Tuesday, September 30, 2014

شرطة العاصمة تعزز جهودها لتأمين السلامة للجمهور في عطلة العيد


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 30 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

عززت مديرية شرطة العاصمة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي جهودها لتأمين السلامة للجمهور، وتقديم أفضل خدماتها الشرطية والمجتمعية؛ خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأكد العميد مكتوم الشريفي، مدير مديرية شرطة العاصمة، الحرص على تعزيز الإجراءات الشرطية في الأماكن التي يقصدها الجمهور للترفيه خلال عطلة العيد، مشيراً إلى حرص "المديرية" أيضاً على تعزيز تواصلها مع أفراد المجتمع من خلال نشر الأمن، والتثقيف بدورها المجتمعي والإنساني.

وقال إنه سيتم تكثيف الدوريات في أرجاء المدينة، فضلاً عن نشر الوعي المروري والشرطي لمختلف فئات المجتمع؛ للحيلولة دون وقوع أي حوادث تعكر صفو هذه الأيام المباركة، مشيراً إلى أن الدوريات ستتوزع في مختلف المناطق التي من المتوقع أن تشهد ازدحاماً جماهيرياً كالمراكز التجارية والمصليات والحدائق والمتنزهات العامة، إلى جانب الأحياء السكنية وعلى مداخل ومخارج المدينة.

وحثّ العميد الشريفي في إطار مبادرة شرطة أبوظبي للتوعية   بمناسبة العيد، أولياء الأمور على ضرورة مراقبة أطفالهم من مخاطر اللعب بالمفرقعات والألعاب النارية، وعدم تركهم يلعبون بمفردهم في الشوارع العامة، لافتاً إلى أن جميع مراكز الشرطة التابعة للمديرية على استعداد دائم، ومستمر للتواصل مع الجمهور لتقديم المساعدة لهم.

وحذر من مخاطر ترويج واستخدام الألعاب النارية، معتبراً أن مواجهتها مسؤولية مجتمعية، نظراً إلى مخاطر استخدامها من قبل أفراد المجتمع، لاسيما الأطفال، فضلاً عن الأضرار التي تحدثها في الممتلكات جرّاء ما تسببه من حرائق.

وشدد على التنبه إلى مخاطر التعامل مع المتسولين والباعة الجائلين، لاسيما أنهما يعدّان في كثير من الأحيان مقدمة لارتكاب جرائم أخرى كالسرقات، وقال إن مواجهتهما ومنع انتشارهما، يعتمدان على تكاتف الجهات المعنية كافة، فضلاً عن الدور الكبير للأسرة باعتبارها النواة الأولى في المجتمع.

ودعا مدير مديرية شرطة العاصمة، الجمهور، إلى الإبلاغ عن أية ظاهرة أو سلوك مخالف للقانون عبر الاتصال على غرفة عمليات الشرطة (هاتف 999)، مؤكداً أهمية الحفاظ على الوجه الحضاري المشرق لمدينة أبوظبي في أيام العيد، وكل الأوقات والمناسبات، متمنياً للجميع قضاء إجازة سعيدة.

جدير بالذكر أن مبادرة التوعية التي تنفذها، إدارة الإعلام الأمني بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تأتي ضمن حملة "سلامتك"، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي باشتراطات السلامة والوقاية في المجتمع تجسيد لرؤية دولة الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم أمناً وسلامة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353




No comments:

Post a Comment