Tuesday, February 21, 2017

أورانج بيزنس سيرفيسز – بالتعاون مع "ميزة" كمقاول رئيسي – تدير أضخم مشروع مدينة ذكية تشهده دول الخليج في العاصمة القطرية الدوحة




Orange Business Services is delivering smart services and applications at Msheireb Downtown Doha, a flagship smart cities development in Qatar. Source: Msheireb.
باريس، فرنسا/الدوحة، قطر-يوم الثُّلَاثاء 21 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]
  • منطقة مشيرب: واحدة من المدن الذكية المتكاملة المعدودة حول العالم، والمقرر تزويدها بأكثر من 500,000 جهاز استشعار مدمج ومجموعة من التطبيقات المتطورة
  • أورانج تدعم "ميزة" بمشاركة خبراتها في مجال الاستشارات والتصميم والتركيب، لتوفير أسلوب حياة عصري رقمي لسكان مشيرب وزوارها والعاملين فيها.

(بزنيس واير):وقعّت أورانج بيزنس سيرفيسز عقد استشارات بقيمة ملايين الدولارات مع "ميزة"، شركة قطرية لإدارة الخدمات، تزود أورانج بموجبه النسبة الأكبر من الخدمات والتطبيقات الذكية اللازمة لتطوير أحد أبرز مشاريع المدن الذكية في قطر والمنطقة، وهو مشروع "مشيرب قلب الدوحة".
ويمثل مشروع "مشيرب قلب الدوحة" مشروع إعادة إحياء وتجديد المركز التاريخي للعاصمة الدوحة، وسيضم خليطًا من العقارات السكنية والمكاتب والمحلات التجارية والفنادق. يمتد المشروع على مساحة 800,000 متر مربع، ومن المقرر استكمال العمل على تطويره على ست مراحل تنتهي في 2018. ويأتي هذا المشروع في إطار سعي شركة "مشيرب العقارية" إلى تطوير مشاريع عقارية في قطر تجمع بين الطابع العصري والتقاليد المحلية، وتنسجم في إطار رؤية قطر الوطنية 2030.
وانطلاقًا من أهدافها المتمثلة في تحسين جودة حياة سكان قطر، تتولى "أورانج بيزنس سيرفيسز" الإشراف على تصميم مركز التحكم الرئيسي للمدينة الذكية في هذا المشروع، والمسؤول عن إدارة والتحكم بالتشغيل الذكي للمباني والخدمات في المدينة، بما في ذلك كاميرات المراقبة والتحكم بادخول إلى المباني وأجهزة إنذار الحريق وإضاءة الشوارع والجمع الآلي للنفايات ومواقف السيارات والإعلانات العامة.
كما قامت الشركة بتصميم وتشغيل مجموعة من التطبيقات الذكية (المتوافقة مع أجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة) لعامة الناس بشكل عام وللسكان. وتتضمن هذه التطبيقات الذكية تطبيقات لخدمة المجتمع وخرائط الطرق والدفع الإلكتروني. كما طورت أورانج بيزنس سيرفيسز وشغّلت عددًا من الخدمات التي تساعد في إعادة إحياء المنطقة، منها خدمات الإدارة الذكية للطاقة كما في العدادات الذكية، وخدمات استقصاء معلومات الأعمال وتحليل البيانات، وحل إدارة الخدمات المركزية، وبنية تحتية لنظام تحديد الموقع الجغرافي في المناطق الداخلية/المغلقة.
ويشمل المشروع بنطاقه الكلي تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، والتي تتولى "ميزة" إدارتها. وتتضمن هذه البنية شبكة الاتصالات والمعلومات وإدارة مركزان للبيانات، وتوفير خدمات الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت وإدارة اسطح المكاتب الذكية ضمن هذا النظام.
وفي هذا الصدد قالت السيدة بياتريس فيلدر، نائب الرئيس الأول، تطبيقات أورانج للأعمال: "يسر أورانج بيزنس سيرفسز أن تدخل في شراكة مع "ميزة" لتطوير واحد من أبرز مشاريع المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط. حيث يجسد مشروع "مشيرب قلب الدوحة" وبكل وضوح مدى التحول الذي تشهد المنطقة بهدف تطوير الخدمات المقدمة للسكان. تحتل أورانج مكانة رائدة تؤهلها لتوظيف إمكانياتها العالمية وخبراتها وإنجازاتها في مجال الابتكار، في دعم التحول الرقمي لدول المنطقة واقتصادها. كما نتمتع بميزة الأفضلية المتمثلة بكون أورانج مشغلًا للشبكات وفي الوقت نفسه شركة متخصصة في مجال الخدمات الرقمية، تدعم التحول الرقمي للمجتمعات والمؤسسات والهيئات الحكومية. تنفذ أورانج حاليًا عدد من المشاريع البارزة والهامة في منطقة الشرق الأوسط، ويعتبر مشروع "مشيرب قلب الدوحة" إضافة هامة لمجموعة مشاريع المدن الذكية التي تعكس خبرة وإمكانيات أورانج في قطر وفي المنطقة ككل".
وفي تعليقه على الشراكة قال السيد سعد صباح الكواري، الرئيس التنفيذي للتسويق، ميزة: "تمثّل هذه الشراكة بداية لمرحلة جديدة في مجال تطوير المدن الذكية في المنطقة وخارجها. حيث تجمع بين الاطلاع والخبرة التقنية المحلية مع الخبرات العالمية الرائدة. ونحن سعداء جدًا بشراكتنا مع أورانج في هذا المشروع الرائد والذي سيترك انطباعًا وأثرًا طويل الأمد على المستويين الإقليمي والعالمي".
