Thursday, June 25, 2015

إنطلاق مبادرة "على نهج زايد 2" للعمل الإنساني بمشاركة شرطة أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 24 يونيو

أطلقت جمعية الإمارات  للتوحد مبادرة "على نهج زايد 2" استكمالاً للنسخة التي أطلقت في رمضان الماضي وسيراً على النهج الذي رسمه المغفور له بإذن الله،  الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان  "طيب الله ثراه " في الاهتمام  بالعمل الإنساني وجهوده الخيرية والانسانية  وإحياء لذكراه العطرة.
وأوضحت الدكتورة خولة سالم الساعدي ، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد أن فكرة المبادرة لهذا العام تقوم على دعم الأيتام من خلال مبدأ المآخاة بين المصاب بالتوحد واليتيم "الأخ الكبير" وقيامهما معاً كفريق واحد بأعمال إنسانية .
وأضافت :  تنطلق الفعالية بأهداف سامية وتحت شعار نبيل ،وبمشاركة من شركاء استراتيجيين  من دار زايد للرعاية الأسرية وجمعية الإحسان الخيرية ، إضافة للمشاركة الفاعلة من شرطة أبو ظبي ، لافتة إلى  أن المبادرة   تعزز جهود  دمج فئات الأطفال من ذوي اضطراب التوحد والايتام  في محيطهم الاجتماعي  ،وتهدف إلى التأكيد على مبادئ العمل الإنساني والقيّم المجتمعية النبيلة ، وتشجيع هؤلاء الأطفال عبر زيارات ممنهجة للأطفال في المستشفيات لتقديم الهدايا لهم، وإبراز قدراتهم على العطاء والمشاركة مع إخوانهم الآخرين في المجتمع ،اضافة لنشر الوعي عن اضطراب التوحد مع توظيف هذه الزيارات  لخدمة الأهداف التربوية المأمولة .
و ثمنت مشاركة الشركاء ومن بينهم شرطة أبوظبي لمبادرة الجمعية ، واعتبرتها داعماً فاعلاً  لنشاطات الجمعية الإنسانية ، مؤكدة أهمية هذه المبادرات تأصيلا للعمل الإنساني ،ودعم فئة عزيزة من مجتمعنا الغالي .
وقال العقيد مبارك عوض بن محيروم  مدير عام حماية  المجتمع والوقاية من الجريمة بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية  ،إن  المشاركة في المبادرة  تأتي تعزيزاً لأواصر الشراكة الاستراتيجية  مع المؤسسات الوطنية التي تهتم بالعمل الإنساني في المجتمع ،وتأكيدا لحرص شرطة أبو ظبي  على التواصل المجتمعي بما يخدم توجهاتها الحديثة في تحمل مسؤولياتها الإنسانية والمجتمعية ويحقق الأهداف المرجوة.
وأضاف "إننا نقدر الجهود الطيبة التي تبذلها جمعية الإمارات للتوحد كونها إحدى المؤسسات الوطنية الفاعلة في العمل الإنساني ، مؤكدا أهمية التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني ، معتبراً أن المشاركات تخلق نوعا من التوافق المطلوب بين الأطراف كافة بما يعزز التعاون والتوجه نحو العمل الإنساني  ،ويوظف الإمكانات في منظومة عمل تنعكس ايجابيا على المستهدفين من المبادرة .
وثمن بن محيروم المبادرة التي نظمت خلال الشهر الفضيل الذي تكثر خلاله الأعمال الخيرية ، مشيرا إلى جهود شرطة أبوظبي في تكثيف العمل المجتمعي والإنساني خلال الشهر الفضيل  لتأكيد مفاهيم التكافل الاجتماعي في المجتمع . 
وقال الملازم أول مبارك هادف الخييلي مدير فرع المتطوعين بإدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي ،أن المشاركة تتضمن زيارات لمستشفيات ومراكز صحية بمرافقة الايتام واطفال التوحد وتتوزع الزيارة على كافة الإمارات دعماً للعمل الخيري والإنساني ،مؤكداً أن يوم العمل الإنساني يوم تعزز فيه الدعوة للمبادرات الإنسانية والعمل التطوعي البناء .
وكانت الحملة بدأت  بزيارة لمستشفى المفرق في العاصمة أبوظبي تتبعها زيارات تشمل مستشفى لطيفة لمرضى الثلاسيما في دبي وتوام في العين والقاسمي في الشارقة ،وخليفة للنساء والولادة بعجمان ،والفجيرة وصقر برأس الخيمة و تختتم المبادرة بحفل يقام  في جامعة أبوظبي لتكريم الرعاة والمشاركين الرئيسيين.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14996/ar

No comments:

Post a Comment