Wednesday, March 27, 2019

اعتماد الجيل المقبل من تقنية الاتصال عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة*1 من باناسونيك كمعيار 1901 إيه الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات


تم اعتماد تقنية "إتش دي – بيه إل سي" من الجيل المقبل التابعة لشركة "باناسونيك" من أجل الخدمات المتعلقة بإنترنت الأشياء كمعيار "1901 إيه" الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي". وتتيح اتصالات قابلة للتوسع تعتمد سرعتها أو مسافتها على تطبيقات إنترنت الأشياء.


أوساكا، اليابان-الثلاثاء 26 مارس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" في 25 مارس 2019 أن جمعية معايير معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "آي إي إي إي" قد وافقت على تقنية الجيل المقبل للشركة من اتصالات الحزمة العريضة عبر خطوط الطاقة ("بي بيه إل") لإنترنت الأشياء كمعيار "1901 إيه" الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في 21 مارس 2019، وذلك خلال اجتماع مجلس المعايير الذي انعقد في ميونيخ بألمانيا. واقترحت الشركة هذه التقنية لمجموعة العمل المعنية بتوحيد المعايير في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات من أجل معيار "1901 إيه"*2 في يونيو من عام 2018. ويساهم هذا المعيار بمرونة بتلبية مختلف متطلبات الخدمات المتعلقة بإنترنت الأشياء.



ويتيح معيار اتصالات الحزمة العريضة عبر خطوط الطاقة ("بي بيه إل")، "1901 إيه" الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات لإنترنت الأشياء" التحكم بنطاقات التردد وفقاً للاستخدام. ويوفّر اتصالات قابلة للتوسع ذات خصائص تتيح تمديد مسافات الاتصالات واختيار السرعات. وتتيح الخصائص المرنة المحددة في هذا المعيار تلبية احتياجات الاتصالات المتنوعة للخدمات المتعلقة بإنترنت الأشياء.



وينشر المعيار المهام الجديدة التالية بناءً على تقنية "إتش دي – بيه إل سي" الأصلية من "باناسونيك" التي تستخدم صيغة مويجات مضاعفة تقسيم الطول الموجي المتعامد ("أو إف دي إم") (الوضع القياسي) والمُعتمدة بالفعل لمعيار "آي إي إي إي 1901 -2010".



يمكن مضاعفة نطاق الاتصال الخاص بالوضع القياسي أو توسيعه بأربعة أضعاف، مما يسهم بتحقيق سرعة اتصالٍ تبلغ 500 ميجابت في الثانية*3 في الوضع المضاعف أو 1 جيجابت في الثانية*3 كحد أقصى في وضع الأربعة أضعاف على الكابلات المحورية أو الخطوط المخصصة.
يمكن ضغط نطاق الاتصال الخاص بالوضع القياسي بمُعاملٍ قدره اثنان أو أربعة (نصف أو ربع)، ما يُسهم بتركيز الطاقة ضمن تردد ضيق النطاق وبالتالي إطالة مسافة الاتصال بمعدل الضعفين*4 في الوضع القياسي مع سرعة اتصال أقل.


تتيح هذه القدرة على اختيار أوضاع سرعة الاتصال استجابة مرنة لاحتياجات جميع المستخدمين، ما يتيح نطاق تطبيق "إتش دي – بيه إل سي" لجميع جوانب الحياة اليومية.



وتجدر الإشارة إلى أن "باناسونيك" تنتقل الآن إلى استراتيجية لتوفير "تحديثات أسلوب الحياة" لتحسين جودة حياة الناس باستمرار من خلال منتجات وخدمات تتطور وفق تفضيلات المستخدم النهائي الشخصية وأسلوب حياته. وتعتبر منصة أسلوب الحياة المتكاملة "هوم إكس" البنية التحتية للمعلومات التي تتاح أمام مختلف مزودي الخدمات وشركاء الأجهزة والمعدات الإلكترونية والأجهزة الاستهلاكية ذات الصلة. ومن أجل تقديم قيم جديدة لأسلوب الحياة وفقاً لاحتياجات السكان، ينبغي دائماً توصيل كل منتج مثل الأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية وأجهزة الاستشعار في المنزل بالشبكات. ويحدد المعيار الدولي للاتصالات "بي بيه إل" الخاص بإنترنت الأشياء المعتمد حديثاً تقنية أساسية مصممة للاتصالات في المنازل، وليس ذلك فحسب. كما تدعم هذه التقنية شبكات واسعة النطاق تغطي البنية التحتية الاجتماعية مثل المباني والمصانع وكذلك المنازل، مع إمكانية استخدامها في مجموعة واسعة من المناطق.



