Monday, September 29, 2014

ما هي أفضل الأماكن في العالم المناسبة للتقاعد؟


عمان، الأردن - يوم الإثنين 29 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

مع تطور التقنيات المستخدمة في قطاع السفر، فقد أصبح السفر إلى الخارج أقل كلفة وإرهاقاً من أي وقت مضى.  إن كنت قد اقتربت من مرحلة التقاعد، فقد تكون قد فكرت في قضاء سنواتك الخالية من العمل في بلد آخر. بفضل الحرية التي تترافق مع التقاعد، لمَ لا تقضي وقتك في استكشاف أماكن جديدة وتنطلق إلى فضاءات رحبة لم تختبرها من قبل؟

مع هذا التساؤل، فإن السوق العقارية العالمية لامودي "Lamundi" قد استكشفت وجمعت لك قائمة أفضل الدول للتقاعد في الخارج.

العقبة، الأردن

تمتع بمرحلة التقاعد بقضاء أوقات سعيدة في هذه المدينة الساحلية الخلابة واستمتع بمنتجعاتها البحرية وعمارتها الخاطفة للأبصار والحمامات التقليدية المحلية وأجواء الراحة في كل ركن من المدينة. يقرب من العقبة أماكن سياحية أخرى مثل البتراء، وهي موقع مسجل رسمياً كموقع تراثي في منظمة اليونيسكو منذ عام ١٩٨٥، وتتوفر وسائل المواصلات إليها بشكل منتظم وبتكلفة بسيطة جداً، ما يعطي الفرصة لاستكشاف المدينة الوردية. يتمتع الأردن بنظام صحي مُحْكَم، وبتوفر أطباء يتقنون اللغة الإنجليزية لؤلئك الذين لا يتحدثون العربية. أما الأسعار المتهاودة للعقارات في العقبة فتجعل المدينة مكاناً جاذباً باستمرار للعيش فيها في مرحلة التقاعد.

كراتشي، باكستان

تعتبر المدينة الأكبر والأعلى من حيث معدل السكان في باكستان، رغم أنها لم تكن في السابق على قائمة الأماكن المعتبرة للتقاعد فيها. مع ذلك، بالأخذ بعين الاعتبار الموقع الجغرافي المميز على شواطئ بحر العرب، فإن بإمكان المتقاعد الاستفادة إلى أقصى حد من العيش في مدينة جميلة والاسترخاء على شواطئها الهادئة، بما في ذلك كل من شاطئ خليج هوكس "Hawke's Bay" وشاطئ بارادايس بونت "Paradise Point" ، إضافة إلى ذلك، استمتع بوقتك في استكشاف العديد من الحدائق والمتاحف والأبنية التاريخية التي تزخر بها كراتشي. أما (بحيرة حَب) الخلابة، والتي تمتد على طول ٥٦ كلم شمال المدينة، فتعتبر المأوى لحياة برية ساحرة، يمكن لزائري البحيرة ممارسة هواية صيد الأسماك والتنزه والسباحة، بعيداً عن زحام وصخب مركز المدينة.

جزيرة بوناكين، إندونيسيا

تقع الجزيرة عن الرأس الشمالي لجزيرة سولاويزي، وتبلغ مساحتها ٨ كلم٢ فقط، وتعتبر جزءً من حديقة بوناكين البحرية الوطنية، التي تغطي مساحة إجمالية تبلغ ٨٩٠٫٦٥كم٢. تشتهر هذه الحديقة الوطنية بعذوبة مياهها وشعابها المرجانية، إضافة إلى طيف متنوع ورائع من الأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى، وتعرف أيضاً بأنها الموطن لعدد كبير من الحيوانات والنباتات، تفخر بوجود أكثر من ٧٠ نوعاً من المرجان. وبينما تشتهر الجزيرة أيضاً بنشاطات الغوص فتتسع خياراتك لتمضية أوقات ممتعة في نشاطات أخرى مثل صيد الأسماك واستكشاف الكهوف المهجورة والاستمتاع بالشواطئ المذهلة.

ميديلن، كولومبيا

إن كانت رغبتك في قضاء مرحلة التقاعد في مدينة حضرية، فإن مدينة ميديلن هي خيارك. إن لدى مدينة مديلن الكثير لتقدمه لمن يودون العيش فيها في مرحلة التقاعد، المدينة التي تحمل لقب (المدينة المبتكرة) لعام ٢٠١٣ من قبل جريدة وول ستريت جورنال. إن هناك معالم وأماكن كثيرة ووفيرة لزيارتها، منها كاتدرائية متروبوليتان المذهلة ولوس ألومبرادوس "Los Alumbrados"، وهي مناسبة سنوية معروفة تجمع فيها أشجار عيد الميلاد وتضيء المدينة طوال شهري ديسمبر ويناير. تحيط المدينة ثمان مدن أصغر منها، وتملك مطاراً للرحلات الجوية الداخلية والدولية، تملك هذه المدينة الفرص العديدة لقضاء رحلات نهاية الأسبوع وقضاء عطلات أطول لاستكشاف المناطق المحيطة. بفضل البنية التحتية والاقتصاد المتينين، إلى جانب توفر الاتصال بشبكة الإنترنت باعتمادية عالية، حيث يمكن التواصل بالأهل والأصدقاء في أماكن أخرى من العالم، كل ذلك يجعل من كولومبيا مكاناً رائعاً للاستقرار والعيش فيه

إقليم ناكورو، كينيا

إن كنت تبحث عن أجمل مكان في العالم لتقضي فترة تقاعدك، فاختر إقليم ناكورو الواقعة في الجنوب من وادي ريفت "Rift" في كينيا. يمكنك في العاصمة وهي وأكبر مدينة في الإقليم، يمكنك أن تجد حديقة بحيرة ناكورو الوطنية، وهي موطن لآلاف طيور الفلامينجو الوردي، فضلا عن مختلف الطيور والحيوانات البرية الأخرى. وهناك مواقع أخرى أيضاً، تتضمن البركان الخامد والمناظر الخلابة للسهول المحيطة. ولدى ناكورو العديد من مرافق الرعاية الصحية التي تقدم خدماتها للمقيمين، وتملك أيضاً شبكة مواصلات جيدة تسهل التنقل واستكشاف بقية المناطق من كينيا.

