Saturday, December 22, 2018

دراسة لوكالة لوكسمبورغ للفضاء تتوقع تحقيق عائدات في السوق تصل إلى 170 مليار يورو ناتجة عن قطاع استغلال الموارد في الفضاء في الفترة ما بين عامي 2018 و2045


Image not foundلوكسمبورغ -الجمعة 21 ديسمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): وفقاً لدراسة متعمقة أجرتها وكالة لوكسمبورغ للفضاء، من المُتوقع أن يسهم استغلال الموارد الفضائية في تحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية هائلة في العديد من المجالات، تشمل التأثير على الناتج المحلي الإجمالي، وخلق فرص العمل، فضلاً عن فوائد ار تكنولوجية ونتائج إيجابية على السوق في العديد من المجالات التقنية مثل تحليلات البيانات وعلوم المواد والتصنيع الجمعي والروبوتات.



وحددت الدراسة الأسواق المحتملة لاستخدام الموارد الفضائية، فضلاً عن سلاسل القيمة والفرص التي ستوفرها للشركات. وتوفر سلسلة القيمة الخاصة بوقود الصواريخ والمركبات الفضائية الأخرىمشروعاً قابلاً للتطبيق وأفضل فرصة على المدى القريب، وذلك بفضل الثقة العالية في الطلبات وتوافر المياه على سطح القمر والمريخ والأجرام السماوية الأخرى وأهميتها في التطبيقات الفضائية. وأظهرت التقييمات المتعلقة بالوفورات في التكاليف أن هذا سيعود بتخفيضات كبيرة في تكاليف البعثات الفضائية، مما يدلّ على أسواق قابلة للاستمرار لمنتجات الموارد الفضائية.



ووفقاً للدراسة، من المٌتوقع أن يحقق قطاع استغلال الموارد الفضائية عائدات في السوق تصل إلى 170 مليار يورو في الفترة الممتدة ما بين عامي 2018 و2045. وخلال الفترة نفسها، من المُتوقع أن تصل المكاسب الناتجة عن زيادة الكفاءة التي تعكس وفورات في التكاليف الخاصة بالعملاء والمستخدمين النهائيين لموارد الفضاء إلى 135 مليار يورو. ويمثل هذا الرقم الوفورات في الوقود والمياه لدعم البقاء على قيد الحياة والمواد والمعدات اللازمة لإنشاء البنية التحتية في الموقع (مثل الحطام الصخري والمعادن).



واستناداً إلى مراجعة شاملة للمؤلفات والبيانات التي تم جمعها من عدد كبير من المقابلات مع خبراء مجتمعيين في وكالات الفضاء والشركات الخاصة والجامعات، توّصلت الدراسة في استنتاجاتها العامة إلى أن استخدام الموارد  الفضائية قد يتيح تخفيضات هائلة في التكاليف الخاصة ببعثات استكشاف الفضاء على المدى المتوسط. وخلصت أيضاً إلى أن استغلال الموارد الفضائية يعد خطوة استراتيجية بدرجة عالية لعملية استكشاف الفضاء على المدى الطويل، بما أنها تسهم في تحسين استقلالية البعثات المأهولة وسلامتها.



وبفضل مبادرة "سبايس ريسورسز إل يو"، إكتسبت لوكسمبرغ موقعاً رائداً لتصبح المركز الأوروبي الرائد في اقتصاد الموارد الفضائية المستقبلي. ومن المقرر أن يتيح استكشاف واستغلال الموارد الفضائية فرصاً جذابة في لوكسمبرغ وأوروبا والعالم، سواء بالنسبة للجهات الفاعلة القائمة أو الناشئة.



وقد نُشر ملخص لدراسة سلسلة قيمة الموارد الفضائية على الموقع الإلكتروني التالي الخاص بوكالة لوكسمبورغ للفضاء:  www.space-agency.lu



صادر عن وكالة لوكسمبورغ للفضاء



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181220005222/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
وكالة لوكسمبورغ للفضاء

بول زينيرز

هاتف: +35228848224

الجوال: +352621409141

البريد الإلكتروني: paul.zenners@space-agency.lu

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/دراسة-لوكالة-لوكسمبورغ-للفضاء-تتوقع-تحقيق-عائدات-في-السوق-تصل-إلى-170-مليار-يورو-ناتجة-عن-قطاع-استغلال-الموارد-في-الفضاء-في-الفترة-ما-بين-عامي-2018-و2045/ar

No comments:

Post a Comment