Monday, September 29, 2014

توشيبا تبرم مذكرة تفاهم مع شركة الطاقة الكهربائية الإثيوبية حول توليد الطاقة الحرارية الجوفية

طوكيو - يوم الإثنين 29 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) عن إبرامها مذكّرة تفاهمٍ مع شركة الطاقة الكهربائية الإثيوبية "إثيوبين إلكتريك باور" حول شراكةٍ شاملةٍ في مجال الطاقة الحرارية الجوفية. وستشهد هذه الشراكة تعاون الطرفين في مشاريع توليد الطاقة والتطوير الشخصيّ.

وتتعهّد شركة الطاقة الكهربائية الإثيوبية التي هي مؤسسة مرافق عامّة، بتطوير مصادر الطاقة الحرارية الجوفية وبناء منشآت لتوليد الطاقة. ومن خلال التعاون مع شركة الطاقة الكهربائية الإثيوبية، ستلجأ "توشيبا" إلى خبراتها ومهاراتها طويلة الأمد في مجال أنظمة الطاقة الحرارية الجوفية للمساهمة بمشاريع في إثيوبيا، حيث ستقوم بتطوير وتصنيع المعدات الأساسية، ووضع إرشادات تشغيليّة وإداريّة، والمشاركة في التطوير الشخصيّ، والبدء بأعمال تركز على استغلال الحرارة المهدورة.

هذا وتعدّ إثيوبيا غنيّة بالطاقة الحرارية الجوفية إذ تمتلك مصادر يتوقع أن تعادل قدرتها حوالي 6 آلاف ميجاواط. إلا أن هذه الإمكانيات لم تستكشف وتطور بعد، كما أن أكثر من 90 في المائة من الكهرباء في إثيوبيا تأتي من مصادر الطاقة الكهرمائيّة. وبالنظر إلى المستقبل، تخطّط إثيوبيا إلى زيادة قدرتها التوليدية الحاليّة المركبة التي تقدر بنحو 2268 ميجاواط إلى 37 ألف ميجاواط بحلول عام 2037، وسيلعب تطوير الطاقة الحرارية الجوفية دوراً أساسيّاً في بلوغ هذا الهدف.

تترأس "توشيبا" أكبر حصّة في السوق العالمية لمعدات الطاقة الحرارية الجوفية مع 24 في المائة من إجمالي القدرة المركبة*. وكانت الشركة قد قدمت أوّل تربين ومولّد للطاقة الحرارية الجوفية في اليابان مع قدرة بلغت 20 ميجاواط إلى محطة "ماتسوكاوا" لتوليد الطاقة الحرارية الجوفية في إيواته عام 1966. ومنذ ذلك الوقت، قامت "توشيبا" بتوريد 52 توربين ومولّد للطاقة الحرارية الجوفية مع قدرة مركبّة إجمالية بلغت حوالي 2800 ميجاواط إلى أمريكا الشماليّة وجنوب شرق آسيا وآيسلندا ومناطق أخرى حول العالم.

وستستمرّ "توشيبا" بالترويج لأشكال مختلفة من سبل توليد الطاقة المتجددة في السوق العالمية، بما في ذلك الطاقة الحرارية الجوفية وطاقة الرياح والطاقة المائية والطاقة الكهروضوئيّة، وذلك للإسهام بأعمال توريد موثوقة للطاقة المتجددة حول العالم.

*بيانات توشيبا

لمحة عن "توشيبا"

تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ استراتيجية وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والرضا في كل مكان.

 تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكةً عالميةً من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي).

للمزيد من المعلومات عن "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

شركة "توشيبا"

قسم الاتّصالات المؤسسية

مكتب العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

يو تاكاسي

 81-3-3457-2105

 81-3-5444-9202 :  فاكس 

البريد الإلكتروني: yuu.takase@toshiba.co.jp

الموقع الإلكتروني: http://www.toshiba.co.jp/about/press/index.htm










Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12257/ar

No comments:

Post a Comment