وتبني تقنية USB كما هو محدد في مواصفات USB. يسهل USB-IF تطوير أجهزة USB المتوافقة عالية الجودة من خلال شعاره وبرنامج الامتثال ويعزز فوائد USB وجودة المنتجات التي اجتازت اختبار الامتثال. تتوفر المزيد من المعلومات، بما في ذلك نشر أحدث إعلانات المنتجات والتكنولوجيا، من خلال زيارة موقع USB-IF على www.usb.org.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2808202441036

جهات الاتصال

Matt Baxter

العلاقات العامة في USB-IF

press@usb.org

No comments:

Post a Comment