Wednesday, February 22, 2017

القنصل العام الأردني يزور الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة


رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة-يوم الأَرْبعاء 22 فبراير 2017 [ إم إي نيوز واير ]

زار سعادة الدكتور سائد الردايده، القنصل العام للمملكة الأردنية الهاشمية في دبي والإمارات الشمالية، الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لتهنئتها بالاعتراف الأكاديمي ببرامجها في الأردن.
وبعد لقاء البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والبروفيسور بلال العكش، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، وعدد من أعضاء الإدارة العليا للجامعة، دُعي سعادة الدكتور سائد للتحدث حول تجربته كدبلوماسي، وللمشاركة في جلسة أسئلة وأجوبة حضرها أعضاء هيئة التدريس والموظفون والطلاب.
وتطرّق سعادة الدكتور سائد في حديثه أولاً إلى دور مكتبه في مجال تنمية العلاقات القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن، وتسهيل السفر والأعمال التجارية بين مواطني الدولتين. كما شدد أيضاً على الجالية الأردنية الكبيرة التي استقرت في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بالفرص التي منحتها إياهم هذه الدولة.
وتحدث سعادة الدكتور سائد حول نمط حياته كدبلوماسي وفرص السفر التي أتاحها له منصبه، ما مكّنه من العيش في عدة دول في أربع قارات، إضافة إلى الصفات والمهارات اللازمة للمجال الدبلوماسي. كما أجاب برحابة صدر على سلسلة من الأسئلة التي وجّهها إليه أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وخاصة المهتمين منهم بمسيرة مهنية في هذا المجال. واستلم سعادته بعدها هدية تذكارية من الجامعة.
وشكر البروفيسور العلكيم سعادة الدكتور سائد على زيارته، مشيراً إلى أن خطوته هذه شرف للجامعة. كما شجعه على زيارات أخرى في المستقبل من شأنها أن تسمح له بلقاء المجموعة الكبيرة من الطلاب الأردنيين في الجامعة.
وفي ديسمبر 2016، قامت وزارة التربية والتعليم العالي الأردنية بإدراج الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة على قائمتها لمؤسسات التعليم العالي المعترف بها رسمياً. ويشّكل هذا الاعتراف من قِبل الحكومة الأردنية خطوة مهمة بالنسبة للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في سعيها لمزيد من الاعتراف والاعتماد على المستوى الدولي.

Contacts
هيلين أمهاني
قسم التسويق والعلاقات العامة
0097172221888
00971567104888


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3407/ar