Thursday, March 28, 2013

مجموعة إيكوبنك تعلن عن نتائج قياسية لعام 2012


إيرادات بقيمة 1.8 مليار دولار؛ أرباح بقيمة 348 مليون دولار

لومي، توغو - يوم الخَمِيس 28 مارس 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة "إيكوبنك" المجموعة المصرفية الرائدة على مستوى القارة الإفريقية عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012. وتمثل هذه النتائج الأداء المالي الأقوى لـ "إيكوبنك" خلال تاريخ عمله الممتد على 25 عاماً.
معلومات مالية:
. نمت الإيرادات بنسبة 46% لتصل إلى 1.8 مليار دولار (2011: 1.2 مليار دولار).
. ارتفعت الأرباح قبل احتساب الضريبة بنسبة 25% لتصل إلى 348 مليون دولار (2011: 277.4 مليون دولار).
. الدخل الصافي ارتفع بنسبة 39% ليصل إلى 286.7 مليون دولار (2011: 206.8 مليون دولار).
وفي تعليقه على هذا الأمر قال تيري تانوه، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيكوبنك":
"تعكس التنائج المرضية للغاية الدمج الناجح لعمليتي الإستحواذ الكبيرتين لدينا في غانا ونيجيريا، والطلب القوي على الخدمات المصرفية بالتجزئة المتوفرة في منصاتنا المتوزعة على 33 بلداً، وزيادة التجارة والتدفقات التجارية بين وسط إفريقيا وبقية العالم، مصحوبةً بالأداء القوي لموظفينا المتفانين".
"ونحن نركز بشكل وثيق على توفير الفعالية من حيث التكلفة، مع الحفاظ على مستويات عالية من الخدمة والإبتكار. وعموماً، نحن على ثقة بأن عام 2013 سيكون عاماً آخر من التقدم إذ أننا نواصل تعزيز وتطوير المجموعة لصالح جميع أصحاب المصلحة لدينا".
وأضاف لورانس دو ريجو، المدير التنفيذي لمجموعة "إيكوبنك"، قسم التمويل والمخاطر:
"يتمتع ’إيكوبنك‘ بموقع استراتيجي يخوِّله اغتنام الكثير من النمو العضوي في إفريقيا، بينما يتميز نموذج أعمالنا المتنوع بكونه مصمم لتخفيف المخاطر. وينصب تركيزنا الآن على زيادة العائدات من منصتنا الفريدة من نوعها من خلال مقاربة مركزية لإدارة التكلفة والمخاطر".
-انتهى-
ملاحظات للمحررين
لمحة عن مجموعة "إيكوبنك جروب"
تأسست مجموعة "إيكوبنك ترانزناشيونال المتحدة" في لومي في توجو، وهي الشركة الأم للمجموعة المصرفية الرائدة المستقلة في القارة الإفريقية. ولها حالياً حضور في 33 بلداً إفريقياً وهي: أنغولا، بنين، بوركينا فاسو، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، الكونغو (برازافيل)، والكونغو (جمهورية الكونغو الديموقراطية)، وساحل العاج، وغينيا الإستوائية، والغابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليبيريا، وملاوي، ومالي، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، ساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون، وجنوب أفريقيا، وتنزانيا، وتوغو، وأوغندا، وزامبيا وزيمبابوي.
وللمجموعة أيضاً تمثيل في فرنسا من خلال "إيكوبنك إنترناشيونال إس إيه" في باريس. ولدى ’إيكوبنك‘ أيضاً مكاتب تمثيلية في بيجين، في الصين، دبي، في الإمارات العربية المتحدة، ولندن في المملكة المتحدة. ومجموعة "إيكوبنك ترانزناشيونال المتحدة" مدرجة في كل من البورصات التالية: بورصة لاغوس، وبورصة أكرا، وبورصة إتحاد غرب إفريقيا الإقتصادي والنقدي – بورصة "بي آر في إم" الإقليمية في أبيدجان. ولدى المجموعة أكثر من 600,000 مساهم محلي ودولي من المؤسسات  والأفراد. كما يعمل لدى المجموعة كذلك 18,32 موظف في 37 دولة و 1,200 فرع ومكتب. 
"إيكوبنك" هو مصرف خدمة كاملة، يوفر خدمات ومنتجات الصيرفة بالجملة والتجزئة، والاستثمار والمعاملات للحكومات والمؤسسات المالية والشركات المتعددة الجنسيات، والمنظمات الدولية، والشركات المتوسطة والصغيرة والصغيرة جداً والأفراد. يمكنكم الإطلاع على معلومات إضافية على الموقع الإلكتروني التالي: www.ecobank.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


علاقات المستثمرين:
جيمس إثرينجتون
البريد الإلكتروني: jetherington@ecobank.com
الهاتف: 03-03-21-22-228+


أو
 أتو أركو
البريد الإلكتروني: aarku@ecobank.com
الهاتف: 03-03-21-22-228+


أو
العلاقات الإعلامية
نبي سليماني ويدراوجو
البريد الإلكتروني:nouedraogo@ecobank.com
الهاتف: 03-03-21-22-228+



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7132/ar

 

No comments:

Post a Comment