Friday, February 17, 2017

نتائج لينوفو الماليّة للربع الثالث وكامل عام 2016/2017 مدفوعة من قبل أعمال الحواسب الشخصية

Image not found
هونج كونج -يوم الجُمْعَة 17 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]
  • بلغت العائدات 12.2 مليار دولار أمريكي
  • وصل الدخل قبل احتساب الضرائب إلى 101 مليون دولار أمريكي
  • بلغ صافي الدخل 98 مليون دولار أمريكي
  • تفوقت أعمال الحواسب الشخصية في "لينوفو" في القطاع مع نمو العائدات بنسبة اثنين في المائة سنوياً
  • بلغت الحصة ضمن سوق الحواسب الشخصية 22.4 في المائة في جميع أنحاء العالم
  • بلغ الربح الأساسي للسهم الواحد 0.90 سنت دولار أمريكي أو 6.98 سنت دولار هونج كونج
(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمزHKSE: 9920 وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز PINK SHEETS: LNVGY) عن نتائج الربع المالي الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2016. وبلغت العائدات الربعية 12.2 مليار دولار أمريكي بانخفاض بنسبة 6 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ الدخل قبل احتساب الضريبة خلال الربع الثالث 101 مليون دولار أمريكي، بانخفاض بنسبة 68 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وتراجع صافي الدخل بنسبة 67 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 98 مليون دولار أمريكي.
واجهت "لينوفو" تحديات كبيرة في مجموعات أعمالها الثلاثة الرئيسية، وهي مركز البيانات، والأجهزة الجوالة، والحواسب الشخصية والأجهزة الذكية، حيث أن كافة القطاعات الثلاثة لا تزال تعاني، وفقاً لتقارير المحللين، إما من النمو البطيء أو غياب النمو خلال الربع المنتهي في 31 ديسمبر 2016.
وفي هذا الصدد، قال يانج يوانكينج، رئيس مجلس إدارة "لينوفو" ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: "على الرغم من الشكوك المستمرة في الاقتصاد الشامل والشركتين الجديدتين اللتين لا تزالان في المرحلة الانتقالية، قامت لينوفو‘ بأداء قوي خلال الربع الأخير من السنة". وأضاف: "لا يزال قطاع أعمال الحواسب الشخصية قوي، وحققت أعمال الجوال تقدماً مطرداً، أما أعمال مركز البيانات خاصتنا فوضعت الآن خطة واضحة من شأنها تحسين الأعمال. وعلى الرغم من أن الأمر يتطلب بعض الوقت لبناء الكفاءات الأساسية في هذين المحركين الجديدين للنمو، إلا أننا واثقون من تحقيق النمو المتعادل والمربح".
وانخفض الربح الإجمالي للشركة خلال الربع المالي الثالث بنسبة 15 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 1.6 مليار دولار أمريكي مع هامش إجمالي يصل إلى 13.1 في المائة. وبلغ الربح التشغيلي خلال هذا الربع 138 مليون دولار أمريكي، بانخفاض بنسبة 64 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ الربح الأساسي للسهم الواحد خلال الربع 0.90 سنت دولار أمريكي أو 6.98 سنت دولار هونج كونج. ووصل مجموع صافي النقد بتاريخ 31 ديسمبر 2016 إلى 155 مليون دولار أمريكي.
لمحة عن مجموعة الأعمال
خلال الربع المالي الثالث، بلغت المبيعات في مجموعة أعمال الحواسب الشخصية والأجهزة الذكية والتي تشمل الحواسب الشخصية والأجهزة اللوحية 8.6 مليار دولار أمريكي أي بارتفاع بنسبة 2 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. ومن ربع إلى ربع، شهدت أعمال الحواسب الشخصية والأجهزة الذكية نمواً مطرداً بنسبة 10.2 في المائة. وبلغ الدخل قبل اقتطاع الضريبة 431 مليون دولار أمريكي، بارتفاع بنسبة 7 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وشهد هامش الدخل قبل اقتطاع الضريبة ارتفاعاً ب ـ0.2 نقطة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وبدعم من النمو القوي في أمريكا الشمالية، حيث زادت "لينوفو" شحناتها بنسبة 14 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، شحنت الشركة إجمالي 15.7 مليون حاسوب شخصي في جميع أنحاء العالم خلال هذا الربع. ما يمثل زيادة بنسبة اثنين في المائة في العام مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وبأربع نقاط أفضل من القطاع ككل، بالمقارنة مع إجمالي انخفاض بنسبة اثنين في المائة خلال الفترة نفسها. ومع حصتها في السوق التي وصلت الى مستويات قياسية في الصين ومنطقة أوروبا/ الشرق الأوسط / أفريقيا، وأمريكا اللاتينية، بقيت "لينوفو" رائدة في سوق الحواسب الشخصية في جميع أنحاء العالم مع حصة قياسية في السوق تبلغ 22.4 في المائة.
وشهدت "لينوفو" أيضاً نمواً قوياً في الأجهزة اللوحية، بارتفاع بنسبة عشرة في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، متفوقة بذلك على السوق بحوالى 29 نقطة، فضلاً عن الارتفاعات السنوية الكبيرة في خطوط المنتجات عالية النمو مثل ألعاب الحواسب الشخصية (بزيادة بنسبة 71 في المائة)، وجهاز "كرومبوك" (بزيادة بنسبة 76 في المائة)، والأجهزة القابلة للفصل (بزيادة بنسبة 91 في المائة). وتم إطلاق خلال الشهر الماضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية كافة خطوط المنتجات التي تصممها "لينوفو"، وتتميز بسلسلة جديدة من ألعاب الحواسب المحمولة التي تحمل علامة "ليجين".
