Tuesday, July 18, 2017

جنرال كيبل تعلن عن دراسة البدائل الاستراتيجية من أجل زيادة القيمة للمساهمين



هايلاند هايتس، كنتاكي -يوم الإثنين 17 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "جنرال كيبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: BGC)، وهي شركة عالمية رائدة  في مجال تطوير وتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع منتجات أسلاك وكابلات النحاس والألمنيوم والألياف الضوئية وذلك لخدمة أسواق الطاقة، والصناعة، والاتصالات، أن مجلس إدارتها بدأ بمراجعة البدائل الاستراتيجية بهدف زيادة القيمة للمساهمين، بما في ذلك احتمال بيع الشركة. واستعانت الشركة بـ"جيه. بيه مورجان سيكيوريتيز" المحدودة بصفتها المستشار المالي وبـ"سوليفان آند كرومويل" بصفتها المستشار القانوني للمساعدة في إتمام هذه العملية.

وقال جون إي ويلش، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي في هذا الصدد: "بعد دراسة دقيقة، قرّر مجلس إدارتنا القيام بدراسة البدائل الاستراتيجية بهدف زيادة القيمة للمساهمين. وفي حين أحرز فريق الإدارة تقدماً ممتازاً في تنفيذ خارطة الطريق الاستراتيجية لدينا من أجل تحويل الشركة إلى مؤسسة أكثر تركيزاً وفعالية وابتكاراً، نتوقع تعزيز القطاع بمرور الزمن ونعتقد بأن الدراسة في هذا الوقت هي في صالح المساهمين".

ومن جهته، قال مايكل تي. ماكدونيل، الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة: "أنا فخور بالجهود التي قام بها العاملون لدينا من أجل تحويل أعمالنا على مدى العامين المنصرمين، بما في ذلك ترشيد قاعدة الأصول، وإعادة التركيز على مجالات العمل الأساسية، وتبسيط سلسلة التوريد لدينا، وتسريع النمو المربح في القطاعات الرئيسية. وفي حين نستفيد من هذه التحسينات الكبيرة من حيث العمليات والأداء المالي، تؤدي العوامل الحالية المحفزة للنمو في قطاعنا الى حجب تلك الإنجازات، وإننا نتوقع استمرار هذا الاتجاه خلال النصف الثاني من عام 2017 ووصولاً إلى عام 2018. وفي الوقت الذي يقوم به مجلس الإدارة بدراسته، نبقى ملتزمين بتنفيذ خطتنا، والتنافس والاستمرار في تقديم حلول الأسلاك والكابلات المبتكرة والتي تتخطى توقعات العملاء".

ليست هنالك أي ضمانات بأن الدراسة الاستراتيجية التي يقوم بها مجلس الإدراة ستسفر عن أي صفقة أو أي ضمان بشأن نتيجتها أو توقيتها. ولا تنوي الشركة الإفصاح أو التعليق عن التطورات المتعلقة بدراستها إلا بعد موافقة المجلس على صفقة محددة أو إذا قرر خلاف ذلك أن الكشف عن المعلومات يعتبر مناسباً.

كما وأعلنت الشركة اليوم عن نتائج مالية أولية للربع الثاني المنتهي في 30 يونيو 2017. وتتوقع الشركة أن تبلغ عن إيرادات بقيمة 923 مليون دولار أمريكي تقريباً بالنسبة لأمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية. وتتوقع الشركة أيضاً أن تبلغ الخسائر التشغيلية المبلّغ عنها والدخل التشغيلي المعدل للربع الثاني حوالي 23 مليون دولار أمريكي و32 مليون دولار أمريكي على التوالي. وتعكس الخسارة التشغيلية المبلغ عنها أساساً رسوماً غير نقدية غير متكررة تبلغ حوالي 36 مليون دولار أمريكي مرتبطة ببيع استثمارات الشركة في الجزائر، والتي تمّ بيعها بما يتماشى مع برنامج التصفية المعلن عنه سابقاً من قبل الشركة. تجدون أدناه جدولاً بتسوية للخسارة التشغيلية المبلغ عنها للدخل التشغيلي المعدل. بالإضافة إلى ذلك، واعتباراً من 30 يونيو، حافظت الشركة على توافر 360 ملوين دولار أمريكي تقريباً في إطار التسهيلات الائتمانية المتجددة القائمة على الأصول التي تبلغ قيمتها 700 مليون دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن البيانات المالية المرحلية الخاصة بالشركة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2017 غير متاحة بعد. كما المعلومات المالية الأولية غير المدققة للربع المنتهي في 30 يونيو 2017 المقدمة في هذا البيان، تستند إلى تقديرات الإدارة فحسب والتي تعكس المعلومات الأولیة المتاحة حالیاً وتبقى خاضعة لعمليات الإغلاق والدراسة المعتادة من قبل الشركة. وقد تطرأ تعديلات نهائية وغيرها من التطورات الجوهرية بين تاريخ صدور هذا البيان الصحفي وتاريخ إعلان الشركة عن نتائج  الربع الثاني من عام 2017 وإيداع تقريرها ربع السنوي وفقاً للنموذج 10-كيو لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة .

