Tuesday, March 26, 2019

1.1 مليون شخص يستفيد من الجهود الإنسانية لمؤسّسة القلب الكبير في الإمارات في عام 2018

Image not foundالشارقة، الإمارات العربية المتحدة -الثلاثاء 26 مارس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تمّ تقديم مساعدات إنسانية بلغت قيمتها 15.8 مليون دولار أمريكي (58 مليون درهم إماراتي) إلى مليون و91 ألف لاجئ ومشرّد داخلي وشخص محروم بشدة في 12 دولة تعاني من الصراعات حول العالم من قبل مؤسسة القلب الكبير، وهي مؤسسة خيريّة عالميّة رائدة تتّخذ من الشارقة في الإمارات العربية المتحدة مقرّاً لها.

(TBHF Graphic)تعمل المنظمة الخيريّة غير الربحيّة من الشارقة – ثالث أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة – تحت قيادة صاحبة السموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، مناصرة بارزة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة القلب الكبير، وجمعت الأموال لدعم واستهلال 20 مشروع بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وأطباء بلا حدود في قطاعات حيويّة من أمن الغذاء والرعاية الصحيّة والتعليم.

وشملت الجهود التي بذلت عام 2018 ما مجموعه 12 بلداً، على وجه التحديد، بنغلادش ومصر والعراق والأردن وماليزيا وباكستان وفلسطين وسوريا وتانزانيا وموريتانيا والصومال وجنوب السودان. ولم تركّز على نشر المساعدات الطارئة فحسب، بل بحثت أيضاً عن إعادة التأهيل الطويلة الأمد وإعادة التطوير المجتمعي من خلال زيادة وصول الناس إلى مستويات أفضل من الرعاية الصحية والتعليم وفرص التوظيف.

وفسّرت مريم الحمادي، مديرة مؤسسة القلب الكبير، حول الاستراتيجيّة الخيريّة لمؤسسة القلب الكبير التّي تمّ اعتمادها في عام 2018 والتي ستستمرّ بتنفيذها في المستقبل قائلةً: "تقوم جهودنا على مبدأين أساسيّين: المساعدة الفوريّة، يتبعها بناء المجتمع وإعادة التأهيل من خلال التعليم والتدريب المهني والتوظيف. وساعد ذلك المجموعات المحرومة على الوصول إلى الأدوات اللازمة لتأمين المستقبل، وسيعزز المسيرة العالميّة تجاه تحقيق جدول أعمال الأمم المتحدة لعام 2030".

ونشرت مؤسسة القلب الكبير مشاريعها من خلال ستّة صناديق تعمل تحت مظلتها. وفي عام 2018، سهّل صندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطوير المبنى الرئيسي للمعهد الوطني للسرطان في القاهرة في مصر. وعزّز صندوق اللاجئين والمشردين داخليّاً خدمات الرعاية الصحية لـ24 ألف لاجئ سوري في عيادة ’بيغ هارت‘ في مخيّم الزعتري في الأردن، وسهّل بناء مستشفى من 100 سرير في كوكس بازار للاجئي روهنيجيا.

وسمح صندوق الأطفال الفلسطينيّين بتأسيس أوّل مدرسة ثانويّة لما مجموعه 45 ألف طفل ذوي الإعاقات السمعية في فلسطين. ودعم أيضاً المساعدة الطبية الطارئة للأطفال من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأسّس صندوق الزكاة التابع لمؤسسة القلب الكبير مركز اجتماعي لثلاثة آلاف تلميذ مشرد داخليّاً في حلب من أجل دعم جهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتأمين نشاطات حماية طويلة الأمد. ووسّع صندوق الطوارئ المساعدات الطارئة للمجتمعات المهمّشة في جنوب السودان، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي من الأمم المتحدة. وساهم صندوق أميرة بنسبة 16 في المائة من المساهمة الإجماليّة من مؤسسة القلب الكبير في عام 2018 من خلال مشاريع وحملات كثيرة لتعزيز الوعي حول السرطان.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:https://www.businesswire.com/news/home/20190324005019/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts


موسى نمر

هاتف: +971502220561

 البريد الإلكتروني: m.nimer@nncpr.com



No comments:

Post a Comment