Tuesday, July 31, 2012

توسيع وتطوير قطّاع الموارد البشرية هو مفتاح النموّ الشامل في دولة الإمارات العربية المتحدة



جمعية إدارة الموارد البشرية تؤسس مقرها الإقليمي في قرية دبي للمعرفة 

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 30 يوليو 2012 [ME NewsWire]
أعلنت جمعية إدارة الموارد البشرية، الجمعية الأكبر في العالم المختصة بالموارد البشرية ، عن تأسيس مقرها الإقليمي في قرية دبي للمعرفة، الوجهة الرائدة في المنطقة لإدارة الموارد البشرية والعضو في المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات.
وتهدف الجمعية، التي تمثل أكثر من 250 ألف عضواً في أكثر من 140 دولة، إلى تلبية احتياجات العاملين في مجال الموارد البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتماشى هذه الخطوة مع هدف الجمعية في بناء شراكات تجارية والحفاظ عليها بما يساهم في مواجهة تحديّات إدارة الموارد البشرية، وتعزيز بيئة تعاونية لتبادل الخبرات وابتكار حلول جديدة. وتسعى جمعية إدارة الموارد البشرية عبر أنشطتها إلى تعزيز مكانتها باعتبارها مؤسسة رائدة في طرح الأفكارالمعنية بحل مشكلات إدارة الموارد البشرية، والتأكد من اطّلاع  صناع القرار على اهتمامات موظفيهم الأساسية لتسهيل مهمتهم في صنع القرار.
وقال جـي رافيندران، نائب رئيس جمعية إدارة الموارد البشرية لشؤون النمو العالمي: "باتت المنظمات العالمية تعتمد بشكل أقلّ على المناهج النظرية لإدارة الموارد البشرية  وتفضّل البرامج التطويرية الاحترافية المعترف بها حول العالم. ونعتبر شعارَنا "المعرفة ليست كافية، وما يهمّ هو التطبيق" الركيزة الأساسية للدعم الكبير الذي نقدمه لقطاع التعليم العام والخاص وللبرامج التطويرية التي تعزز من إمكانيات وأداء المواطنين في كل بلد".
وأضاف: "نعتقد أن برامج التوطين الفعالة هي واحدة من أفضل الطرق لشرح القيمة والهدف العام للموارد البشرية. وقد زودتنا قرية دبي للمعرفة، والتي تعدّ المنطقة الحرّة الوحيدة المخصصة للموارد البشرية في العالم، بالمنصة المثالية لتقديم خدماتنا إلى الإمارات العربية المتحدة. في الوقت الذي نطمح فيه إلى توسيع شراكتنا في عموم المنطقة".
قد أظهرت دراسة تم إجراؤها بتكليف من جمعية إدارة الموارد البشرية في وقت سابق من السنة الحالية بعنوان "ما الذي يحتاج مديرو الموارد البشرية إلى معرفته"، أن التفكير الاستراتيجيّ كان دائماً الأولويّة الأولى أو الثانية بين اهتماماتهم. وتعرض جمعية إدارة الموارد البشرية مع شريكها "معهد الموارد البشرية لمنح الشهادات"، أحدث البرامج التدريبية الشاملة والدقيقة بالإضافة إلى منح الشهادات حول العالم.
وقال براد بويسون، الشريك في جمعية إدارة الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "ينبع قرار تأسيس كيان قانوني للجمعية في الإمارات العربية المتحدة من رسالة الجمعية الداعية إلى تأمين الخدمات اللازمة للعاملين في مجال الموارد البشرية حول العالم. في الواقع، وبالنظر إلى حجم التعداد السكاني، نستطيع القول أنه لا يوجد أي سوق أخرى تمكنت من تحقيق نمو أسرع".
وأوضح قائلاً: "شهد عدد خبراء الموارد البشرية ممن نالوا شهادات احترافية، موجة مستقرة من النمو. ومن جابنها، تؤمن جمعية إدارة الموارد البشرية بشدة بأن التوطين والتخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية في دولة الإمارات مرتبطان، وبأن زيادة عدد المواطنين الحاصلين على شهادات في إدارة الموارد البشرية واحد من أهمّ المبادئ لتحقيق ذلك".
وقال الدكتور أيوب كاظم، المدير العام لقرية دبي للمعرفة: "يعدّ نجاح أمة ما انعكاساً مباشراً لنجاح القطاعات المحرّكة لاقتصادها. وقد حددت دولة الإمارات، باستمرار، أولويتها في تنمية كوادرها البشرية بما يتماشى مع الرؤيا الاستراتيجية لبناء اقتصاد قائم على المعرفة. وتلعب المنظمات العالمية مثل ـ"جمعية إدارة الموارد البشرية" دوراً محورياً في توجيه قطاع الموارد البشرية إلى الاتجاه الصحيح عبر تقديم الإرشاد والرؤية من قبل أفضل الخبرات العالمية. وكلنا ثقة بأن حضور الجمعية في المنطقة سيصب بشكل كبير في صالح قرية دبي للمعرفة، وفي صالح قطاع الموارد البشرية بشكل عام".
يذكر أن قرية دبي للمعرفة التي تأسست عام 2003، تلتزم بتعزيز مكانة دبي باعتبارها وجهة عالمية لإدارة الموارد البشرية والتعليم. وتعد المنطقة الحرة مركزاً فريداً يوفر فرصاً استثمارية متميزة في مجال تمكين الموارد البشرية وتنمية المهارات.
-         انتهى-
حول قرية دبي للمعرفة:
جاء تأسيس قرية دبي للمعرفة، العضو في تيكوم للاستثمارات، عام 2003 ليضع منطقة الشرق الأوسط على الخريطة العالمية كوجهة لتنمية الموارد البشرية والتعليم المتميز. ويمتد الحرم التعليمي لقرية دبي للمعرفة على مساحة كيلومتر مربع في تصميم يعكس صورة رائعة عن بيئة تضم مؤسسات تقوم على أساس معرفي وتضم مراكز تدريب مهني ومراكز دعم تعليمي للتخصصات العلمية المختلفة.
وقد تأسس هذا المجتمع المعرفي المزدهر كجزء من خطة  استراتيجية بعيدة المدى تهدف إلى خلق وتطوير مركز استقطاب للمواهب في المنطقة، للمساهمة في تسريع خطوات المنطقة إلى تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة. وتتمتع المؤسسات الشريكة لقرية دبي للمعرفة بامتيازات خاصة كالملكية الأجنبية 100% وإعفاء من الضرائب 100% وعوائد أصول وأرباح 100% وإجراءات الحصول على التأشيرات. وتستضيف قرية دبي للمعرفة مؤسسات تدريب وتطوير مهني وشركات للموارد البشرية.
كما تمتاز قرية المعرفة بكونها المنطقة الحرة الوحيدة في العالم التي تركز بشكل كامل على التدريب الاحترافي وخدمات دعم التعليم.
في الصورة 1:
(من اليسار): الدكتور أيوب كاظم، المدير العام لقرية دبي للمعرفة، العضو في المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات، وبراد بويسون، الشريك في جمعية إدارة الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال إعلان جمعية إدارة الموارد البشرية، الجمعية الأكبر في العالم المختصة بالموارد البشرية ، عن تأسيس مقرها الإقليمي في قرية دبي للمعرفة.

Contacts


زيبا أحمد
أبكو العالمية – مكتب دبي
+9714 361 3590
 +9714 361 3333
البريد الإلكتروني: zeba.ahmad@jiwin.ae





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5829/ar

 

No comments:

Post a Comment