Wednesday, March 27, 2019

مؤسّسة آيتر تختار بيرتن تكنولوجيز لتصميم مقياس استقطاب وتداخل الكثافة



باريس -الثلاثاء 26 مارس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أبرمت "بيرتن تكنولوجيز"، الشركة التابعة لمجموعة "سي إن آي إم"، عقداً مع مؤسّسة "آيتر" لإعداد التصميم الأوّلي لمقياس استقطاب وتداخل الكثافة، وهو نظام معقّد للتشخيص البصري يقيس كثافة البلاسما خلال تفاعلات الانصهار النووي. 

ويُعتبر هذا المقياس عنصراً رئيسيّاً من أدوات التشخيص المستقبليّة لمفاعلات التوكاماك. وسيتمحور هدف مقياس استقطاب وتداخل الكثافة حول المساعدة على التحكّم بالبلاسما من خلال قياس كثافة الإلكترونات لضمان استقرارها والحصول على الناتج الأمثل من الطاقة.

هذا ويُعتبر تصميم وتصنيع الأدوات البصريّة، كتقنيّة مقياس استقطاب وتداخل الكثافة، إحدى المجالات الرئيسيّة التي تتفوق فيها "بيرتن تكنولوجيز"، الشركة الفرنسية الرائدة في مجال الابتكار الصناعي. ومن خلال التعاون مع برنامج "آيتر" منذ عام 2009، من خلال اتفاقيّات مع مؤسسة "آيتر" في كاداراش، و"فيوجن فور إينورجي" في برشلونة، و"برينستون فيزيكس بلاسما لابوريتوري" في الولايات المتحدة الأمريكيّة، طوّرت "بيرتن تكنولوجيز" نفسها في مجال تصميم وتصنيع الأدوات المخصصة لتحليل انصهار البلاسما، وساهمت بالتحكم بالتجارب وسلامتها، فضلاً عن الحصول على بيانات بارامتريّة لتُستخدم من قبل الأطباء. وانطلاقاً من تجربتها وخبرتها الفريدتَين، يتمثل هدف "بيرتن" للأعوام المقبلة في الاضطلاع بمسؤولية كافة الجوانب الأخرى المتعلقة بكامل عمليات التشخيص لدى مؤسسة "آيتر"، بدءاً من مرحلة التصميم ووصولاً إلى التركيب في الموقع.

لمحة عن "بيرتن تكنولوجيز"

تستند "بيرتن تكنولوجيز"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة "سي إن آي إم"، إلى تاريخها الطويل في الابتكار لتطوير وإنتاج وتسويق الأنظمة والمعدات المبتكرة في جميع أنحاء العالم. ويشكّل المهندسون والمدراء رفيعي المستوى ثلثَي موظفي الشركة البالغ عددهم 700 شخص. وتمتد أعمال الشركة في جميع أنحاء العالم، ووصلت عائداتها في عام 2017 إلى 100 مليون يورو.
وانطلاقاً من خبرتها في برنامج "ميغاجول ليزر"، أثبتت "بيرتن" نفسها منذ عام 2009 في قطاع تصميم وتصنيع أدوات  تحليل بلاسما الانصهار، وذلك للمساهمة بإدارة وسلامة تجارب مؤسسة "آيتر"، والحصول على المؤشرات التي يشغلّها الأطباء. وفي عام 2017 ومع الاستحواذ على "وينلايت"، الشركة الفرنسيّة متخصّصة في تصميم وتصنيع العناصر والأنظمة والبصريّات العالية الأداء، عزّزت "بيرتن" حضورها في مجال العلوم الكبيرة (المفاعلات البحثية، والمسرعات الدورانية التزامنية، والتلسكوبات) وفي برامج الدفاع والفضاء الكبرى، مع امتداد قاعدة عملائها في كلٍّ من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا.

يحتوي هذا البيان على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20190325005118/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
 
 

No comments:

Post a Comment