Saturday, June 6, 2015

آي بي سي 2015 تعلن عن قائمة المرشحين النهائيين لجوائز الابتكار

جوائز الابتكار من "آي بي سي 2015" تكرم الوسائل الإعلامية والتقنية الجديدة قيد العمل

لندن - يوم الجُمْعَة 5 يونيو 2015 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): تعكس قائمة المرشحين النهائيين لجوائز الابتكار من "آي بي سي 2015" بعض المسائل الأساسية التي تؤثر على الجميع في مجال البث والإعلام الإلكتروني اليوم. وتتضمن قائمة المشاريع التي وصلت إلى المرحلة النهائية سبل جديدة لتكييف المحتوى حسب المناطق بشكل فعال والابتكار بشكل تعاوني ومشاركة الجماهير بشكل أكبر.

وما يجعل جوائز الابتكار من "آي بي سي" فريدة من نوعها هو أن الفائزين يستخدمون أحدث التقنيات في تطبيقات العالم الفعلي. والمتسابقون النهائيون الـ10 الذين سيعتلون المسرح في سبتمبر هم المستخدمون النهائيون لمشاريع تعاونية: جهات بث، ومؤسسات إعلامية ومزودي خدمات لديهم هدف محدد وجمعوا أفضل شركاء التقنية ويستفيدون الآن من التفكير المبتكر.

وقال مايكل لاملي، رئيس لجنة التحكيم: "نشهد كل عام المزيد من الطلبات وذلك لأن الشركات الإعلامية في أنحاء العالم تدرك الطبيعة الخاصة جداً لجوائز الابتكار من ’آي بي سي‘. ولا بد أن قائمة المرشحين النهائيين لهذا العام هي الأفضل على الإطلاق ويتراوح حيث الفائزون المحتملون بين بعض من أكبر جهات البث العالمية واتحاد رياضي".

وأضاف لاملي: "يغطي شركاء التقنية القطاع وهم فعلياً يغطون العالم: أحد المشتركين النهائيين هو جهة بث من أمريكا اللاتينية تعمل على برمجية مطورة من قبل شركة هندية تستخدم منصة اتصالات من إسبانيا. تناقش الحكام مطولاً للخروج بالقائمة النهائية من بين مئات طلبات المشاركة تضم عشر مشاركات فقط وأنا أتطلع بشدة إلى لحظة إعلان الفائزين مساء الأحد في ’آي بي سي‘".

وتوجد ثلاث فئات في جوائز الابتكار من "آي بي سي"، أفضل التطبيقات التقنية في إنشاء المحتوى، وإدارته، وتقديمه. ويتمحور إعلان اليوم حول القائمة النهائية عن كل فئة. وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع جوائز "آي بي سي" عند الساعة 18:30 من يوم الأحد الواقع في 13 سبتمبر. جميع زوار "آي بي سي" مدعوون لحضور الحفل في مسرح "آر إيه آي" وهو مجاني للجميع.

خلق المحتوى

تتنافس ثلاثة مشاريع مختلفة للغاية على الجائزة للمشاريع الأكثر ابتكاراً في خلق المحتوى وتعتمد وسائل التواصل الاجتماعي، والراديو المحلي والإشراف الرياضي. المرشح الأول هو القناة الرابعة "تشانل فور" من المملكة المتحدة ومسابقة المواهب الخاصة بها "ذا سينجر تايكس إت أول". واعتمد البرنامج بالكامل على تطبيق هو الأول الذي يسمح للمتسابقين بالقيام بتجربة أداء على نمط الكاريوكي ومن ثم التصويت في الوقت الفعلي خلال البرامج المباشرة لاختيار الفائز. كانت وسيلة ذكية وتدفع على المشاركة لإحياء إثارة البث التلفزيوني المباشر. وتضمنت قائمة شركاء التقنية "تشانك ديجيتال" وجمعية الإصلاح الإنتخابي، و"إنديمول"، و"تكتونيك إنتراكتيف".

"في لور" أو الراديو الافتراضي المحلي – هو مشروع لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لإعادة ابتكار الخدمات في مناطق المملكة المتحدة مع الاحتفاظ بالمحتوى المحلي مع استخدام تقنية مبتكرة لتخفيض تكاليف المعدات بنسبة 75 في المائة. وتملك محطات الراديو المحلية الـ40 التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية فرقاً إبداعية خاصة بكل منها ولكنها جميعاً تستخدم معدات مركزية مشتركة. وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتم نشر تقنية البث كخدمة على نطاق واسع. واستخدم المشروع الذي تم تطويرجزء كبير منه داخلياً، مهارات ومعدات من عدد كبير من الموردين ومن ضمنهم "آتوس"، و"برودكاست بايونيكس"، و"سيسكو"، و"كومريكس"، و"إي إم كومبيوترز"، و"إي إم سي 2"، و"جلنساوند إلكترونيكس"، و"إتش بي"، و"آي إم آي موبايل"، و"ماياه"، و"مايكروسوفت"، و"أوراكل"، "سايسيس"، و"تكنيكا ديل آرتي"، و"تيلوس أكسيا"، و"في إم وير"، و"فودافون" و"فورتيكس".