أبيدجان، ساحل العاج

لمَ لا تفكر في التقاعد في العاصمة السابقة لساحل العاج؟ إنها المدينة الأكبر في البلاد، وهي المركز الحيوي لكل من المنطقة التجارية، وتسمى بلاتو "Plateau" والمنطقة التراثية الأكثر قدماً وتسمى تريشفيل "Treichville"، وكلا المنطقتين تزخر بحانات ومطاعم وأسواق عديدة، إضافة إلى المتاحف والمعالم الأثرية والمسارح. تملك هذه المدينة العديد من مراكز الخدمات الصحية المتنوعة، مثل الصيدليات والعيادات المتخصصة التي توفر جميع الاحتياجات الصحية، وتنحى أسعار العقارات فيها إلى الحدود المعقولة والمقبولة.

بانداراڤيلا، سريلانكا

انتقل للعيش في بانداراڤيلا واقضِ أيام الأحد في استكشاف أسواقها المفعمة بالحياة. تشكل المدينة لوحة فنية ساحرة بوجود شلالين مذهلين، هما شلال راڤانا إلا "Rawana Ella" وشلال ديالوما "Diyaluma"، إضافة إلى مزارع الشاي. وبفضل المناظر الخلابة والجميلة والطقس الهادئ، فإن بانداراڤيلا هي المكان المثالي للاسترخاء. بمسافة أقل من ٢٠٠ كلم عن العاصمة كولومبو ومدينة كاندي "Kandy"، وتتوفر وسائل المواصلات التي تربط مدينة بانداراڤيلا بشكل جيد في كل الاتجاهات، ما يسهل استكشاف بقية أرجاء الجزيرة.

طنجة، المغرب

إن لدى المغرب مدن جميلة كثيرة، مثل مراكش والدار البيضاء، لكن طنجة تحديداً تجمع فيها مزيجاً من القِدم والعراقة في العمارة التقليدية إلى جانب الحداثة في مدينة عصرية في آن معاً، إنها المدينة الأفضل كخيار لقضاء مرحلة التقاعد. وبفضل انخفاض تكاليف المعيشة واعتدال المناخ والاستقرار السياسي والثقافة العالية بين أبنائها، كل ذلك هي أسباب أساسية للانتقال للعيش في طنجة. يعتبر شراء أو استئجار عقار عملية بسيطة في المدينة، وتتوفر فيها خيارات واسعة من العقارات وبأسعار معقولة. إضافة إلى ذلك فإن نظام الرعاية الصحية ذا مستوىً عالٍ، وتتوفر المأكولات الطازجة، غالباً ما تكون من منتجات عضوية وصحية. وإن فكرت في التغيير لقضاء عطلة قصيرة خارجها، فإن إسبانيا تبعد عنها مسافة نزهة قصيرة بالعبّارة.

زنجبار، تنزانيا

اسلك الممرات والأزقة المتعرجة واغمر نفسك بجمال مدينة زنجبار. شواطئ رملية بيضاء وأشجار نخيل خلابة ومياه زرقاء متألقة، إن لم يكن كل ذلك كافياً ليكون المكان المثالي، فإنها ستكون كذلك بفضل غابات زنجبار الاستوائية والمطاعم ذات المأكولات الشهية والقرى النائية الساحرة. إضافة إلى ذلك، فإن أسعار العقارات والأراضي المتهاودة والمقبولة، حتى في أكبر جزر أرخبيل التوابل"Spice Islands" . لن تحتاج إلى استخدام وسائل المواصلات كثيراً ضمن الجزيرة، لكن تتوفر وسائل مواصلات جيدة إن رغبت في استكشاف أماكن أخرى.

بويرتو ڤالارتا، المكسيك

تقع مدينة بويرتو ڤالارتا على شواطئ المحيط الهادي في أكثر شواطئ المحيط روعة وتحديداً عند خليج بانديراس، وتعتبر المدينة بحد ذاتها منتجعاً بحرياً رائعاً، تمتد على طول شواطئ بيضاء ومياه متألقة، إضافة إلى جبال خصبة وشوارع مرصوفة ومحلات أنيقة، حيث تملك ڤالارتا كل أسباب العيش براحة واسترخاء. تجمع المدينة ما بين الحداثة والعراقة من حيث الحرف المكسيكية المحلية والمأكولات والعمارة، إضافة إلى المطاعم والمقاهي العصرية الأخرى. إضافة إلى ذلك كله، فإنه من السهل على الأجانب امتلاك عقار مع تسهيلات من المصارف المحلية، أما السكن فيتفاوت ما بين الرخيص والمقبول من الشقق المواجهة للشاطئ وما بين العقارات الأكثر فخامة وترفاً، وذلك كلّ بحسب قدراته المالية.

Contacts

هدى سرحان
مدير العلاقات العامة في المجموعة
هاتف: 1419-4430-971+
البريد الإلكتروني: huda.serhan@meih.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12262/ar

No comments:

Post a Comment