Sunday, March 24, 2013

مدينة دبي الأكاديمية العالمية تعلن أسماء الفائزين ببطولة كأس الأكاديمية للرياضة 2013



الدورة الثانية من البطولة الرياضية حظيت بمشاركة أكثر من 1500 رياضي من 18 جامعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 23 مارس 2013 [ME NewsWire]
تم الإعلان عن أسماء الفائزين ببطولة كأس مدينة دبي الأكاديمية العالمية للرياضة 2013، وذلك خلال حفل الجوائز الذي أقيم على مسرح قرية دبي المعرفة.
وعقدت بطولة كأس مدينة دبي الأكاديمية العالمية للرياضة، والتي اطلق  عليها اسم "الألعاب الأولمبية المصغرة"، في الفترة من 3 وحتى 14 مارس في كلية دبي للطلاب من كليات التقنية العليا. وتعتبر البطولة، التي تنظمها مدينة دبي الأكاديمية العالمية بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي وشركة "دويت سبورتس"،، البطولة الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتاح فيها المشاركة لجميع الجامعات في المنطقة.
وفاز بكأس البطولة للعام 2013 طلاب جامعة بيتس بيلاني، حيث احتلوا المركز الأول في ألعاب القوى، وتنس الطاولة للسيدات وتنس الريشة والاسكواش للرجال.
وشهدت بطولة هذا العام زيادة في عدد المشاركين والأنشطة الرياضية بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي. حيث تنافس أكثر من 1500 رياضي من 18 مؤسسات أكاديمية وجامعة في 10 ألعاب رياضة، منها: كرة السلة، والكرة الطائرة، وتنس الطاولة، وكرة القدم، والكريكيت والتنس والاسكواش وتنس الريشة وألعاب القوى والسباحة.
وفاز طلاب جامعة ولونغونغ في دبي بلقب بطولة الرجال والنساء لكرة السلة وكذلك كرة الطائرة النسائية. فيما ذهب لقب بطولة الكرة الطائرة للرجال إلى جامعة الجزيرة، والتي استطاع طلابها أيضاً احراز بطولة تنس الطاولة للرجال وميداليات السباحة.
وفازت الجامعة الكندية بلقب بطولة كرة القدم للرجال، في حين أثبتت جامعة مانيبال قدراتها بحصولها على لقب بطولة الكريكيت. فيما فازت جامعة ميدلسكس ببطولة كرة الريشة للنساء، وفازت جامعة الغرير ببطولة كرة التنس للرجال.
وفي هذا الصدد، قال إبراهيم موسى جميل، مدير إدارة العمليات في مجمع تيكوم التعليمي:" لا يزال مفهوم المنافسات الرياضية بين الجامعات مفهوماً جديداً نسبياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، على الرغم من أن الرياضة جزء لا يتجزأ من التعليم العالي في بلدان أخرى. ويتمثل هدفنا في مدينة دبي الأكاديمية العالمية في تقديم نهج شمولي للتعليم - حيث تعتبر الأنشطة الرياضية والاجتماعية جزءاً هاماً من تجربة الجامعة العامة."
وأضاف جميل: "تعتبر الزيادة في عدد الطلاب المشاركين في دورة هذا العام دليلاً واضحاً على حقيقة أن طلابنا يعملون على تحقيق أهدافهم الأكاديمية واللاصفية في الوقت ذاته، وكذلك تنمية المهارات خارج الفصول الدراسية مثل قيمة العمل الجماعي والقيادة والانضباط واتخاذ القرار."
وضمت لائحة الثماني عشرة جامعة المشاركة في البطولة كلاً من: جامعة الغرير، وجامعة جزيرة، وجامعة الصداقة، والجامعة الأمريكية في الإمارات، وجامعة بيتس بيلاني، وجامعة بت رانشي رأس الخيمة، والجامعة الكندية، وجامعة هيريوت وات، وجامعة هولت الدولية لإدارة الأعمال، وجامعة المعلومات في الإدارة التكنولوجية، وجامعة مانيبال، وجامعة ميدلسكس، وجامعة مردوخ، والمعهد الوطني للتعليم المهني، ومعهد روتشستر للتكنولوجيا، وجامعة أس بي جين، والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وجامعة ولونغونغ في دبي.
وأسست مدينة دبي الأكاديمية العالمية هذا العام لجنة منتخصصة للرياضة تتكون من منسقي الجامعات الرياضية في ست جامعات، وذلك لتحديد والإشراف على طبيعة وقواعد الأنشطة الرياضية المخطط لها. وتتكون اللجنة المنظمة من ممثلين عن مدينة دبي الأكاديمية العالمية وشركة "دويت سبورتس". ويشرف هؤلاء الممثلين، بقيادة مدينة دبي الأكاديمية العالمية، على الأنظمة التقنية للبطولة وترتيباتها اللوجستية، بما في ذلك التسجيل وترشيح الحكام.
وبالإضافة إلى الفائزين المكرمين، حضر حفل تسليم الجوائز ممثلون من مدينة دبي الأكاديمية العالمية وشركة "دويت سبورتس"، بالإضافة إلى الطلاب المشاركين والجامعات. وقد حظيت البطولة بدعم مجلس دبي الرياضي.
وقامت كل من شركة "دويت سبورتس"، وشركة "ون بينشن"، وعيادة كوستر وأكاديمية بي أس أس للتنس برعاية البطولة.

Contacts


ريما علي
شركة بيل بوتينجر الشرق الأوسط
هاتف: 00971555597414
بريد الكتروني: rali@bell-pottinger.co.uk





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7113/ar

 

No comments:

Post a Comment