وتقوم الرابطة الوطنية لكرة السلة كجزء من مهتمها الرامية إلى أن تكون الرابطة الرياضية الأكثر إحتراماً في العالم، بتشغيل منشأة بث مركزية في سيكوكوس، نيوجيرسي. وأضافت الآن مركزاً قوياً لإعادة العرض تديره شبكة قائمة على البرمجية لتمكين موظفيها من تقديم مراجعات واتخاذ القرارات. ومع إمكانية تغطية 15 مبارة وتسع زوايا تصوير في كل منها، مما يعني إدارة 144 بث وتسبيط مهمة المسؤولين، في الوقت نفسه، للتركيز على التوصل إلى القرار المناسب بسرعة. وتعاونت لهذا الغرض كل من "سيسكو" و"إيفيرتز"، و"سامسونج"، و"ذا سيستمز جروب" و"زايو" في مجال التقنية.

إدارة المحتوى

تمكنت شركتان من أكبر شركات البث الأمريكية من الوصول إلى القائمة النهائية لأكثر مشاريع إدارة المحتوى ابتكاراً، ويعد كل منهما رائداً في مجال الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت والفيديو القائم على البرمجية. وفي هذا السياق قامت "ديزني/إيه بي سي تلفجين جروب" بتطبيق نظام توزيع للمحتوى في الوقت الفعلي عبر بروتوكول الإنترنت في منشأة التوزيع الخاصة بها في نيويورك بالاعتماد على شبكة "إيثرنت" بقدرة 40 و100 جيجابت وتتعامل مع بث عالي الدقة غير مضغوط من أكثر من 200 محطة تابعة لها في أنحاء الولايات المتحدة. وتأتي التقنية من "إيه سي فيديو سوليوشنز"، و"آريستا"، و"إيماجن كوميونيكيشنز" و"ذا سيستمز جروب"

وتتطلع "إي إس بي إن" بدورها إلى مستقبل بروتوكول الإنترنت وقد افتتحت أول منشأة إنتاج واسعة النطاق مرتبطة بشبكة إيثرنت بالكامل في العالم. ويضم المركز الرقمي "ديجيتال سنتر 2" خمسة استوديوهات و16 جناح تحرير وست غرف تحكم وبعض قنوات التلفزيون الرياضية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة. وشركاء التقنية لـ"إي إس بي إن" هم "آريستا نتوركس" و"إيفيرتز" و"فيزرت".

وكانت "إس بي إس برودكاستينج" من أمستردام، التي من المفترض أن تكون المشترك النهائي الأقرب إلى الحفل، تبحث عن سبل لتحسين تجربة مشاهدي أفلامها ومسلسلاتها الدرامية. وأدركت أن المحافظة على صوتيات مسرحية عالية التباين مسألة أساسية ولكن يجب تحقيقها من خلال أفضل ممارسات ارتفاع الصوت لا سيما في القنوات التي تبث فواصل تجارية. كما كان عليها القيام بكل ذلك في سير عمل على درجة عالية من الكفاءة والأتمتة. وكانت النتيجة سير عمل ذي معيار قياسي من ارتفاع الصوت قائم على الربط باستخدام تقنية من "ديلتا سيجما كونسالتنسي"، و"مينيتونكا أوديو" و"نيوجن أوديو".

وتطورت "دوك 10" سريعاً لتصبح واحدة من دور الإنتاج وعمليات ما بعد الإنتاج الأكثر كفاءة في المملكة المتحدة. وشجّعت الشركة على الدوام العمل التعاوني والعمل عن بعد وحصل تطبيقها لـ"فيلد دوك" الذي يسمح للفرق الإبداعية بالاتصال بشبكة النشر الخاصة بها من المواقع أو أي مكان آخر يختارونه، على الترشيح الرابع عن هذه الفئة. وعمل الفريق التقني لدى "دوك 10" مع "أفيد" و"لايمكرافت"

تقديم المحتوى

وفي حين بدأت عدة دول عملية التخلص من التلفزيون التناظري، فإن القليل منها على وشك تحقيق هذا الأمر على مستوى البث الإذاعي. والنرويج هي الاستثناء إذ ستقوم في عام 2017 بإغلاق شبكة راديو "إف إم" الخاصة بها وتستبدلها بخدمة البث الصوتي الرقمي "دي إيه بي +" التي تصل إلى 99.5 في المائة من السكان. ويقود مزود نقل البث الخاص بالدولة "نوركرينج" المشروع بالنيابة عن جهات البث "ديجاتل راديو نورجي"، و"إن آر كاي"، و"بي 4 راديو هيلي نورجي" و"إس بي إس ديسكوفري". وأتت التقنية من "2 دبليو كوم" و"ألدينا" و"سيسكو"، و"جايتس إير"، و"كاترين –فيركي" و"إن إي سي"، و"نت كوم"، و"نت إنسايت" و"ريلاكوم"، و"سايت سيرفيس"، و"سمارت جريد"، و"سبينر"، و"تيلينور ساتلايت برودكاستيج" و"تيلميك برودكاستينج".

