Sunday, October 27, 2013

جلاس بوينت ترحب بديفيد ألزوورث في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية


من المتوقع أن يساهم التنفيذي السابق المخضرم في شركة ألستوم" و"سيمنز" في تعزيز إنتاجية الآبار النفطية باستخدام الطاقة الشمسية على الصعيد العالمي

فيرمونت، كاليفورنيا ومسقط، عُمان - يوم الأَرْبعاء 23 أكتوبر 2013 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "جلاس بوينت سولار"، الرائدة عالمياً في مجال الإستخراج المحسّن للنفط باستخدام الطاقة الشمسية، عن تعيين دايفد ألزوورث في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية وسيكون مقره في مسقط بسلطنة عمان. ويتمتع ألزوورث بما يزيد من عقدين من الخبرة في المجال المالي استقاها من خلال العمل مع شركات عالمية رائدة في صناعة الطاقة.
وقال ألزوورث في معرض تعليقه على الأمر: "تجسّد ’جلاس بوينت‘ التحوّل في صناعة الطاقة، إذ تجمع ما بين مصادر الوقود
التقليدية والطاقة المتجددة من أجل تطوير حلول مستدامة وفعالة من حيث التكلفة". وأضاف: "أنا سعيد بانضمامي إلى فريق يتمتع بهذا القدر من الرؤية وأتطلع إلى مساعدة "جلاس بوينت" لتسريع نشر الإستخراج المحسّن للنفط باستخدام الطاقة الشمسية عبر شبه الجزيرة العربية وما بعدها".
الجدير بالذكر أنه قبل انضمامه إلى "جلاس بوينت"، كان ألزوورث يشغل منصب النائب الأول للرئيس والرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشعبة الخدمات الصعبة في شركة "آي إم آي"، وهي مجموعة هندسية عالمية متخصصة في تطبيقات التحكم بالسوائل المعقدة. وعلاوة على ذلك، احتل ألزوورث أيضاً مناصب قيادية مالية عليا في شركة "ألستوم باور"، منها منصب المدير المالي لمحطة الطاقة العاملة على الغاز العالمية التابعة لشركة "ألستوم" حيث كان يشرف على محفظة دولية تضم مشاريع تفوق قيمتها 10 مليارات دولار أمريكي. وشغل ألزوورث قبل انضمامه إلى شركة "ألستوم"، منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشعبة توربينات الغاز الصناعية التابعة لشركة "سيمنز آي جي". كما كان مسؤولاً عن التكامل والتنمية المالية لهذه الأعمال في هيكل "سيمنز"، كما قاد فريقاً دولياً يضم أكثر من 300 موظف. ودرس ألزوورث المحاسبة والشؤون المالية في جامعة شيفيلد هالام في المملكة المتحدة.
من جانبه، قال رود ماك جريجور، الرئيس التنفيذي لشركة "جلاس بوينت": "يعتبر الإشراف المالي القوي أمراً ضرورياً لمساعدة ’جلاس بوينت‘ على الوصول إلى المرحلة التالية من النمو. إن سجل ديفيد الحافل وخبرته في مجال الطاقة والصناعات الهندسية تجعلان منه الشخص المناسب والمثالي لمساعدتنا على توسيع دور ’جلاس بوينت‘ كشركة رائدة في مجال الاستخراج المحسّن للنفط باستخدام الطاقة الشمسية على مستوى العالم".
ولا بد من الإشارة إلى أن "جلاس بوينت" رحّبت مؤخراً بدانيال بالمر الذي يتمتع بأكثر من 20 عاماً من الخبرة التي اكتسبها من خلال عمله مع شركة "شلمبرجير"، في منصب مدير تطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. وفي وقت سابق من هذا الشهر، مُنحت الشركة جائزة "أفضل مشروع للإستخراج المحسّن للنفط باستخدام الطاقة الشمسية لهذا العام" من قبل شركة الشرق الأوسط للنفط والغاز عن مشروعها الخاص بالاستخراج المحسّن للنفط باستخدام الطاقة الشمسية مع شركة تنمية نفط عمان في أمل بسلطنة عمان. وأتى هذا التكريم بعد وقت قصير من منحها جائزة "موفر التكنولوجيا الأفضل لهذا العام من قبل مجلة "سنة النفط والغاز".
لمحة عن "جلاس بوينت" للطاقة الشمسية
تعتبر "جلاس بوينت" المزود العالمي الرائد لمولدات البخار الشمسية لصناعة النفط والغاز. وأدى استخدام مولدات البخار الشمسية المقدّمة من قبل "جلاس بوينت" إلى تخفيض استهلاك الغاز الطبيعي بنسبة 80 في المائة. هذا ويمكن تصدير الغاز الذي تم توفيره كغاز طبيعي مسال أو إعادة تحويله إلى القطاع الخاص من أجل تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل. وتوفر تقنية "الحوض المحاط" من "جلاس بوينت" البخار بتكلفة تنافسية مقارنة بتوليد البخار بالغاز. وعن طريق نشر تقنية الاستتخراج المحسّن للنفط باستخدام الطاقة الشمسية، يمكن لشركات النفط أن تعزز إنتاجية آبار النفط بنسبة تصل إلى 300 في المائة. وتنتشر مشاريع "جلاس بوينت" في الأسواق العالمية بدءاً من منطقة الشرق الأوسط وصولاً إلى كاليفورنيا. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: GlassPoint.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts


مجموعة "أنتينا" لصالح شركة "جلاس بوينت"
مات ستيوارت
هاتف: 1930-977-415
البريد الإلكتروني: Glasspoint@antennagroup.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/8917/ar

No comments:

Post a Comment