كما تخطط الشركة للإعلان عن نتائج الربع الثاني من عام 2017 في بيان صحفي يصدر بتاريخ 2 أغسطس 2017.

التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً

يعتبر الدخل التشغيلي المعدّل (المُعرّف بأنه الدخل التشغيلي قبل احتساب الأعباء الاستثنائية أو غير المتكررة أو غير العادية وبعض العناصر الأخرى) من الإجراءات  المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وفقاً للتعريف المعتمد من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وتستثني هذه الإجراءات المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً المتبعة من قبل الشركة من النتائج المسجلة، البنود التي تعتقد الإدارة أنّها لا تدلّ على أدائنا المستمرّ ويتمّ تقديمها هنا لأنّ الإدارة تعتقد أنها مفيدة في تحليل الأداء التشغيلي لأعمال الشركة وتتوافق مع كيفية مراجعة نتائجنا التشغيليّة والاتجاهات التجارية الأساسية من قبل الإدارة. إنّ استخدام هذه الإجراءات المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً قد لا يتوافق مع تدابير مماثلة قدمتها شركات أخرى وينبغي أن لا تستخدم سوى مقرونةً بنتائج الشركة الواردة في التقارير وفقاً للمعايير المحاسبية المقبولة عموماً.

تتضمّن التسوية التالية للتقديرات الأولية للدخل التشغيلي المسجل والدخل التشغيلي المعدّل للربع الثاني من عام 2017 معلومات تطلعية. وتحتوي كافة المعلومات التطلعيّة على مخاطر وشكوك. وقد تختلف النتائج الفعليّة مادياً عن النتائج التي تذكرها المعلومات التطلعيّة نتيجة العوامل والمخاطر والشكوك التي لا نتحكّم بالكثير منها. يرجى الاطلاع على "بيانات تحذيريّة حول البيانات التطلعيّة" في نهاية هذا البيان الصحفي.
           


           


           

توقعات الربع الثاني من عام 2017

بالملايين
         

الدخل التشغيلي (الخسارة)

التقديرات الأولية للتعديلات المسجلة لتسوية الدخل التشغيلي
               

23.0  د.أ
           

رسوم إعادة الهيكلة والتصفية(1)
               

13.0

(أرباح)/ خسائر العمليّات في آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا(2)
               

42.0

إجمالي التعديلات
               

55.0

التقديرات الأولية  للدخل التشغيلي المعدّل
               

32.0
                                   


(1) تمثّل التقديرات الأولية المسجلة لرسوم إعادة الهيكلة والتصفية التي تمثّل التكاليف المرتبطة ببرامج         الشركة المُعلن عنها لإعادة الهيكلة والتصفية. وتتألّف الأمثلة، على سبيل المثال لا الحصر، من      تكاليف فصل الموظفين، والقيمة المخفضة للأصول، والتناقص المتسارع في القيمة، والقيمة          المخفضة لرأس المال العامل، ونقل التجهيزات، وإنهاء العقود، والنفقات الاستشاريّة والنفقات           القانونيّة الناتجة عن البرامج. وتتكيّف الشركة مع هذه الأعباء انطلاقاً من اعتقاد الإدارة أنّ هذه      النفقات لن تستمرّ عند إنهاء برنامج إعادة الهيكلة وبرنامج التصفية.



(2) إنّ خسائر العمليّات المتوقّعة في آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا البالغة قيمتها 42 مليون دولار أمريكي تتألّف بشكل رئيسي من رسوم غير نقدية بقيمة 36 مليون دولار أمريكي تقريباً مرتبطة ببيع الشركة لاستثماراتها في الجزائر ورسوم غير نقدية أخرى تُدفع لمرة واحدة بقيمة 5 مليون دولار أمريكي مرتبطة بالاستثمارات المتبقية للشركة في أفريقيا وآسيا المحيط الهادئ.



لمحة عن شركة "جنرال كيبل"

تعتبر شركة "جنرال كيبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:BGC) شركة عالمية رائدة في مجال تطوير وتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع النحاس والألومنيوم والألياف البصرية ومنتجات الأسلاك والكابلات وأنظمة الطاقة للأسواق الصناعية والتخصصية والإنشاءات وأسواق الاتصالات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني التالي: www.generalcable.com.