تنقل "إيه إم سي نتووركس" قنوات تلفزيونية شعبية إلى أمريكا اللاتينية. وواجت مؤخراً تحدي الحاجة إلى تخصيص المحتوى لدولة البرازيل الناطقة باللغة البرتغالية الذي يتميز عن باقي القسم الأكبر من المحتوى الناطق باللغة الإسبانية. وعوضاً عن مواجهة نفقة قناة خاصة بالبرازيل في حين لا يحتاج الأمر سوى استبدال بعض المحتوى فقط، فقامت بتطوير نظام متقدم يخزّن محتوى بديل على السحابة يتم تفعيله باستخدام فواصل  ربط رقمية. وسمح ذلك بسير عمل سلس بين "إيه إم سي" في نيويورك وشريك البث في إسبانيا "تيليفونيكا" والموزع المحلي لخدمات البث عبر الأقمار الصناعية "سكاي برازيل" وتستخدم تقنية من "آماجي ميديا لابز".

وتقدم "باك-12 نتووركس" ذراع البث للمؤتمر الخاص بـ12 جامعة على الساحل الغربي، 850 حدث رياضي متلفز مباشر سنوياً. ولإدارة كل هذا، تستخدم اتصالات إنترنت استهلاكية لربط طاقم أساسي في مكان الحدث مع ثلاث غرف تحكم مركزية خاصة بها في سان فرانسيسكو. وقد تم تطوير التقنية المميزة التي تسمح بإنتقال المداخلات وقياس المعلومات عن بعد والبيانات التي تم قياسها عن بعد من وإلى مواقع المباريات الرياضية التي يقع بعضها على بعد يصل إلى 2500 كيلومتر مع تأخير لا يتجاوز إطاراً واحداً، من قبل "إنترنت2" و"نيفيون" و"تي-في آي بي إس".

الحفل

تعقد فعاليات حفل توزيع جوائز "آي بي سي 2015" عند الساعة 18:30 من يوم الأحد الواقع في 13 سبتمبر في مسرح مركز "آر إيه آي". وبالإضافة إلى توزيع جوائز الابتكار، سيشهد الحفل إعلان جائزة لجنة التحكيم والتي تعد هبة أخرى من قبل لجنة المحررين والإستشاريين الدولية نفسها التي تقوم بتحكيم جوائز الابتكار.

وسيتم تقديم جائزة تكريم التميّز الدولية من "آي بي سي" وهي أعلى تكريم تقدمه "آي بي سي" خلال الحفل إلى جانب جوائز الاستحقاق الخاص وأفضل تقرير في المؤتمر ولأفضل تصميم لجناج في المعرض.

ويتضمن الحفل الحيوي أيضاً محتوى ترفيهياً جذاباً ومشوّقاً على الشاشة الكبيرة وهو مجاني لجميع زوار "آي بي سي".

## انتهى ##

ملاحظة للمحررين:

لمحة عن "آي بي سي"

"آي بي سي" هو الحدث السنوي الأول للمهنيين المعنيين بابتكار وإدارة وإيصال المحتوى الترفيهي والإخباري في أنحاء العالم. يجذب هذا الحدث أكثر من 55 ألف شخص من أكثر من 170 بلداً، وهو مؤتمر يحظى بتقدير ومتابعة كبيرين ومعرض لأكثر من 1,500 مزود رائد لأحدث التقنيات الإلكترونية الفنية في آن معاً، كما أنه يوفر فرصًا للتواصل منقطعة النظير.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibc.org

للمزيد من المعلومات حول مؤتمر "آي بي سي"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.ibc.org/conference

للمزيد من المعلومات حول معرض "آي بي سي"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.ibc.org/discovermore

للمزيد من المعلومات حول فعالية المحتوى في كل مكان من "آي بي سي"، الرجاء الزيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.ibcCE.org

تواريخ معرض "آي بي سي 2015"

المؤتمر:
           

10-14 سبتمبر 2015
    

المعرض:
           

11-15 سبتمبر 2015
    

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

"آي بي سي"

كيلي هايد

رئيس شؤون التسويق

marketing@ibc.org

+44 (0) 207 832 4104










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14823/ar

No comments:

Post a Comment