وتقوم "باناسونيك" بترخيص تقنية اتصالات "بي بيه إل" الخاصة بإنترنت الأشياء المحددة في هذا المعيار بهدف تعزيز تطور تقنية "إتش دي – بيه إل سي". بالإضافة إلى ذلك، من خلال السعي إلى توفير الترابط الآمن بين المنتجات المطابقة لسلسة "بيه 1901 آي إي إي إي" من خلال مؤسسات مثل تحالف "الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة" ("إتش دي-بيه إل سي") *5، تسعى "باناسونيك" إلى توفير منتجات الاتصال عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة التي يمكن للمستخدمين استعمالها بكلّ ثقة.



ملاحظات:

تُطلق تسمية "إتش دي - بيه إل سي" على نظام الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية عالي السرعة من شركة "باناسونيك"، كما أنّها علامة مسجلة في اليابان وغيرها من الدول.
تتبع مجموعة عمل توحيد المعايير المعنية بمعايير الاتصالات عبر الخطوط الكهربائية لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ("آي إي إي إي").
تُمثل سرعة 500 ميجابت في الثانية و1 جيجابت في الثانية نظرياً أقصى السرعات الفعلية.
تختلف المسافة القصوى للاتصال بناءً على ظروف بيئة الاتصالات.
تأسس التحالف في 25 سبتمبر 2007 بهدف ضمان التوافقية والاعتماد الأوسع للاتصالات على تقنية "إتش دي - بيه إل سي" للاتصالات عالية السرعة عبر الخطوط الكهربائية.
يُمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي: http://www.hd-plc.org/



لمحة عن شركة "باناسونيك"

تعدّ "باناسونيك" شركة رائدة عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات. وتوسّعت الشركة، التي تحتفل بالذكرى السنوية المائة على تأسيسها في عام 2018، على الصعيد العالمي، وهي تقوم حالياً بتشغيل 591 شركة فرعية و88 شركة تابعة في جميع أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.982 تريليون ين في العام المنتهي في 31 مارس 2018. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.panasonic.com/global



المصدر: https://news.panasonic.com/global/press/data/2019/03/en190325-4/en190325-4.html

روابط ذات صلة:

تحالف "إتش دي - بيه إل سي"

الموقع الإلكتروني: http://www.hd-plc.org/



بيان صحفي: اعتماد تقنية الاتصال عبر الخطوط الكهربائية عالية الدقة متعددة الوصلات من "باناسونيك" كنظام اتصالات العدادات الذكية من قبل شركة تايوان للطاقة (25 سبتمر 2018)

https://news.panasonic.com/global/press/data/2018/09/en180925-2/en180925-2.html



بيان صحفي: تقنية باناسونيك للاتصال عبر الخطوط الكهربائية من الجيل المُقبل تحظى بالاعتماد كواحدةٍ من المواصفات الأساسية من قبل مجموعة العمل المعنية بمعيار بيه 1901.3 الخاص بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (29 يونيو 2018)

https://news.panasonic.com/global/press/data/2018/06/en180629-2/en180629-2.html



الموقع الإلكتروني لعلامة "هوم إكس" التجارية

https://www.panasonic.com/global/business/homex.html



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190324005030/en/



إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts


Panasonic Corporation
Global Communications Department
Global PR Office
Click here to go to Media Contact form

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/اعتماد-الجيل-المقبل-من-تقنية-الاتصال-عبر-الخطوط-الكهربائية-عالية-الدقة1-من-باناسونيك-كمعيار-1901-إيه-الخاص-بمعهد-مهندسي-الكهرباء-والإلكترونيات/ar

No comments:

Post a Comment