بيان تحذيري بشأن البيانات التطلعية

بعض البيانات التي يحتويها هذا البيان الصحفي هي بيانات تطلعية بطبيعتها، وتشمل مخاطر وشكوكاً، وتتنبأ بـتوجّهات أو أحداث مستقبلية وتصفها، وهذا لا يتعلق فقط بالأمور التاريخيّة ضمن صلاحيات قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. ويشمل هذا النوع من البيانات، على سبيل المثال لا الحصر، بيانات تتعلق بعملية استعراض الشركة للبدائل الاستراتيجية وقدرتها على زيادة القيمة للمساهمين من خلال تلك العملية. ويمكن التعرف على هذه البيانات من خلال المصطلحات التي تحتويها مثل: "نؤمن"، و"نتوقع"، و"قد"،  و"سوف"، و"نتطلّع إلى"، و"ننوي"، و"نقدّر"، و"نرسم"، و"نخطط"، و"نفترض"، و"نسعى إلى"، وأي تعابير مماثلة وصيغ النفي من المفردات، بالرغم من خلو بعض البيانات التطلعية من هذه الكلمات التعريفية. وقد تختلف النتائج الفعلية بشكٍل مادي عن النتائج المذكورة في البيانات التطلعية، لوجود عوامل، ومخاطر، وشكوك، العديد منها خارجة عن إرادتنا. وفیما یتعلق باستعراض الشرکة للبدائل الاستراتیجیة، لا یوجد أي ضمان بأن ھذه العملیة سوف تؤدي إلی أي صفقة أو أي إجراء آخر من قبل الشرکة، أو أنّ أي صفقة أو أي إجراء آخر سيتمّ إتمامه، أو أن أي صفقة أو أي إجراء آخر سوف یزید من القیمة للمساھمین. وتتضمن هذه العوامل والمخاطر والشكوك على سبيل المثال لا الحصر: القوة الاقتصادية والطبيعة التنافسية للأسواق الجغرافية التي تقوم الشركة بخدمتها؛ وقدرة الشركة على زيادة القدرة التصنيعية والإنتاجية؛ وقدرة الشركة على زيادة أسعار البيع خلال الفترات التي ترتفع فيها كلفة المواد الخام؛ وقدرة الشركة على خدمة وتلبية جميع المتطلبات، وتسوية ديونها، وتأمين تسهيلات وخطوط ائتمانية مناسبة محلية وعالمية كافية؛ وقدرة الشركة على إنشاء وإدارة رقابة داخلية؛ وتأثير التعديلات والتسويات المستقبلية غير المتوقعة للدعاوى والنزاعات؛ وتأثير تقلب أسعار العملات الأجنبية؛ وتأثير أعباء الأضرار المستقبلية؛ والالتزام بقوانين الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول بما فيها قانون الممارسات الأجنبية الفاسدة؛ وقدرة الشركة على تحقيق التوفيرات المتوقعة في التكاليف، والكفايات والمنافع الأخرى المرتبطة ببرنامج إعادة الهيكلة ومبادرات استراتيجية أخرى، بما في ذلك خطة الشركة لإنهاء جميع عملياتها في آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا؛ وتأثير الإعلان عن مراجعة البدائل الاستراتيجية على أعمال الشركة ونتائجها المالية والتشغيلية وموظفيها وعملائها؛ والعوامل التي تؤثر على جدوى وتوقيت أي صفقة أو أي إجراء آخر؛ والقدرة على تحديد وإغلاق أي صفقة؛ المخاطر المتعلقة بتحقيق الفوائد المتوقعة من أي صفقة أو أي إجراء آخر بالنسبة للشركة ومساهميها؛ والمخاطر الأخرى المفصّلة من وقت إلى آخر في الملفات المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة والتي تشمل ولا تقتصر على تقرير الشركة السنوي من نموذج "10-كي" الذي تمّ إيداعه لدى الهيئة في 24 فبراير 2017، والملفات التالية المقدمة للهيئة. ونحذركم من الاعتماد المبالغ فيه على هذه البيانات التطلعية. وتعتبر البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي صالحة فقط في تاريخ صدور البيان ولا تتحمل الشركة وتخلي مسؤوليتها بموجب هذا البيان تجاه أي التزام بتحديث أي بيان تطلّعي نتيجة ورود معلومات جديدة، أو حصول أحداث مستقبلية، أو عوامل أخرى، ما لم تتطلب منها قوانين الأوراق المالية المرعية الإجراء القيام بذلك.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "جنرال كيبل"

اتصالات المستثمرين:

لين تيكستر

نائب الرئيس الأول، المدير العالمي للشؤون المالية وعلاقات المستثمرين

هاتف: 8595728684

أو

لاتصالات وسائل الإعلام:

ليزا فيل

مديرة الاتصالات العالمية

هاتف: 8595729616


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4257/ar 

No comments:

Post a Comment