ابتكار مدن المستقبل: أحد آفاق النمو الهامة لأورانج بيزنس سيرفيسز
من أبرز التحديات التي تواجهها المدن حاليًا، توفير الخدمات الرقمية التي تساهم في تسهيل وتبسيط حياة السكان اليومية وتعزز من جاذبية هذه المدن على الصعيدين الاقتصادي والسياحي. أما الأدوات الأساسية لمواجهة هذا التحدي فهي الشبكات وتكنولوجيا إنترنت الأشياء والبيانات والتطبيقات الرقمية. ويأتي دعم مشاريع المدن الذكية في مقدمة الأولويات الاستراتيجية التي تنتهجها أورانج بيزنس سيرفيسز، والتي تعتبر شريكًا في مشاريع التحول الرقمي لهذه المدن، والشريك الأمثل لمختلف الجهات المعنية بهذا الشأن، كمشغلي أنظمة المواصلات والمستثمرين العقاريين وشركات البناء ومزودي الطاقة وغيرهم. وتدعم الشركة مشاريع التحول الرقمي للمدن والمحافظات داخل فرنسا وخارجها عبر قسمها المتخصص "المدن الذكية"، حيث توفر الدعم والخدمات بدءًا من مرحلة التخطيط والتنفيذ وخلال مراحل التشغيل.
يذكر أن أورانج بيزنس سيرفسز أسست فرع محلي لها في قطر بموجب شراكة استراتيجية مع الشيخ فهد بن غانم آل ثاني، وذلك استجابة للطلب المتوقع على تطوير المشاريع المتطورة في الدولة بدعم من أجندة التطوير الحكومية على المدى الطويل والتي تندرج تحت رؤية قطر الوطنية 2030. ويشار إلى أن قطر فازت بحقوق استضافة بطولة الفيفا لكأس العالم بكرة القدم 2022.
 حول أورانج بيزنس سيرفيسز
أورانج بيزنس سيرفيسز هي فرع مجموعة أورانج المتخصص في تقديم الخدمات للشركات. وتركز الشركة التي يعمل لديها 21,000 موظف على دعم جهود التحول الرقمي للشركات العالمية والشركات الصغيرة والمتوسطة الفرنسية في قارات العالم الخمس. وبالإضافة إلى اختصاص الشركة كمشغل للاتصالات فهي تعمل أيضاً في مجال تكامل حلول تكنولوجيا المعلومات وكمزود لخدمات القيمة المضافة. توفر أورانج للشركات حلولاً رقمية تدعم العمل الجماعي والتعاون بين موظفيها (بيئة العمل النقالة والمشتركة) وتساعد في توفير خدمات أفضل لعملائها (تعزيز علاقات العملاء وابتكار الأعمال)، ودعم مشاريعها (تعزيز الربط الإلكتروني والشبكات المعلوماتية المرنة وحماية أمن الفضاء الإلكتروني). وتقدم الشركة تقنيات متكاملة مختلفة منها الشبكات المعرّفة بالبرمجيات (SDN/NFV) وتحليل البيانات بأحجام كبيرة، وتطبيقات إنترنت الأشياء (IoT) والبنية المعلوماتية/السحابية والاتصالات الموحدة والأمن الإلكتروني. وتعتمد أكثر من 3,000 شركة ومؤسسة عالمية بالإضافة إلى مليونين من الخبراء والشركات والمجتمعات المحلية في فرنسا على "أورانج بيزنس سيرفيسز" باعتبارها الشريك الموثوق لأعمالهم.
يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني www.orange-business.com أو يمكنكم متابعتنا على مواقع LinkedIn وTwitter بالإضافة إلى مدونات الشركة.
أورانج هي إحدى أبرز مشغلي الاتصالات حول العالم، حيث حققت مبيعاتها 40 مليار يورو في عام 2015 بينما تضم قائمة عملائها 256 عميل في 29 دولة بتاريخ 30 يونيو 2016. علامة أورانج مدرجة في بورصة إن واي إس إي يورونيكست باريس (رمزها ORA) وبورصة نيويورك (رمزها ORAN).
أورانج وجميع أسماء منتجات وخدمات أورانج الواردة في هذه المادة هي علامات تجارية مسجلة لـ أورانج أو "أورانج براند سيرفيسز ليمتد".
حول "ميزة"
تأسست شركة ميزة كمشروع مشترك مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، حيث تقدم مجموعة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة والحلول التكنولوجية ويقع مقرها في قطر، وتسعى إلى أن تصبح الشركة الرائدة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة والحلول التكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتسهم شركة ميزة في تعزيز مسيرة التنمية في قطر والمنطقة من خلال توفير خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة والحلول التكنولوجية بمستويات عالمية. بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة توفر للشعب القطري وغيرهم في جميع أنحاء المنطقة فرص لتحقيق مستقبل مهني واعد في قطاع تكنولوجيا المعلومات.



Contacts
إليزابيث مايري، أورانج بيزنس سيرفيسز، Elizabeth.mayeri@orange.com، 2086 251 212 1+
جوناثان والش، WPR دبي، jon@wprme.com، 4588610 50 971+

No comments:

Post a Comment