وفي مجموعة أعمال الجوال، والتي تشمل منتجات من "موتورولا"، والهواتف الذكية التي تحمل علامة "لينوفو"، بلغت مبيعات "لينوفو" الربعية 2.2 مليار دولار أمريكي، بانخفاض بنسبة 23 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ولكن مسجلة زيادة إرشادية بنسبة سبعة في المائة خلال الربع الماضي، مدفوعة من قبل النمو القوي في الأسواق الناضجة. وشهد هامش الخسارة قبل اقتطاع الضريبة ارتفاعاً ب0.6 نقطة من ربع إلى ربع ليصل إلى 7.1 في المائة.
ومع 15 مليون هاتف ذكي تم شحنه في الربع الثالث، ساهمت "لينوفو" بزيادة بنسبة سبعة في المائة من ربع إلى ربع، بما في ذلك زيادة بنسبة 20 في المائة في شحنات المنتجات التي تحمل علامة "موتورولا". وسجلت شحنات "موتو جي" ارتفاعاً بنسبة 12 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بدعم من زيادة في شحنات أمريكا اللاتينية لوحدها بنسبة 23 في المائة. وفي الهند، وهي ثالث أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، شكلت "لينوفو" المورد القوي للهواتف الذكية مع حصة في السوق تبلغ 9.9 في المائة في الربع الثالث.
أما في مجموعة أعمال مركز البيانات أو “دي سي جي” في "لينوفو"، التي تشمل الخوادم، والتخزين، والبرمجيات، والخدمات، فقد وصلت المبيعات في الربع المالي الثالث إلى 1.1 مليار دولار أمريكي أي بانخفاض بنسبة 20 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ونسبة ثلاثة في المائة من ربع إلى ربع. ومع مكاسب في العائدات الضخمة من ربع إلى ربع في أمريكا الشمالية (بزيادة بنسبة 27 في المائة) وأمريكا اللاتينية (بزيادة بنسبة عشرة في المائة)، ومنطقة أوروبا/ الشرق الأوسط/ أفريقيا (بزيادة بنسبة تسعة في المائة)، أظهرت مجموعة أعمال مركز البيانات في "لينوفو" علامات تدل على تحسين القطاع من ربع إلى ربع .
كما واصلت "لينوفو" التركيز على الأعمال التحويلية التي من شأنها أن تساعد في دفع التنافسية طويلة الأجل في مجموعة أعمال مركز البيانات أو “دي سي جي”، مثل تعزيز فرق المبيعات لدينا، والاستثمار في القناة، وتجديد خطوط المنتجات لدينا، وبناء استراتيجية خاصة بعلامتنا التجارية، وإضافة شراكات جديدة. على سبيل المثال، قمنا بتحصين فريق الحسابات العالمية، ومجموعة المبيعات لدينا التي تقدم خدمات لعملاء قائمة "فورتشن 500"، وشهدنا على النمو في مجموعة أعمال مركز البيانات خلال الربع الذي شهد نمواً بدوره بنسبة 37 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
لمحة جغرافية
في الصين، خلال الربع المالي الثالث، انخفضت المبيعات الموحّدة بنسبة اثنين في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق لتصل إلى 3.5 مليار دولار أمريكي، ولكن بزيادة بنسبة 8 في المائة من ربع إلى ربع. وتمثل الصين 28.5 في المائة من مبيعات الشركة العالمية خلال الربع الثالث. وارتفع هامش الدخل قبل احتساب الضرائب بنسبة 8 في المائة ليصل إلى 180 مليون دولار أمريكي مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق في حين اكتسب هامش الدخل قبل احتساب الضرائب نصف نقطة، ليصل إلى 5.2 في المائة.
وفي منطقة آسيا المحيط الهادئ، حقّقت "لينوفو" خلال الربع المالي الثالث مبيعات بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي أي بانخفاض بنسبة 14 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، ما يمثل 14 في المائة من مبيعات "لينوفو" العالميّة. وبلغت الخسارة قبل احتساب الضرائب 41 مليون دولار أمريكي في حين بلغ هامش الخسارة قبل احتساب الضرائب 2.4 في المائة.
وفي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، انخفضت المبيعات الموحّدة خلال الربع المالي الثالث إلى 3.4 مليار دولار أمريكي، وهو إنخفاض بنسبة 2.7 في المائة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ولكن بارتفاع بنسبة 23 في المائة من ربع إلى ربع أو 27.6 في المائة من مبيعات الشركة العالمية. وبلغت الخسارة قبل احتساب الضرائب 102 مليون دولار أمريكي وهامش الخسارة قبل احتساب الضرائب نسبة 3 في المائة.  
أما في الأمريكيتين، فقد انخفضت المبيعات الموحّدة في الربع المالي الثالث بنسبة ثمانية في المائة لتصل إلى 3.6 مليار دولار أمريكي، أو 29.9 في المائة من إجمالي مبيعات الشركة العالمية. وبلغ الدخل قبل احتساب الضرائب 39 مليون دولار أمريكي. وبلغ هامش الربح قبل احتساب الضرائب 1.1 في المائة. 
لمحة عن "لينوفو"
تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992، وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز PINK SHEETS: LNVGY) شركةً رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها بنحو 45 مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا عالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسيب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوغا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات ومنتجات التخزين وأجهزة التلفاز الذكي وأسرة من المنتجات الجوالة، متضمنة الهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتورولا" التجارية) والحواسب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكد إن"، أو متابعتنا على "فيسبوك"، أو "تويتر" على LENOVO@ أو زيارة موقعنا الإلكتروني عبر الرابط التالي:www.lenovo.com.
 

