Monday, September 8, 2014

دونج إنيرجي تنال جائزة الريادة في مجال الطاقة الجديدة لعام 2014

نيويورك - يوم الإثنين 8 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إنيرجي إنتليجنس" أن الشركة الدانماركية "دونج إنيرجي" هي الفائزة بجائزة الريادة في الطاقة الجديدة لعام 2014. وتكرّم هذه الجائزة الشركة التي تعدّ في الطليعة في مجال تحول الطاقة من الوقود الأحفوري التقليدي إلى أشكال الطاقة البديلة. وكانت "دونج إنيرجي" شركة رائدة في تطوير تكنولوجيا طاقة الرياح البحرية، وترسيخ خبرتها في مجال تطوير النفط والغاز البحري وطاقة الرياح البرية.
وستُمنح الجائزة إلى شركة "دونج إنيرجي" في 29 أكتوبر عام 2014، خلال اليوم الأول الكامل من المؤتمر السنوي للنفط والمال بنسخته الخامسة والثلاثين في لندن، الذي نظمته كل من شركة "إنيرجي إنتليجنس" بالتعاون مع صحيفة نيويورك تايمز الدولية.
وبدأت عملية الاختيار لهذه الجائزة مع فريق تحرير شركة "إنيرجي إنتليجنس" الذي قام بوضع قائمة من المرشحين. ثم تم اختيار الفائز من قبل لجنة الاختيار المكونة من خبراء مستقلين في مجال الطاقة الجديدة من عالم الأعمال، فضلاً عن كبار المدراء التنفيذيين في مجال الطاقة والمسؤولين الحكوميين الذين يعملون كمستشارين في شركة "إنيرجي إنتليجنس".
وقال دايفيد بايك، رئيس تحرير "إي آي نيو إنيرجي"، وهي خدمة المعلومات للطاقة المتجددة والكربون في شركة إنيرجي إنتليجنس في هذا السياق: "إن شركة ‘دونج’ هي مثال ممتاز للشركة التي تستخدم  خبرتها في مجال النفط والغاز من اجل تطوير قطاع جديد، وهو قطاع طاقة الرياح البحرية. وتعدّ الشركة رائدة في هذا المجال، وستؤدي دوراً محورياً في دفع عجلة خفض التكاليف". وأضاف: "نيابة عن لجنة الاختيار وشركة ‘إنيرجي إنتليجنس’، أود أن أتقدم بالتهاني الى شركة ‘دونج’ على هذا الإنجاز الكبير الذي حققته".
هذا وقد أصبحت شركة "دونج إنيرجي،" برئاسة الرئيس التنفيذي هنريك بولسن، اللاعب الأكبر في العالم في مجال طاقة الرياح البحرية، بعد إنشاء أول مزرعة تعمل على طاقة الرياح البحرية في العالم عام 1991، وبعد المشروع البحري الأول واسع النطاق عام 2002. وتحقق الشركة المملوكة جزئياً للدولة حالياً الكثير من الأرباح من طاقة الرياح كما من التنقيب وإنتاج النفط والغاز. ويقوم السيد بولسن بتنفيذ خطة عمل جديدة تستهدف طاقة الرياح البحرية باعتبارها منطقة نمو أساسية. وتأتي أنشطة شركة ‘دونج’ جنباً إلى جنب مع برنامج طموح للطاقة النظيفة في الدنمارك، بدعم من بعض اصعب أهداف الطاقة المتجددة في العالم، المصممة لتغذية البلاد بالنفط والغاز والفحم. ويتمثّل هدف الدولة على المدى الطويل بالوصول إلى الطاقة المتجددة بنسبة كاملة في قطاعات الطاقة والنقل بحلول العام 2050.
ووضعت شركة "دونج" هدفاً لها يقضي بإنتاج حوالى 6.5 جيجاوات من طاقة الرياح البحرية بحلول العام 2020، أي أكثر بثلاث مرات من قدرتها الحالية، عبر التركيز على الأسواق الأوروبية الرئيسية من المملكة المتحدة وألمانيا والدنمارك. وتهدف الشركة أيضاً إلى خفض تكلفة الكهرباء من مشاريع طاقة الرياح البحرية إلى أقل من 100 يورو للميجاوات في الساعة الواحدة (ما يساوي 130 دولار أمريكي) بعد العام 2020، مع خارطة طريق طموحة تغطي المحركات، والمؤسسات، والنقل البحري والخدمات اللوجستية والصيانة. ويساهم هذا الأمر بإعطائها دوراً رئيسياً في خفض تكاليف هذه التكنولوجيا النامية بغية جعلها شكلاً من الطاقة المتجددة القابلة للتطبيق تجارياً.
وقد احتلّت شركة "دونج إنيرجي" المرتبة السادسة "كأفضل مرفق أخضر من بين مائة مرفق حول العالم" لعام 2013 في تصنيف "إي آي نيو إنيرجي". وتهدف هذه الخدمة إلى تقييم هذه المرافق المائة الرائدة وتصنيفها، تمثّل نصف طاقة توليد الطاقة العالمية، وفقاً لانبعاثات الكربون وقدرة الطاقة المتجددة. واحتلت الشركة المرتبة الثالثة من بين الشركات الأوروبية في هذا الترتيب، بعد "ايبردرولا" الاسبانية (الحائزة على جائزة العام 2013) و"إي دي بي" البرتغالية.
وتم منح الجائزة الافتتاحية للريادة في الطاقة الجديدة إلى شركة "مصدر" في دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بالرئيس التنفيذي للشركة الدكتور سلطان أحمد الجابر، في مؤتمر النفط والمال لعام 2012. وخلال العام الماضي، تم تقديم الجائزة إلى "ايبردرولا" الإسبانية، الممثلة برئيس الطاقة المتجددة تشابير فيتيري سولون، في مؤتمر النفط والمال لعام 2013.
لمحة عن إنيرجي إنتليجنس (www.energyintel.com)
إنيرجي إنتليجنس (إي آي) هي شركة مستقلة ورائدة في مجال توفير أخبار الطاقة والتحليلات والبيانات والبحوث. وقد وضع قسم خدمات المعلومات لدينا الحائز على الجائزة معيار الصناعة للتميز، وتعدّ بيانات الملكية الخاصة بنا ضرورية لجميع المهنيين في مجال الطاقة. ويوفر قطاع البحوث والاستشارات، وهو قسم مستقل تابع لشركة  "إي آي"، خدمات الكفالة، ويدير مشاريع للعملاء على الصعيد العالمي ويجمع تقارير ثاقبة وتحليلات للبيانات. كما تستضيف الشركة العديد من المناسبات والأحداث، بما فيها المؤتمر الكبير للنفط والمال واليوم العالمي لمعلومات الطاقة، في موسكو. وبعد توفير أكثر من 60 عاماً من الخبرة في مجال الطاقة، تعد شركة "إي آي" دليلك الرئيسي لفهم أهم قصص اليوم والاستفادة من فرص الغد.
لمحة عن إي آي نيو إنيرجي (www.energyintel.com/newenergy)
من خلال متابعة تحول صناعة الطاقة العالمية من الوقود الأحفوري التقليدي إلى مصادر الطاقة البديلة، تركز إي آي نيو إنيرجي على أسواق الكربون، والطاقة المتجددة والابتكار في مجال النقل.
##
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "إنيرجي إنتليجنس"
ستيفاني أديكا
 +1-646-616-0836
الهاتف الخليوي:
+1-845-608-6258
البريد الإلكتروني: sadika@energyintel.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11999/ar

No comments:

Post a Comment