Friday, December 31, 2021

السنغال تدشن القطار الإقليمي السريع الذي يربط بين داكار وديامينياديو

 


 داكار، السنغال-الخميس 30 ديسمبر 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): قامت جمهورية السنغال، ممثلةً برئيسها فخامة السيد ماكي سال، يوم الإثنين الموافق 27 ديسمبر 2021 رسمياً بافتتاح العمليات التجارية للقطار الإقليمي السريع الذي يربط بين داكار، عاصمة البلاد وديامينياديو، وهي المدينة الجديدة قيد التطوير في الوقت الراهن. سوف يمتد خط السكة الحديدية لمسافة تزيد عن 35 كيلومتراً ويهدف إلى خدمة ما يقارب 115 مسافراً يومياً باستخدام 14 قطاراً، يتسع كل منها لما يصل إلى 565 راكباً. 


يعدّ مشروع القطار الإقليمي السريع  مشروعاً رائداً ضمن خطة السنغال الناشئة التي تهدف إلى تقديم "سنغال ناشئة في عام 2035"، وقد تمّ تجهيزه بتكنولوجيا متطورة ذات "الوضع المزدوج". وهو يعتمد على الطاقة الكهربائية وكذلك الطاقة الحرارية، ما يتيح للقطارات إمكانية السفر بسرعة قصوى تبلغ 160 كلم في الساعة. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز جميع هذه القطارات بالتكييف الهوائي فضلاً عن خدمة الواي فاي على متن القطار ومصابيح للقراءة.


من المفترض أن يؤدي استكمال هذا المشروع، الذي يربط وسط داكار بمطار بليز دياني الدولي الجديد (على بعد حوالي 50 كلم من العاصمة)، إلى تخفيف حدة الازدحام في المنطقة من خلال نقل 115 ألف راكباً يومياً وتوفير 196 رحلة قطار في اليوم. ويجسد المشروع الرؤية التطلعية وطويلة الأمد لفخامة رئيس الجمهورية ماكي سال. وقد أدت هذه الاستراتجية إلى الكثير من المشاريع التي تعزز التطور والابتكار، وبخاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية للنقل مع توفير الطريق السريع المستقبلي.


وفي كلمته خلال تدشين أول رحلة بالقطار، أعلن فخامة رئيس الجمهورية الدكتور ماكي سال: "لا يعتبر القطار الإقليمي السريع  وسيلة سريعة للتنقل فحسب. في الواقع، إن هذه الجولة تمثّل أكثر من مجرد رحلة من محطة إلى أخرى، إنما هي رحلة عالية السرعة تدفع بنا إلى العصر الحديث. نحن فخورون بعملية الإطلاق هذه التي تبرهن على تقدم السنغال في مجال الترابط الداخلي، ونود أن نشكر شركاءنا على دعمهم لنا في هذه المسيرة." كما أكد الرئيس على تأثير المشروع على نمو البلاد وتطورها.


وتم تكليف الوكالة الوطنية لتشجيع الاستثمار والمشاريع الكبرى بدولة السنغال ببناء خط السكة الحديدية الأولي للقطار الإقليمي السريع. كما تم تقسيم الأعمال إلى مرحلتين، المرحلة الأولى ستربط بين داكار وديامنياديو (36 كلم) والمرحلة الثانية ستربط ديامنيديو بمطار بليز دياني الدولي (مسافة 19 كلم إضافية). سيخدم الخط 14 محطة، بما في ذلك داكار وديامينياديو وروفيسك.


تجدر الإشارة إلى أن مشروع قطار داكار-ديامينياديو الإقليمي السريع يعد واحدة من الأولويات الكثيرة التي وضعتها السلطات السنغالية فيما يخص مشاريع البنية التحتية. وتشمل المشاريع الأخرى مشروع النقل السريع بالحافلات، وهو مشروع هيكلي لمنطقة داكار الكبرى وتعزيز التنقل في هذه المنطقة.


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211228005128/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts

لاتصالات الصحافة:


"35 ° نور" – وكالة العلاقات الصحفية والاتصالات الاستراتيجية


جوديه أباليه (المستشار الأول)


البريد الإلكتروني: ga@35nord.com





الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/السنغال-تدشن-القطار-الإقليمي-السريع-الذي-يربط-بين-داكار-وديامينياديو/ar



No comments:

Post a Comment