Saturday, March 23, 2013

تيكوم تستعد للاحتفال بساعة الأرض


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 21 مارس 2013 [ME NewsWire]
يستضيف مجمع الطاقة والبيئة (إنبارك)، المجمع المتخصص في تسهيل وتشجيع نمو صناعات البيئة والطاقة البديلة في دبي والعضو في المجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات، حملة رائدة للاحتفال بساعة الأرض هذا العام.
وتعتبر مبادرة ساعة الأرض التي أطلقها الصندوق العالمي للحياة البرية حدثاً سنويا يحتفل به على نطاق عالمي. وتهدف المبادرة إلى الحد من النفايات واستهلاك الطاقة في جميع أنحاء العالم من خلال رفع الوعي بظاهرة الاحتباس الحراري. وسيتم الاحتفال بساعة الأرض للعام 2013 يوم السبت المقبل 23 مارس في تمام الساعة 8:30 مساءاً.
وتحتفل مجمعات تيكوم بساعة الأرض لهذا العام عن طريق التوقف عن استخدام الأضواء غير الضرورية في جميع المباني التابعة لتيكوم الإستثمارات والتي يبلغ عددها عشر مجمعات، وذلك لمدة ساعة كاملة بدءاً من الساعة الثامنة والنصف مساءاً وحتى الساعة التاسعة والنصف ليلاً. كما سيقوم الحضور بإضاءة مجموعة من الشموع على شكل شعار ساعة الأرض وهو الرقم 60 في مدرج مدينة دبي للإنترنت في تمام الساعة السادسة مساءاً.
ونشجع سكان دبي على المشاركة في اضاءة شعار الرقم 60 المخصص لمبادرة ساعة الأرض، مما يساعد على تكريس الوعي بالمبادرة ورسالتها التي تسعى إلى تحقيق الاستدامة. كما سيطلب من المشاركين كتابة تعهدات شخصية يلزمون بها أنفسهم بالممارسات التي تساهم في توفير المزيد من الطاقة.
وفي هذا الصدد، قال سعيد بن غباش، مدير إدارة مجمع الطاقة والبيئة "انبارك": " في تيكوم للاستثمارات كل ساعة من ساعات أيامنا المعتادة هي ساعة للأرض. فمنذ إنشاء تيكوم للاستثمارات، شرعنا في العمل على تعزيز النمو الاقتصادي بطريقة مستدامة بيئياً. ولا تقتصر جهودنا نحو خلق بيئة صحية ومستدامة  على اليوم الذي يحتفل به العالم بساعة الأرض فحسب، بل إننا وفي كل خطوة نتخذها نحرص على حماية كوكب الأرض من خلال الحفاظ على موارده."
وفي ديسمبر الماضي، عمل مجمع إنبارك بالتعاون مع شركة أفيردا وإيرمايلز على اطلاق 15 آلة لإعادة تدوير النفايات في مجمعات تيكوم للأعمال، مما يجعلها المنطقة الحرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة التي توفر آلات مبتكرة لإعادة التدوير. كما احتفل مجمع إنبارك باليوم العالمي للبيئة 2010 بإطلاق وحدة معالجة مخلفات مصابيح الإنارة الكهربائية، لإعادة تدوير المصابيح الكهربائية في مجمعات تيكوم للأعمال.
وأضاف بن غباش: "تشهد المنطقة نمواً سريعاً ويتجلى ذلك في مشاريع كبرى لتطوير البنية التحتية. كما يتم إنشاء صناعات جديدة لدعم التوسع في القطاعات الصناعية المختلفة والمراكز التجارية، والتي هي محرك النمو في إمارة دبي. ولا يكتسب وضع المبادرات الخضراء ضمن خطط أعمال تيكوم للاستثمارات أهميته من فوائده البيئية طويلة الأمد فحسب، بل أيضاً لفوائده الكبيرة على الاستثمارات المالية. وتبعث مبادرة ساعة الأرض برسالة هامة في مجال تحقيق الاستدامة، وذلك من خلال توحيد جهود كل من الأفراد والشركات."
وتعد المشاركة في ساعة الأرض واحدة من سلسلة مبادرات تقودها تيكوم للاستثمارات منذ إطلاق سياستها للتنمية المستدامة في العام 2006. ففي وقت سابق من هذا العام، منحت تيكوم للاستثمارات لقب "بطل الشركات" من جمعية الإمارات للحياة الفطرية وبرنامج الصندوق العالمي لصون الطبيعة "أبطال الإمارات"، وذلك اعترافاً بجهودها في ثلاث مجالات بيئية شملت: وضع وتنفيذ استراتيجية قابلة للقياس للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة باستهلاك الكهرباء والمياه بنسبة 10٪ لكل منهما على مدى 12 شهراً متواصلة.
وبالإضافة إلى ذلك، حظيت جهود مجمع إنبارك باعتراف واسع النطاق، حيث حصد المجمع جائزة «أفضل شركة للعام» خلال حفل جوائز الطاقة البديلة 2008، وذلك تقديراً لدوره المهم في رفع مستوى الوعي حول مفهوم التنمية المستدامة في المنطقة. كما يحظى مجمع إنبارك باحترام واسع النطاق لعمله الهادف إلى تحقيق تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة في تبني ممارسات صديقة للبيئة ومفاهيم الاستدامة على نطاق أوسع.
وخلال احتفال مجمع إنبارك بساعة الأرض لهذا العامستوزع في هذه الفعالية جوائز سفر تقدمها  شركة دناتا للسياحة والسفر على الأفراد الملتزمين بمبادرة ساعة الأرض من الحضور. كما تقوم كل من شبكة الإذاعة العربية وشركة جومبوك، الشركة التي أصدرت أول دليل تجاري للشركات الخضراء وأول موقع الكتروني مخصص للمبادرات البيئية في الشرق الأوسط، برعاية احتفال هذا العام بساعة الأرض.
وتشارك عدد من مجمعات الأعمال التابعة لتيكوم  للاستثمارات في الاحتفال بساعة الأرض 2013، بما في ذلك مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام وقرية دبي للمعرفة ومدينة دبي للاستوديوهات ومجمع دبيوتك ومدينة دبي الأكاديمية العالمية ومنطقة دبي للتعهيد والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي، ومدينة دبي الصناعية.
-انتهى-
حول مجمع الطاقة والبيئة (إنبارك):
يعد مجمع الطاقة والبيئة "إنبارك"، العضو في تيكوم للاستثمارات، أول منطقة حرة مخصصة لقطاعات الطاقة والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط. ويعمل المجمع بمثابة منصة داعمة لقطاعات الطاقة المتجددة والطاقة التقليدية والمباني الخضراء وإدارة النفايات.
وبالتعاون مع مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث "دبيوتك"، المجمع الرائد المتخصص في مجال علوم الحياة في الشرق الأوسط، يوفر مجمع "إنبارك" بيئة مثلى تتيح للشركات تأسيس أعمالها والاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحلية والإقليمية.
كما يوفر مجمع "إنبارك" مجموعة واسعة من المرافق بما في ذلك؛ المساحات المكتبية، ومراكز الأعمال، والمختبرات الحديثة، والمستودعات، والأراضي المعدة للإيجار.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي: www.enpark.ae.

Contacts


ريما علي
شركة بيل بوتينجر الشرق الأوسط
هاتف: 00971555597414
بريد الكتروني: rali@bell-pottinger.co.uk





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7101/ar

No comments:

Post a Comment