 

 

 
مجموعة "لينوفو"
ملخص مالي
البيانات المالية للربع المالي المنتهي في 31 ديسمبر، 2016
(الأرقام بملايين الدولارات الأمريكية، ما عدا في بيانات الأسهم)
      


 
الربع الثالث 2016/2017

الربع الثالث 2015/2016


التغيير على أساس سنوي
العائدات
 
12,169


12,913


-6
%
الربح الإجمالي
 
1,595


1,885


-15
%
هامش الربح الإجمالي
 
13.1
%

14.6
%

-1.5 نقطة
التكاليف التشغيلية
 
(1,457)
 

(1,506)


-3
%
معدل التكاليف للإيرادات
 
12.0
%

11.7
%

0.3 نقطة
الأرباح التشغيلية
 
138


379


-64
%
التكاليف غير التشغيلية الأخرى
 
(37)


(59)


-37
%
الدخل قبل اقتطاع الضرائب
 
101


320


-68
%
الضرائب
 
6


(26)
 

غير متوفر

صافي الأرباح خلال الفترة
 
107


294


-64
%
الحصص غير المسيطرة
 
(9)


6


غير متوفر

الربح العائد لحملة الأسهم
 
98


300


-67
%
ربحية السهم الواحد (بالسنت الأمريكي)
 





الأساسي
 
0.90


2.71


-1.81
 
المخفف
 
0.90


2.70


-1.80

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts
مجموعة "لينوفو"
هونج كونج
أنجيلا لي
هاتف: 4810-2516-852+
البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com
أو
الولايات المتحدة الأمريكية
راي غورمن
هاتف: +1 919-257-6325
البريد الإلكتروني: rgorman@lenovo.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3380/ar

No comments:

Post a Comment