Tuesday, December 11, 2018

ديفيد هول يبهر القطاع بحل تقني جديد لاستكشاف الفضاء


 هول يكشف النقاب عن أحدث اختراعاته أمام قادة بارزين في القطاع والمجال العسكري ومجال وضع السياسات أثناء حدث استضافته غرفة التجارة الأمريكية تحت شعار، "الانطلاق: القطاع يستعد للإقلاع" 


واشنطن-الاثنين 10 ديسمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)- يعدّ ديفيد هول واحداً من أصحاب الرؤى النادرين في التاريخ في قطاع التكنولوجيا الذين يتمتعون بالخيال والقدرة التقنية على التعرف على مشكلة ما وتصميم حلّ مناسب لها، ومن ثم صنع شيء يعمل بفعالية. في 6 ديسمبر، وخلال حدث استضافته غرفة التجارة الأمريكية تحت شعار، "الانطلاق: القطاع يستعد للإقلاع"، قدم ديفيد هول حلّه الذي من شأنه أن يُغير العالم لمشكلة طال أمدها: كيف يمكن نقل المواد والأشخاص إلى الفضاء بطريقة آمنة وموثوقة وفعّالة. استمع الحضور المكون من ممثلين عن القطاعات التقنية والعسكرية وواضعي السياسات إلى هول وإلى كلمات رئيسية ألقتها هيذر ويلسون، وزيرة القوات الجوية الأمريكية؛ وجيم بريدنشتاين، مدير وكالة "ناسا"؛ ومايكل غريفن، ووكيل وزارة الدفاع لشؤون الأبحاث والهندسة؛ والدكتور نيل جاكوبز، نائب مدير الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي؛ وويلبور روس، وزير التجارة.

يتضمن اقتراح هول نظام دفع يستعمل المغناطيسات، مستغنياً بذلك عن الكميات الهائلة من الوقود والمواد التي تتطلبها المقاربة المعتمدة حالياً والقائمة على الصواريخ. يتيح نظام الإطلاق الفعال الذي صممه هول بناء هياكل هائلة في الفضاء يمكن الوصول إليها بسهولة من الأرض: أماكن يمكن للبشر العيش والعمل وإجراء الأبحاث العلمية فيها. يحمل مثل هذا المشروع للإنسانية قيمة أكبر من تلك التي تنطوي عليها محاولة استعمار كوكب المريخ، بحسب ما قاله هول.

في العام 1983، أسّس هول شركته، "فيلودين"، بعد اختراع جهاز صوتي قائم على تقنية "الآلية المنظمة"، والذي فتح عالماً جديداً من التجربة الصوتية. بعد ذلك، ومن خلال مشاركته في تحدي "داربا غراند تشالنج". في عام 2005، ابتكر هول المكون المركزي في السيارات الآمنة الذاتية القيادة، وهو عبارة عن جهاز استشعار "ليدار" قادر على رؤية وقياس محيط السيارة بوضوح. وحين لا يكون منشغلاً بمهامه كرئيس تنفيذي لـ "فيلودين ليدار"، يواصل هول ابتكار تقنيات جديدة، بما في ذلك نظام “مارتيني” لتثبيت سطح السفن الذي يتيح للمراكب السفر في خضم الأمواج العاتية بسرعة وفعالية أكبر مع تعزيز راحة الركاب بشكل كبير.

يدرك هول، كما كان عهده طوال مسيرته كمبتكر، أن الوقت قد حان لظهور فكرة جديدة. يسترسل هول قائلاً: " لدينا الآن تقنيات جديدة تتيح نقلة نوعية في التحدي المستمر المتمثل في استكشاف واستعمار الفضاء. يمكنك إما حل مشاكل جديدة بواسطة تقنيات قديمة، أو حل مشاكل قديمة بواسطة تقنيات جديدة. حين يتعلق الأمر بإطلاق الأشياء نحو الفضاء، فقد حان الوقت لاعتماد النهج الأخير".

لمحة عن شركة "فيلودين ليدار"

تقدم "فيلودين" حلول أجهزة استشعار "ليدار" الأكثر ذكاءً وقوة للقيادة الذاتية ومساعدة السائق. تأسست "فيلودين"، التي تتخذ من سان جوزيه في كاليفورنيا مقراً لها، عام 1983. وعُرفت الشركة حول العالم بفضل حافظتها التي تضم تقنية أجهزة استشعار "ليدار" المبتكرة. في عام 2005، قام مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي ديفيد هول بتطوير أنظمة "ليدار" للرؤية المحيطة بالوقت الفعلي، محدثاً بذلك ثورة في مجال الرؤية والقيادة الذاتية في مجموعة من التطبيقات الخاصة بالسيارات وأنظمة الحركة الجديدة ورسم الخرائط والروبوتات والأمن. يشمل خط إنتاجها عالي الأداء مجموعة واسعة من حلول الاستشعار، بما فيها "في إل بيه 16 بوك" الفعال من حيث التكلفة، و" في إل بيه-32 ألترا-بوك" متعدد الاستعمالات، و"في إل إس-128" المثالي للتحكم الذاتي من المستويين الرابع والخامس، و"فيل أراي" للرؤية الاتجاهية.

يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20181207005226/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "لانديس كوميونيكيشنز" لصالح شركة "فيلودين ليدار"

ديفيد كامبستون

هاتف: 14159024461+

البريد الإلكتروني: velodyne@landispr.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ديفيد-هول-يبهر-القطاع-بحل-تقني-جديد-لاستكشاف-الفضاء/ar 

No comments:

Post a Comment